القسم الثقافي  |  القسم العربي  |  القسم الكوردي |  أرسل  مقال  |   راسلنا
 

تقارير خاصة | مقالات| حوارات | اصدارات جديدة | قراءة في كتاب | مسرح |  شعر | نقد أدبي | قصة | رياضة | الفنون الجميلة | الارشيف

 

البحث



Helbest

رياضة: نهائي بطولة دوري المدارس السورية في اسطنبول لكرة القدم 2015
 
الأثنين 27 نيسان 2015 (1020 قراءة)
 

 انتهت المباراة النهائية لدوري المدارس السورية في اسطنبول اليوم السبت 25/4/2015 على ملعب kazm karabekir بين فريقي مدرسة أكاديمية اسطنبول ومدرسة المميزون بفوز فريق أكاديمية اسطنبول باللقب. ليحل فريق مدرسة المميزون بالمرتبة الثانية وفريق مدرسة النور السورية بالمرتبة الثالثة. وكانت بطولة دوري كرة القدم للمدارس السورية قد انطلقت في 13-آذار 2015 بمشاركة 18 مدرسة سورية وببادرة من اكاديمية نجوم الغد التابعة لمؤسسة فنار وتحت رعاية المنتدى السوري، حيث شهدت البطولة أجواء تنافسية وسنحت الفرصة أما الطلاب السوريين للتعبير عن مواهبهم الرائعة.

 

التفاصيل ...

رياضة: اجمل ما قيل عن موهبة هيثم كجو
 
الخميس 16 تشرين الاول 2014 (1623 قراءة)
 

عبدالقادر حسن

في مثل هذا اليوم ؟!
تمر الذكرى الثانية عشرة لرحيل لاعب بحجم النجومية . ترك من الاثر مالم يتركه غيره. رحل جسدا لكنه بقى حتى هذه اللحظة في وجدان كل عاشق لكرة ناديه
ذكريات جهادية 
حين دخل شباب الجهاد الميدان كانوا يدركون إن الأمر لا يحتمل المزاح. فانطلقوا مهاجمين وبطولة الشباب تداعب مخيلا تهم وانتظر أصحاب الأرض( الجهاد ) ساعة وربع الساعة إلى أن حصل هيثم كجو على ( فيزا) الدخول إلى عالم البطولة. وبتسجيله لهدف الفوز الغالي بمرمى الحرية حقق شباب الجهاد أول بطولة في تاريخ نادي الجهاد( بطولة شباب سورية)عام 1994 

 

التفاصيل ...

رياضة: سليمان يوسف: جيلنا الذهبي في نادي الجهاد لن يتكرر لـ 100 عام
 
السبت 06 ايلول 2014 (1189 قراءة)
 


حوار: آلان أسعد
   
يعد لاعب خط الدفاع السوري سليمان يوسف من مواليد 1975 ، عمل موظفاً في المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في قامشلو، لعب مع فريق الأخوّة الشعبي واستمر معه إلى أن هاجر بلده، أما انطلاقته الكروية فكانت في خط الدفاع مع نادي الجهاد مدة 11 سنة، تخللها انتصارات وعلاقة كروية مع زملائه ومدربيه، واحترف مع نادي تشرين وأمية، ويوضح أن أسعد أيامه الرياضية كانت أثناء مشاركته بصعود نادي الجهاد من الدرجة الثانية إلى دوري المحترفين بعد انتفاضة قامشلو 2004/2005 ، أما أسوأ حدث في حياته هو استشهاد نجم نادي الجهاد هيثم كجو. ورغم كل الظروف التي مرّت بها الكرة السورية نتيجة الأحداث الدامية ومواقفه الثابتة نحوها واستقراره في سويسرا، فسوف يشارك بتأسيس نادي رياضي في سويسرا باسم الكرد في "روج آفا"، كما حدثنا في هذا الحوار. 

 

التفاصيل ...

رياضة: صدور العدد 17 من صحيفة صوت الرياضة
 
الخميس 30 كانون الثاني 2014 (1118 قراءة)
 

  فريق براتي من الفرق العريقة والعتيدة على مستوى مدينة تربسبية خصوصاً , ومحافظة الحسكة عموماً , وحقّق العديد من الإنجازات الكروية على الساحة الرياضية والتقينا اليوم مدربه السيد بسام خلف والذي تحدث لصحيفة صوت الرياضة :
-  الفريق لم يتوقف عن نشاطه وحالياً قمنا بتأسيس فريق شاب , واستطعنا خلق جو من التفاهم والتجانس بين اللاعبين , وخضنا العديد من المباريات الودية , وحققنا نتائج ايجابية في معظم المباريات , كما خضنا مباراة ودية مع نادي الجهاد وخسرنا بثلاثة أهداف مقابل هدف , وبشكلٍّ عام الفريق في تطورٍ مستمرٍ فنياً , الإدارة لا تقصر مع الفريق ويقدمون معظم احتياجات الفريق , كما أنّ لاعبينا وجماهيرنا في الدول الأوروبية لاتقصر مع الفريق , يرسلون كل فترة وفترة تجهيزات رياضية للفريق , كما أرسلوا للفريق حافلة صغيرة لنقل الفريق الى المناطق الأخرى .

 

التفاصيل ...

رياضة: نمور التايكوندو بالحسكة تحصد جوائز عالمية
 
الجمعة 08 تشرين الثاني 2013 (1909 قراءة)
 

امينة بيجو

تعد مدرسة نمور التايكوندو من الفرق القوية والمميزة التي تشارك البطولات العالمية وتحصد الجوائز القيمة ,ففي أخر بطولة شاركت بها وبدعوة رسمية من الأتحاد التركي للمشاركة في بطولة (مسابقة أوكسجين تايكوندو أنترناشيونال تورنمت/أوردو-تركيا ). من الجوائز التي حصدتها مدرسة نمور التايكوندو في البطولة هي 1-جائزة أفضل فريق في البطولة /tigers school Syria 2-جائزة افضل لاعب وزن /49/كغ للاعبة (دليار حسين) 3-ميالية ذهبية للاعبة (آلاء حسين ) 4-ميالية فضية للاعبة (نسرين حسن ) 5-أربع ميداليات برونزية للاعبين (مسعود عابى–دليار حسين –روجهات أحمد –آزا حسن )

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق براتي يحرز بطولة شهر رمضان لكرة القدم في تربه سبي
 
الأحد 12 اب 2012 (2383 قراءة)
 

بمناسبة شهر رمضان المبارك, نظم فريق براتي دوري لكرة القدم, شاركت فيها الفرق الشعبية في "تربه سبي" والقرى المجاورة, وتأهل بنتيجتها فريقا براتي وخزنه الى المباراة النهائية.
التقى الفريقان يوم الجمعة 10-8-2012 في ملعب آزادي (بخجي مزن), وقدما مباراة جيدة, وخصوصاً من جانب لاعبي فريق براتي؛ الذين قدموا لمحات فنية جميلة وتوجوها بهدف جميل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة حين وصلت الكرة الى اللاعب موفق الحسين الذي لم يتوانى في ايداعها مرمى حارس خزنة, لينتهي به الشوط الأول.

 

التفاصيل ...

رياضة: نادي الجهاد في مباراة ودية مع منتخب تربه سبي (براتي + هفال)
 
الأربعاء 16 ايار 2012 (2149 قراءة)
 

اليوم الثلاثاء 15-5-2012, كنا على موعد مع نادينا (نادي الجهاد) في مدينتنا تربه سبي, استقبلنا أبطالنا عند وصولهم إلى ملعب (بخجي مزن) في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً, بالتصفيق الذي استمر طويلاً.
تقدم الأبطال اللاعب القدير قذافي عصمت وزملائه الكبار, امتلأ الملعب بمشجعي الكرة القامشلوكية من تربه سبي وجوارها, وانحنت أرضية الملعب إجلالاً لما قدمه هؤلاء اللاعبين, وعادوا لدوري الأضواء, يتجادل الصغار والكبار ويتساءلون بعضهم البعض عن أسماء اللاعبين, لكن اللاعبين والمهتمين بالرياضة وخصوصاً الشباب منهم يؤشرون بأصابعهم نحو لاعبي الجهاد, ويقولون هذا فلان, وذاك فلان...الخ.

 

التفاصيل ...

رياضة: في افتتاحية الابطال أخوة كورنيش يقبض على النقاط
 
السبت 03 ايلول 2011 (2104 قراءة)
 

تقرير : جوان إبراهيم

في افتتاحية دوري ابطال القامشلي , حقق فريق أخوة كورنيش فوزاً مثيراً على فريق الطريق وبثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للطريق أولاً شاهين محمد وللأخوة كلا من ريزداراحمد خطا في مرماه وعبد القادر طه وسليمان يوسف.
قبل المباراة تحدث السيد فواز شيخموس عن الدورة وأهميتها وحث اللاعبين على تقديم أفضل صورة لهم بعيداً عن التشنج والالتزام بروح الأخلاق وخصوصا ان المباراة الاولى مهداة لروح هداف الكرة السورية هيثم كجو .

 

التفاصيل ...

رياضة: التحرير بطل عامودا بكرة القدم الشعبية 2011
 
الأربعاء 27 نيسان 2011 (3056 قراءة)
 

أسدل يوم أمس الاثنين 25/4/2011 الستار عن بطولة دوري عامودا للفرق الشعبية باقامة المباراة النهائية بين فريقي التحرير والصقر على ارض ملعب المساكن البلدي بعامودا . واستطاع في نهايتها بطل دوريات القامشلي فريق التحرير من الظفر ببطولة عامودا من اصل 16 فريقا" مشاركا" بعد فوزه على الصقر بركلات الترجيح 3/1 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ؟ ليضيف لقبا" او كأسا" ثالثة خلال اقل من شهرين والنصف وليكتبوا تاريخا" من ذهب لهذا الفريق المجتهد .. الف مبروك لفريق التحرير وهاردلك لفريق الصقر واليكم التفاصيل ..

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق تحرير عامودا يحمل كاس دورة المرحوم هيثم كجو العاشرة في ارض الهلالية بالقامشلي
 
الثلاثاء 19 نيسان 2011 (3215 قراءة)
 

ما اجمل الفوز، ما احلى الانتصار، ماالذ طعم البطولات وخاصة " البطولات التي تحمل اسماء ابطال وهدافين وشهداء . وما اجمل ان يرفع ابن عامودا كاس دورة المرحوم الهداف هيثم كجو في عقر دار الاشقاء والاخوة في القامشلي ..
لانه انجاز كبير سطره لاعبي فريق تحرير الرياضي ابن مدينة عامودا الغالية وذلك بعد فوزهم في النهائي على فريق النضال من حي الكورنيش بالقامشلي . نعم نعم انجاز كبير لبطل واثق لزعيم تعلم حصد البطولات تعلم معنى ان تصبر فتنال والحصيلة تزعم فريق التحرير بطولة المرحوم هيثم الكجو العاشرة في ملعب الهلالية وقبله من شهر بطولة ملعب الهلالية بعد فوزه على فريق الطريق الكبير بركلات الترجيح ليضيف  كاسين غاليين الى خزائنه الممتلئى بالكؤؤس . الف مبروك لفريق التحرير ابن مدينة عامودا الكبيرة نيلهم دورة الكجو ... واليكم التفاصيل ..

 

التفاصيل ...

رياضة: لقاء خاص مع مدرب جهاد السابق (زياد الطعان)
 
الجمعة 25 اذار 2011 (2312 قراءة)
 
 
 (ولاتي مه- خاص) الآن وبعد أن هدأت النفوس قليلاً لدى عشاق الجهاد الذين أغضبهم فشل الجهاد في الصعود الى الدرجة الأولى وللاطلاع على الظروف التي مر بها نادي الجهاد في الفترة الماضية منذ أن صعد من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية, ومشاركته في الدرجة الثانية و تقييم تلك المشاركة خلال الموسمين السابقين, وظروف إقالته من تدريب الجهاد, وأسباب فشل الفريق في الصعود الى الدرجة الأولى هذا العام والمراحل التي مر بها الفريق بشكل عام. كان لنا هذا اللقاء الخاص مع المدرب زياد الطعان:

 

التفاصيل ...

رياضة: رغم فوزه الضئيل والمتأخر على المعرة الجهاد يتصدر بفارق 6 نقاط
 
السبت 16 تشرين الاول 2010 (2461 قراءة)
 



القامشلي (ولاتي مه) ضمن مباريات الأسبوع الخامس من مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الثانية (المجموعة الثالثة) حقق الجهاد فوزا متأخراً على فريق معرة النعمان الذي كان يحتل مركز الوصافة خلف الجهاد بفارق 4 نقاط, وبخسارته تراجع الى المركز الثالث لصالح فريق الشباب الذي تقدم الى المركز الثاني بفوزه خارج أرضه على عمال حلب بهدف.

 

التفاصيل ...

رياضة: نجوم نادي الجهاد يفوزون على فريق أهلي عامودا في ذكرى أربعينية اللاعب الراحل شفان ولي
 
الأحد 03 تشرين الاول 2010 (3115 قراءة)
 



تفنن النجم قذافي ورفاقه جومرد والجاجان ونجمار والحجي بارض ملعب المساكن البلدي بعامودا واثبتوا انهم من طينة الكبار وذلك بعد ان تلاعبوا بلاعبي فريق الاهلي كيفما شاءوا و هزوا شباك مضيفهم برباعية نظيفة واليكم التفاصيل .

 

التفاصيل ...

رياضة: الجهاد يستهل مبارياته بفوز رقمي كبير على أبو حردوب (4-1)
 
السبت 18 ايلول 2010 (2279 قراءة)
 



(القامشلي – ولاتي مه- الجمعة 17/9/2010 ) بحضور جماهيري قليل نسبياً (حوالي خمسة آلاف) حقق فريق الجهاد فوزا رقميا كبيرا على فريق أبو حردوب المتواضع وبأربعة أهداف مقابل هدف وحيد, وذلك في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري الدرجة الثانية, التي تضم الى جانب الجهاد كل من (الشباب – اليقظة – عفرين – عمال حلب – أريحا – أبو حردوب – معرة النعمان)

 

التفاصيل ...

رياضة: القامشلي بطلاً لبطولة القامشلي لفرق الدرجة الثانية
 
الخميس 10 حزيران 2010 (2384 قراءة)
 



بحضور حشد غفير من الشخصيات الرياضية في المدينة أسدل الستار اليوم الأربعاء 9/6/2010 على بطولة القامشلي لفرق الدرجة الثانية بفوز فريق القامشلي على فريق الهلال وبركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي  بهدف لهدف.

 

التفاصيل ...

رياضة: بثلاثة أهداف جميلة الجهاد يتجاوز الميادين
 
الأربعاء 24 اذار 2010 (2019 قراءة)
 



قدم أبناء التمو في مباراتهم المؤجلة مع الميادين في الحسكة يوم امس الثلاثاء 23/3/2010 عرضا أمتع المتابعين فاستعرض أبناء الجهاد فنونهم وسجلوا ثلاثة أهداف للذكرى, وأعادوا للأذهان صورة سفير الشمال الذي عليه ان يخدم موسما آخر بين المظاليم بالمقابل استسلم الميادين لبقائه موسما آخر فتجرا مدربه وجرب دماء جديدة في رحلة التجريب للموسم القادم أحداث اللقاء تختصر بسيطرة جهادية من الباب للمحراب  وبتسديدة العسل بدا المسلسل تلاه إدريس الذي هيأ لفادي والذي سدد بيد الحارس وقلده الحجي وهو على خط المرمى مع الحارس لكنه تردد

 

التفاصيل ...

رياضة: الفرات يفرمل الجهاد
 
الأحد 07 اذار 2010 (1881 قراءة)
 



اوقف فريق فرات الرقاوي سلسلة انتصارات الجهاد, في المباراة التي جرت اليوم السبت 6/3/2010 , و فرض عليه التعادل السلبي, بل افلت من خسارة محققة بعد أن اضاع الفرات ضربة جزاء صحيحة في الدقائق الأخيرة من المباراة, وقد بدا واضحا ان لاعبوا الفرات كانوا أكثر حرصا من تلامذة التمو في تحقيق نتيجة ايجابية من خلال لعبهم الرجولي المنظم وبذلهم الجهد المضاعف واستبسالهم في الدفاع وفرض رقابة لصيقة على مكمن الخطورة في هجوم الجهاد (ادريس والحجي) اللذين بديا كالحمل الوديع في احضان دفاع الفرات, بعكس لاعبي الجهاد الذين تراخوا منذ البداية متوهمين بان الفوز في متناول اليد, بعد تحقيقهم سلسلة انتصارات وصلت الى خمسة انتصارات متتالية.

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق العدالة يحرز بطولة الدورة الكروية في تربه سبي (القحطانية)
 
السبت 20 شباط 2010 (2602 قراءة)
 



نظم فريق هڤـــال الرياضي في مدينة تربه سبي (القحطانية), الدورة السنوية لكرة القدم, حيث شاركت فيه عدة فرق شعبية من المدينة والقرى المجاورة, وبنتائج المباريات التي جرت, تأهل كل من فريقي (بــراتي والعدالة) إلى المباراة النهائية والتي جرت أمس الجمعة 19-2-2010 في الساعة الثالثة مساءً, وحضر المباراة جمهور غفير, إضافة إلى المسؤولين برئاسة رئيس مجلس بلدة القحطانية, الأستاذ أديب ملكي.

 

التفاصيل ...

رياضة: الفوز الرابع على التوالي للجهاد
 
السبت 13 شباط 2010 (2185 قراءة)
 



(ولاتي مه - الحسكة – خاص) في مباراة متوسطة المستوى الفني تقوقع لاعبو شرطة حماة في الثلث الأخير من ملعبهم  وكان همهم الخروج بأقل الخسائر فاعتمدوا على الهجمات المرتدة الخجولة, الا في مناسبتين أبطلهما مصطفى وهاروت وتعذب رجال فريق الجهاد كثيرا قبل ان ينال مراده. وفي المجريات امتد الجهاديون بحثا عن هدف يريح الاعصاب فسيطروا على منطقة الوسط واحسن لاعبوه تمويل فادي الذي بدل مركزه اكثر من مرة ونجح في الدخول من الطرفين معتمدا على سرعته لكن عرضياته اصطدمت اغلب الاحيان بحاجز دفاعي متين.

 

التفاصيل ...

رياضة: الجهاد يحبط آمال الفتوة ويقدم هدية ثمينة للحرية
 
الثلاثاء 02 شباط 2010 (2486 قراءة)
 



(ولاتي مه – الحسكة) الاثنين 1/2/2010 في اولى مبارياته لمرحلة الاياب من دوري الدرجة الثانية, الحق الجهاد الهزيمة بفريق الفتوة, الذي كان يمني النفس بفوز يعيده الى الصدارة التي افتقدها لصالح فريق الحرية, الذي كان ينتظر هو الآخر هدية من نادي الجهاد, وهذا ما تحقق له, حين استطاع نادي الجهاد تحقيق فوز مهم على نادي الفتوة بهدفين مقابل هدف.

 

التفاصيل ...

رياضة: الجهاد ينتصر على أريحا بثلاثية رجالا ويتعادل مع الميادين شبابا
 
الأحد 06 كانون الأول 2009 (2105 قراءة)
 



(الحسكة - ولاتي مه) على الرغم من النقص المؤثر في صفوفه (فادي يوسف, ورودي بازاري, وعبد الغني عبدالرزاق ) فقد عاد رجال الجهاد الى لغة الانتصارات التي غابت عنهم في مباراة اليرموك واستمرت في مباراة الفرات, والانتصار الجديد لرجال الجهاد تحقق عبر الفوز الصريح على فريق اريحا, وبثلاثية نظيفة للهداف (ادريس جانكير), الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى مستفيدا من تمريرة مصطفى الأحمد, واتبعه بالهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط, بعد ان تجاوزت الكرة حارس اريحا, فاقتنصها القناص ادريس واودعها المرمى الخالي, ومن ثم مال اللعب في بقية الشوط الى الهدوء واللعب العشوائي والتمريرات الخاطئة, ومع ذلك سنحت للجهاد عدة فرص غنية لزيادة الغلة, وخاصة لمصطفى الأحمد .

 

التفاصيل ...

رياضة: تعادل عادل بين الجهاد والفرات
 
الجمعة 20 تشرين الثاني 2009 (1895 قراءة)
 



التعادل الذي حصل في مباراة اليوم بين فريقي الجهاد والفرات في الرقة كان عادلا ومرضيا للجهاديين قياسا لمجريات اللقاء الذي قدم فيه الفرات - بمجموعته الشابة - مباراة كبيرة تفوق في فترات طويلة على الجهاد وضيع فرص عديدة تناوب عليها وسام كرو وفهد الدالي ومحمود غنيم , ابطل مفعولها حارس الجهاد عكيد خليل نجم المباراة, اما الجهاد الذي تفاجأ بمستوى الفرات وحماسته , لم يقدم ما يؤهله للفوز فكان التعادل مرضيا له.

 

التفاصيل ...

رياضة: شباب الجهاد يحقق انتصاره الرابع على التوالي, وانتصاران مهمان لرجال الجزيرة والجهاد
 
السبت 31 تشرين الاول 2009 (2002 قراءة)
 



(ولاتي مه – خاص) يوم أمس الجمعة 30/10/2009 كان من الأيام السعيدة لفريقي الجزيرة والجهاد, الجزيرة بفوزه المثير والمفاجئ على فريق تشرين القوي الذي يطمح للمنافسة على بطولة دوري المحترفين, بعد لتحقيقة نتائج باهرة في بداية الدوري, والذي جاء الى الحسكة منتشيا بفوزه الكبير على فريق الشرطة (حصان الدوري), وقد اعتقد تشرين ان فوزه بمباراة الجزيرة مسألة وقت لا أكثر, لكنه اصطدم بفريق منظم بقيادة ربانه الجديد , العراقي (طعيمة) الذي سبق وأن درب فريق الجهاد وعدة أندية سورية, دون أن يوفق مع أحد منهم, الا ان بدايته مع الجزيرة كانت ناجحة بكل المقاييس, عندما استطاع فريقه أن يهزم تشرين المنافس القوي على الصدارة , بثلاثة أهداف مقابل هدفين,

 

التفاصيل ...

رياضة: الجهاد يفوز على سراقب بثلاثية نظيفة
 
السبت 24 تشرين الاول 2009 (1951 قراءة)
 



كما كان متوقعا حقق فريق الجهاد فوزا سهلاً على ضيفه فريق سراقب, بثلاثة أهداف مقابل لا شيء , في محطته الثانية ضمن منافسات الدرجة الثانية, في مشوار العودة الى الدرجة الأولى (مكانه الطبيعي), بعد خسارة غير مستحقة أمام فريق الفتوة (أحد منافسيه في الصعود) بهدف مقابل لاشيء, في المحطة الأولى.

 

التفاصيل ...

رياضة: مؤتمر الجهاد: انتخاب إدارة جديدة برئاسة فؤاد القس بالتزكية, وعودة جماعية للكوادر الرياضية
 
الأثنين 12 تشرين الاول 2009 (2116 قراءة)
 



  (ولاتي مه – خاص) أمس الأحد 11/10/2009 كان يوما سعيدا لعشاق نادي الجهاد , اليوم الذي شهد فيه عودة فؤاد القس (شوقي) رئيسا لنادي الجهاد , على رأس قائمة تضم من يشهد لهم بالكفاءة والخبرة, والتي ستمهد الطريق لعودة جماعية للكوادر الرياضية التي ابتعدت عن أجواء النادي لأسباب باتت معروفة للجميع, على الرغم من ان الشارع الرياضي لا يغفر للإدارة العائدة ولتلك الكوادر, هروبهم الجماعي من الميدان وتركهم لناديهم الجريح ولمدة خمس سنوات وحيدا, يئن تحت سياط الجلادين, وبالتالي إفساحهم المجال للأقزام ليتحكموا بمصير هذا النادي العريق حتى أودوا به إلى الظلمات وأدنى الدرجات.

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق القامشلي يتوج بطلا لدورة النجمة في ملعب الهلالية
 
السبت 15 اب 2009 (3871 قراءة)
 


(لقطة) الهدف الأول لفريق القامشلي الذي سجله فنر

استطاع فريق القامشلي - أحد الفرق الشعبية الصاعدة في مدينة قامشلو- الفوز ببطولة دورة ملعب الهلالية التي نظمها فريق النجمة, بمشاركة 22 فريقا من مختلف أحياء المدينة, وتمكن فريق القامشلي من التغلب في المباراة النهائية على منظم الدورة (النجمة) بفارق ضربات الجزاء الترجيحية 5/4 بعد تعادل الفريقين بهدفين لهدفين في الوقت الأصلي من المباراة.

 

التفاصيل ...

رياضة: دورة كروية بمناسبة تأسيس أول حزب كردي
 
الجمعة 12 حزيران 2009 (3029 قراءة)
 



بمناسبة مرور اثنان وخمسون عاما على تأسيس أول تنظيم سياسي كردي , نظم فريق نارين الرياضي دورة سباعيات كروية, بمشاركة ستة فرق: (نارين – بيشه روز – سالار – قامشلي – بوطان – رابرينا قامشلو )
لعبت الفرق بطريقة التسقيط من مباراة واحدة, وكانت النتائج على النحو التالي:
بيشه روز × سالار 2 × صفر
بوطان × رابرينا قامشلو 1 × صفر
نارين × قامشلي صفر × 1
بيشه روز × بوطان 2 × 3
وفي المباراة النهائية تغلب فريق قامشلي على فريق بوطان بهدفين مقابل لاشيء

 

التفاصيل ...

رياضة: استمرار الدورة الكروية الثانية لكأس المحافظة
 
الخميس 14 ايار 2009 (2316 قراءة)
 



قامشلو (ولاتي مه) انطلقت منذ ايام بطولة كأس محافظة الحسكة لكرة القدم لفرق الأحياء الشعبية التي يشارك فيها عدد من فرق النخبة في المحافظة, وهي الدورة الثانية التي تنظم للعام الثاني على التوالي, ويقوم بتنظيمها مشكورا ادارة فريق جوفنتوس بقيادة الكابتن (كيفو) الذي بات يملك خبرة كبيرة في تنظيم البطولات الكبيرة ان كان على مستوى مدينة القامشلي اوالمحافظة, ويشارك في الدورة الحالية ثمانية فرق وزعت على مجموعتين:
المجموعة الاولى: الاتحاد (حسكة) – منتخب كورنيش – اللواء – الشباب (الفرق الثلاثة الاخيرة من مدينة القامشلي)
المجموعة الثانية: هفال (تربسبي) – فين (ديرك) – جوفنتوس – الطريق (الفريقان الاخيران من مدينة القامشلي

 

التفاصيل ...

رياضة: لقطات عن استقبال موكب نادي الجهاد في مدينة قامشلو
 
الأربعاء 29 نيسان 2009 (3541 قراءة)
 



قامشلو (ولاتي مه) جرى اليوم الثلاثاء 28/4/2009 في قامشلو استقبال حافل لبعثة نادي الجهاد القادمة من مدينة حماة بعد ان انجز الفريق مهمته بنجاح بتأهله إلى الدرجة الثانية, بعد الفوز في آخر مبارياته التي جرت اليوم في الساعة العاشرة صباحاً, على فريق سلقين بهدفين خلال ربع ساعة لينسحب بعده فريق سلقين, لاقتناعه من عدم إمكانية مجاراة فريق الجهاد و خوفه من خسارة ثقيلة أمامه, فآثر الانسحاب حفظا لماء الوجه.

 

التفاصيل ...

رياضة: في طريق عودته إلى الدرجة الثانية ,الجهاد يحقق فوزا كاسحا على منبج
 
الجمعة 24 نيسان 2009 (3046 قراءة)
 

في أولى مبارياته في التجمع المؤهل للدرجة الثانية, سجل فريق الجهاد اليوم الجمعة 24/4/2009 نتيجة ساحقة بفوزه على فريق منبج ( ريف حلب) بسبعة اهداف مقابل هدف وحيد, حيث سيطر لاعبو الجهاد على مجريات اللعب وقدموا مستوى عالي توجوه بالأهداف السبعة التي تناوب على تسجيلها كل من ادريس جانكير (3) ووسيم عمر وجفان محمد وفادي يوسف وأمين عمر ,
 وبذلك حصد الجهاد ثلاث نقاط في اولى خطوات مشوار العودة إلى الدرجة الثانية , والذي يبدو انها مسألة وقت لاأكثر وهذا ما اكده من جانبه مساعد مدرب الجهاد الكابتن حسن جاجان الذي اكد على وجود فارق كبير في المستوى والخبرة بين فريق الجهاد والفرق الأخرى في المجموعة , وعن مباراة اليوم اكد جاجان ان الجهاد ضمن النتيجة مبكرا بتسجيله اربعة اهداف في الشوط الاول, وفي الشوط الثاني تم اراحة بعض اللاعبين حيث تم تبديل ادريس جانكير وفادي يوسف لإراحتهم للمباريات القادمة.

 

التفاصيل ...

القسم الكردي