القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 137 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي

 





 

 

 




 










 

 




 

رياضة: لقطات من استقبال فريق الجهاد العائد من حلب بعد تأهله الى دوري المحترفين
 
الأثنين 30 نيسان 2012 (1755 قراءة)
 

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق الجهاد يتأهل الى دوري المحترفين والجماهير المرافقة له الى حلب تهتف: آزادي آزادي آزادي
 
السبت 28 نيسان 2012 (1788 قراءة)
 

  (ولاتي مه – خاص) تمكن فريق الجهاد من الصعود الى دوري المحترفين , بعد سبع سنوات قضاه في دوري الدرجة الثانية, بسبب عقوبة اللعب خارج ملعبه لمدة ست سنوات , وهجرة معظم لاعبيه وانتقالهم الى فرق أخرى نتيجة تدهور أوضاع النادي المالية وعدم مقدرة النادي على تلبية طلبات لاعبيه وابرام عقود احترافية معهم , وجاء تأهل الجهاد بمحصلة النتائج التي سجلت في التجمع الذي جمعه مع فرق (المحافظة, جبلة, الفرات), حيث حقق الجهاد الفوز على الفرات وتعادل مع المحافظة وتعرض الى خسارة مع جبلة في مباراة الافتتاح, وفي اليوم الأخير كان بحاجة الى الفوز على المحافظة ليتاهل دون النظر الى نتيجة مباراة الفرات وجبلة أو التعادل في حال فوز الفرات على جبلة وهذا ما حصل حين تمكن الفرات من هزيمة جبلة بهدفين دون مقابل مقدما بذلك خدمة جليلة لجاره الجهاد الذي تعادل مع المحافظة سلبيا دون اهداف.

 

التفاصيل ...

رياضة: مساحة للرأي..حتى تكتمل فرحة الجهاد
 
الثلاثاء 25 ايار 2010 (1820 قراءة)
 

  كبرييل الشامي

عبَّر أنصار نادي الجهاد عن فرحتهم وسعادتهم البالغة بعودة مباريات ناديهم إلى مدينة القامشلي بعد طول غياب، وأشاد جميع أبناء المدينة بالقرار القيادي الذي أنصف الرياضيين وحقق أمنياتهم وأعاد الحياة إلى ملعبهم والأمل بصعود الجهاد مجدداً إلى دوري الأضواء بكرة القدم، لكن إدارة النادي وكوادره ولاعبيه يرون أن هذا الحلم من المحال تحقيقه في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعيشها النادي، فالنادي يفتقر إلى أبسط أسس النهوض، فلا مبنى لائقاً للإدارة، ولا منشآت تلبي حاجة الرياضيين، ولا استثمارات يمكن أن يعتمد عليها في الإنفاق على ألعابه.. وناد من دون استثمارات في عصر الاحتراف هو ناد بالاسم فقط وغير قادر على التطور والاعتماد على نفسه، وأي دعم يمكن أن يتلقاه سيكون آنياً غير كاف سواء جاء من المحبين والفعاليات الاقتصادية، أو من المحافظة والاتحاد الرياضي، فالانفاق الرياضي سيزداد باطراد مع توسع أنشطة النادي والاهتمام بمختلف الألعاب، وإذا لم يكن للنادي واردات تغطي هذه النفقات فإن الشلل والعجز سيصيبانه وسيبقى يراوح في المكان ويتراجع بينما أندية المحافظات الأخرى تتقدم.

 

التفاصيل ...

رياضة: فوز كبير للجهاد في أول مباراة له على أرضه بعد اغتراب دام ست سنوات !!
 
السبت 17 نيسان 2010 (2397 قراءة)
 



في مباراة تاريخية وكرنفالية لفريق الجهاد في أولى مبارياته على أرضه في القامشلي - بعد عقوبة ظالمة استمرت ست سنوات عانى خلالها الأمرين- وبحضور جماهيري كبير قدر بـ عشرة آلاف متفرج, وحضرها أيضا معظم مسؤولي المحافظة والمدينة من بينهم محافظ الحسكة وأمين الفرع وقائد الشرطة, وسط اجراءات أمنية مكثفة, حقق فيها الجهاد فوزا ساحقا على فريق معرة النعمان (الادلبي) وبخمسة أهداف جميلة وملعوبة تناوب على تسجيلها ابراهيم عمر (حجي) ثلاثة أهداف و هدف لكل من فادي يوسف وإدريس جانكير (هداف الفريق بـ 15 هدف).

 

التفاصيل ...

رياضة: مليار مبروك .. عاد الجهاد
 
الأربعاء 14 نيسان 2010 (1745 قراءة)
 

 

وأخيراً .. ثبت هلال عودتنا .. الجهاد عائد إلى أحضان مدينته .. مواسم ستة بكينا فيها غربة لا أمر منها ولا أدهى .. انتهت .. فقد عاد الحق لأصحابه ورجع جهادنا لترجع معه آهات وهتافات عشاقه على المدرجات التي حنت كثيراً لذلك الجمهور العاشق ..
كانت الدموع تسبق كلمة (مبروك) ونحن نتبادل التهاني بعودة نادينا .. السبت السابع عشر من نيسان لعام 2010 هو يوم تاريخي لأن الكرة ستكون مسرورة جداً وهي تتدحرج مع صافرة الحكم ليعلن انطلاق لقاء الجهاد ومعرة النعمان ضمن مباريات الدرجة الثانية لدور القدم .. ستكون كرة القدم سعيدة لأنها ستقبل عشب ملعب القامشلي وستتذكر ما كان يفعله هيثم كجو وقبله روميو وفنر ورياض .. ستتذكر  يا عشاق نادي الجهاد العظيم كيف كان رجالكم وشبابكم وناشئوكم وأشبالكم يغازلونها ويقبلون بواسطتها شباك الخصوم في لوحات كروية ولا أحلى ..

 

التفاصيل ...

رياضة: بشائر جهادية
 
الثلاثاء 20 تشرين الاول 2009 (1629 قراءة)
 

  المحامي إبراهيم حسين

حملت الأيام القليلة الماضية بشائر خير للجهاديين ، وتحول مقر النادي المتواضع إلى ما يشبه خلية نحل ، وتعددت الاجتماعات التي تهدف في مجملها إلى إعادة ترتيب البيت وجذب الكوادر التي ابتعدت عن العمل لسبب أو لآخر ..
الدافع وراء كل هذا خلقته أجواء المؤتمر السنوي الذي شهد خروج العديد من الخبرات من قوقعتها والعودة بشكل سلس وعبر (التزكية) إلى سدة العمل بعد غياب لم يكن هناك بقناعتنا ما يبرره ، لكن أن تعود متأخراً خير من أن لا تعود أبداً ..

 

التفاصيل ...

رياضة: في الكرة السورية: شطب وإيقاف حكام ومدربين ولاعبين إحالة ملفات إلى الرقابة والتفتيش دوري رباعي لتحديد الهابطين
 
الأربعاء 02 ايلول 2009 (1341 قراءة)
 

  أكدت اللجنة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد الرياضي العام بجلستها رقم 12 تاريخ 30-8- 2009 بعد دراستها تقارير اللجان الثلاث المشكلة من قبل كل من الاتحاد السوري المنحل بسبب استقالة خمسة من أعضائه إضافة إلى تقرير اللجنة الأولمبية السورية وتقرير لجنة تسيير أمور الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل تقييم العمل الإداري والتنظيمي والفني والمالي للاتحاد خلال السنوات الأربع الأخيرة من عام 2005 وحتى تاريخ 12-8-2009 أكدت ثبوت العديد من حالات التواطؤ في بعض مباريات الدوري العام لموسم 2008-2009 بمشاركة عدد من الحكام والإداريين والمدربين واللاعبين إضافة لبعض أعضاء مجالس إدارات الأندية واتحاد اللعبة وتورط قلة من الحكام في تسهيل فوز فريق على آخر في مباريات الدوري العام 2008 -2009 وتبديل الطواقم التحكيمية للعديد من مباريات الدوري بعد قرار تكليفهم من قبل لجنة الحكام الرئيسية في الاجتماعات الرسمية دون سبب مبرر.

 

التفاصيل ...

رياضة: الموقف الرياضي تكشف تفاصيل تقرير لجنة التحقيق العليا .. يتضمن فصل الحارس سامر سعيد
 
الأثنين 10 اب 2009 (1779 قراءة)
 

  وعدنا سابقا بأن نحصل على تقرير لجنة التحقيق العليا لنشره كاملا. واليوم نفي بوعدنا ونقدم التقرير كما هو بكلماته ومفرداته وقراراته واقتراحاته.
وإلى التفاصيل مباشرةً :‏‏
باشرت اللجنة عملها بتاريخ 24/6/2009م وتم الطلب من اتحاد كرة القدم تسليم جميع الوثائق والثبوتيات التي بحوزة لجنة التحقيق المشكلة من اتحاد كرة القدم والتي استندت عليها اللجنة في إصدار العقوبات التي نتج عنها إصدار البلاغ رقم (11) تاريخ 20/6/2009م الصادر عن اتحاد كرة القدم وبالتدقيق بمضمون البلاغ تبين مايلي :‏‏

 

التفاصيل ...

رياضة: مبروك لعفرين مبروك للجزيرة مبروك للجهاد
 
الأثنين 27 نيسان 2009 (1883 قراءة)
 



(ولاتي مه – خاص) الاثنين 27/4/2009 يوم كروي سعيد لعشاق اندية (عفرين , الجزيرة والجهاد) بتاهلها جميعا إلى الدرجة الأعلى, فقد تأهل كل من الجزيرة وعفرين إلى مصاف أندية دوري المحترفين, والجهاد من جانبه تأهل إلى دوري الدرجة الثانية.
وجاء تأهل عفرين والجزيرة بعد تحقيقهما الفوز المطلوب اليوم, الأول على فريق المحافظة (دمشق) بهدفين مقابل هدف, اما الثاني فقد اكتسح فريق الشباب الرقاوي بثمانية اهداف مقابل هدفين.
وبذلك تصدر عفرين تجمع المؤهل إلى الدرجة الأولى بـ 11 نقطة مقابل 10 نقاط لكل من الجزيرة والنضال (دمشق)
وتأهل الجزيرة بتمايز نتيجة المباراة بين الفريقين بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة, وكذلك فارق الأهداف كان لصالحه ايضاً.
اما الجهاد فقد جاء تأهله المبكر الى الدرجة الثانية قبل يوم من اختتام منافسات مجموعته في التجمع النهائي, بعد ان حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاولى وبسهولة, 7× 1 على منبج (حلب) و 5×صفر على تلبيسة و 2×صفر على موحسن (دير الزور) وبقيت له مباراة واحدة مع فريق سلقين لن تؤثر نتيجتها على تأهله, يلعبها غدا في الساعة العاشرة صباحا, بدلا من الخامسة مساءً , ليتسنى لفريق الجهاد العودة إلى القامشلي مبكراً.

 

التفاصيل ...

رياضة: إلى روح نادي الجهاد التي لم تخرج بعد .. خاطرة في لحظة حنين
 
الثلاثاء 11 تشرين الثاني 2008 (1669 قراءة)
 

  المحامي إبراهيم حسين

منذ الفاجعة التي ألمت بنادي الجهاد ووضعته على سكة التراجع ليستقر في دوري المجاهيل وأنا أتخبط في محاولاتي لتحفيز قلمي على الخروج من حالة السبات والعودة لميدان الكتابة عبر مقالات تنقل وجعي أنا قبل وجع الآخرين بيد أني كنت أفشل ربما لأن حالة الاحباط التي أصابتني جعلتني أنسى كل شيء اسمه رياضة .. إذ ليس من السهل أبداً أن تتأقلم مع الحياة بعد أن تفقد عزيزاً عليك خاصة وأن هذا العزيز كان يشغل حيزاً واسعاً من حياتك العملية وسبباً في توليف مجموعة عريضة من الأصدقاء الذين يتفقون معك على محبته .. هكذا كان الجهاد بالنسبة لي فهو كان يمسك بتلابيب حياتي ويصيغ علاقاتي وكان الملهم لي فمن أجله أحببت الصحافة وبفضله تعلمت أن أكتب ..

 

التفاصيل ...

رياضة: في اولى مبارياته في بطولة العالم للأقاليم , منتخب كردستان يتعادل مع منتخب أقليم سيمي لاند السويدي 2/2
 
الثلاثاء 08 تموز 2008 (3977 قراءة)
 

(ولاتي مه) في حدث تاريخي هام, يشارك الآن منتخب أقليم كردستان في بطولة العالم للأقاليم لكرة القدم والتي تقام كل سنتين مرة, وهذه المرة تقام في السويد, بمشاركة منتخبات خمس أقاليم هي : أقليم سيمي لاند (سويد) – أقليم كردستان (العراق) – أقليم بروفينس (فرنسا) – فريق سريان (العراق) – أقليم بادانيا (ايطاليا)
وفي افتتاح مباريات البطولة , التقى مساء يوم أمس الاثنين 7/7/2008 منتخب أقليم كردستان مع منتخب سيمي لاند السويدي, ونقلها تلفزيون كردستان على الهواء مباشرة, وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق , بعد مباراة متوسطة المستوى من الجانبين .

 

التفاصيل ...

رياضة: اخوة قدورك بطلا لدورة المرحوم كاوا
 
الثلاثاء 06 شباط 2007 (2186 قراءة)
 

بمناسبة وفاة الشاب كاوا سيراج ملك أقام فريق الفرات الرياضي دورة كروية على ملعب الفرات بمشاركة عدد من الفرق في القامشلي وتم توزيع على النحو التالي
المجموعة الأولى:أخوة قدور بك - ارمانج-الجزيرة-برشا-قناة
المجموعة الثانية:الفرات-هفال-شباب الاخوة-ميلاد-جودي
وكان نظام الدورة بحيث يتاهل بطل كل مجموعة الى النصف النهائي مباشرة ويلعب كل من الثاني والثالث من كل مجموعة في الدور الربع النهائي
وبنتائج المباريات تاهل كل من اخوة قدوربك وميلاد للمباراة النهائية ففار اخوة قدور بك بهدفين مقابل هدف سجل للميلاد اولا عن طريق اللاعب جوان وسجل للاخوة كلا من  منير كجو من كرة ثابتة وجوان ابراهيم من كرة راسية

 

التفاصيل ...

رياضة: نهـاية نـــادٍ شـجاع*
 
الثلاثاء 31 تشرين الاول 2006 (2475 قراءة)
 

 إبراهيم حسين

مبارك لكل من أراد أن يذبح نادي الجهاد.. وهنيئاً له لأنه على ما يبدو نجح فيما سعى إليه.. فالقامشلي التي اقترب عدد سكانها مع ريفها من نصف مليون نسمة نسيت شيئاً اسمه نادي الجهاد ونسيت معه الدوري السوري، وتعيش اليوم وهي تتابع أخبار ريال مدريد ومانشستر يونايتد بدلاً من متابعة الكرامة والاتحاد وحطين..

 

التفاصيل ...

رياضة: في قامشلو : انطلاق دورة كروية جديدة
 
الخميس 20 تموز 2006 (5830 قراءة)
 

Welatê me

بعد توقف إجباري بسبب مونديال ألمانيا, وموسم الحصاد, انطلقت يوم أمس الأربعاء 19/7/2006 دورة كروية جديدة للفرق الشعبية لكرة القدم في قامشلو, الدورة الجديدة ينظمها فريق ميسلون (العنترية) ويشارك فيها (16) فريقاً من مختلف أحياء المدينة.
وقد وزعت الفرق على أربع مجموعات وعلى النحو التالي:

 

التفاصيل ...

رياضة: الفتاة الكردية ( Ka Em) تتألق في رياضة كرة القدم في السويد
 
الأحد 16 تموز 2006 (2228 قراءة)
 

  Welatê me

الفتاة الكردية (Ka Em) بدخولها ميادين الرياضة وبالتحديد رياضة كرة القدم, تؤكد على مقدرة الفتاة الكردية, التفوق في كافة ميادين حياة عندما تتاح لها المجال, حيث استطاعت (كا أم) أن تتألق في ميدان كرة القدم واستطاعت أن تصل إلى تمثيل منتخب السويد في بطولة العالم للشبلات التي أقيمت في مدينة غوتبورغ عام 2004 والتي شاركت فيها حوالي خمسين دولة, والآن تلعب لفريق يستركلاند السويدي في مركز الهجوم.
يذكر إن الفتاة (كا أم) هي كريمة الفنان الكردي المغترب(شفكر) وتعيش مع عائلتها في المهجر وبالتحديد في مدينة (ساندي فنكن) السويدية, حيث يعيش فيها حوالي  100 عائلة كردية وهي الوحيدة من بين قريناتها الكرديات التي تمارس هذا النوع من الرياضة, وترى نفسها دائما وحيدة بين السويديات, وهي تسأل باستمرار:

 

التفاصيل ...

رياضة: مونديال ألمانيا: اليوم تبدأ مرحلة كسر العظام
 
السبت 24 حزيران 2006 (1815 قراءة)
 

Welatê me

بعد انتهاء الدور الأول من مباريات المونديال, ومعرفة الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني, دون تسجيل مفاجآت تذكر, تبدأ اليوم مرحلة الجد, مرحلة التسقيط – مرحلة كسر العظام- مرحلة خروج المغلوب, وهي المرحلة الأكثر إثارة وتشويقاً في المونديال, المرحلة التي لا تقسم النتيجة على اثنين, المرحلة التي يزج فيها المدربين كافة أوراقهم والتي عادة لا يظهرون جميعها في الدور الأول وخاصة الفرق الكبيرة مثل ألمانيا والبرازيل وانكلترا وايطاليا وهولندا والأرجنتين...الخ

 

التفاصيل ...

رياضة: قناة (Kanal 1) التركية شفرت والبديل هي قناة كردستان
 
السبت 17 حزيران 2006 (2681 قراءة)
 

Welatê me

كما كان متوقعا فقد بادرت قناة (Kanal 1) التركية الى تشفير بثها الفضائي والأرضي, وبذلك حرمت شريحة واسعة من عشاق الرياضة من متابعة مباريات بطولة كاس العالم المقامة حاليا في ألمانيا, وخاصة المناطق المجاورة لتركيا من لا يملكون أجهزة الدش والذين كانوا يتابعون البث الأرضي لهذه القناة في مناطق قامشلو وعامودا وتربة سبية ودرباسية وسري كانية والحسكة, أما منطقة ديرك وكوجرا و الى حد ما منطقة رميلان وآليان فانهم يتابعون المباريات من خلال البث الأرضي لقناة كردستان.
ولكن بعد تشفير القناة التركية فانه بامكان المتابعين مشاهدة المباريات من خلال قناة سلوفينيا (Slovenija 2) التي تبث برامجها على القمر الأوربي hotbird  على التردد التالي:

 

التفاصيل ...

رياضة: الى عشاق الرياضة: شاهدوا كأس العالم مجاناً
 
الجمعة 09 حزيران 2006 (2010 قراءة)
 

Welatê me

يسر موقع ولاتي مه ان يزف البشرى الى كافة عشاق ومتابعي مباريات كأس العالم و الذين لا يملكون بطاقة الاشتراك لقناة ART , الوكيل الحصري لنقل مباريات كاس العالم في الشرق الأوسط, بان قناة (kanal 1) التركية ( البث  الفضائي والأرضي) ستبث جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة ودون تشفير, وبذلك يتحرر نسبة كبيرة من عشاق الرياضة من احتكار شركة ART.
يذكر ان قناة (kanal 1) يبث على القمر التركي (Türksat 1C - 2A = 42 East)
وبالترددات التالية:

 

التفاصيل ...

رياضة: أخوة قدور بك بطلاً لدورة المحترفين للفرق الشعبية في قامشلو والحسكة
 
الثلاثاء 30 ايار 2006 (2830 قراءة)
 

Welatê me


أحرز فريق أخوة قدور بك عصر هذا اليوم الثلاثاء 30 / 5 / 2006 الدورة الرباعية التي نظمها فريق جوفنتوس (العنترية), والتي سميت بدورة المحترفين نظراً لمشاركة لاعبي فرق دوري المحترفين في الدوري السوري مع الفرق المشاركة في الدورة.

 

التفاصيل ...

رياضة: منافسات مونديال ألمانيا بدأت في قامشلو قبل أن تبدأ في ألمانيا !!
 
الأحد 28 ايار 2006 (1902 قراءة)
 

welatê me


في الوقت الذي يقترب موعد انطلاق مونديال ألمانيا, والتي ينتظرها أبناء مدينة قامشلو بلهفة وشوق, ازدادت حمى رفع أعلام الدول المتأهلة فوق المباني في مدينة قامشلو, في ظاهرة لم نعهدها من قبل - على الأقل بهذه الكثافة الشديدة-

 

التفاصيل ...

رياضة: جوفنتوس يفوز ببطولة جرنك الكروية!!
 
الأثنين 22 ايار 2006 (3927 قراءة)
 
 
(ولاتي مه - جرنك) أختتمت عصر يوم أمس دورة أخرى من دورات الفرق الشعبية لكرة القدم في مدينة قامشلو التي يعشق أهلها الرياضة حتى الثمالة, فما أن تنتهي دورة حتى تبدأ دورة أخرى, و أحياناً تجرى أكثر من دورة في نفس الوقت كما يحصل الآن حيث جرت ثلاث دورات في توقيت واحد, الدورة الأولى التي اختتمت قبل يومين في حي قناة السويس والتي فاز بها فريق البرج, والدورة الثانية تجري منافساتها الآن على ملعب الهليلية, وأخيراً الدورة التي نحن بصددها والتي أقيمت في حي جرنك, وبمشاركة 16 فريقا, وفاز ببطولتها فريق جوفنتوس.

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق البرج يحرز بطولة الفرق الشعبية في قامشلو
 
السبت 20 ايار 2006 (2638 قراءة)
 
 
 اختتمت عصر هذا اليوم 20/5/2006 في ملعب قناة السويس بطولة الفرق الشعبية, برعاية شركة درباس للمطاحن, حيث تقابل في المباراة النهائية فريقا البرج والنورس, وقد تمكن فريق البرج من إحراز البطولة بعد تحقيقه نتيجة ساحقة بفوزه على فريق نورس بسبعة أهداف نظيفة.
وكان قد شارك في البطولة 16 فريقاً توزعت على أربع مجموعات, وتأهل عن كل مجموعة فريقان إلى الدور الثاني وعلى الشكل التالي:

 

التفاصيل ...

رياضة: لاعب الكاراتية الكردي ( آلان عبد الرحيم ) يحرز بطولة مدينة كارالوفا الروسية
 
الأربعاء 26 نيسان 2006 (2494 قراءة)
 

يواصل البطل الكردي في الكاراتية (آلان حامد) حصد البطولات في لعبة الكارتية على مستوى روسيا, وآخر هذه البطولات كانت بطولة الكاراتية المفتوحة في مدينة كارالوفا الروسية التي جرت بتاريخ 22/4/2006م, حيث حصل على الميدالية الذهبية, وهذه هي الميدالية التاسعة التي يحصل عليها على مستوى روسيا بالاضافة ميداليتين برونزيتين.

 

التفاصيل ...

رياضة: فريق هفال يحرز بطولة دورة (روتان) الكروية
 
الأثنين 24 نيسان 2006 (3542 قراءة)
 
 
(ولاتي مه - روتان) في أوائل شهر آذار المنصرم, نظم فريق روتان من قرية روتان دورة كروية لفرق المنطقة بكرة القدم, شاركت فيها ست فرق وزعت على مجموعتين, ضمت الأولى فرق: (هفال – حرمون – العدالة), وضمت الثانية فرق: (روتان – بابل – المعلمين), وقد تصدر فريق هفال فرق المجموعة الأولى بفوزه على الحرمون و العدالة بنتيجة 2×0 و 2×1 على التوالي, تلاه فريق العدالة الذي فاز على الحرمون 1×0, وتصدر فريق روتان فرق المجموعة الثانية بعد فوزه على كل من بابل والمعلمين, تلاه فريق بابل الذي فاز على فريق المعلمين

 

التفاصيل ...

رياضة: راحت أيام العز يا جهادية القامشلي
 
الجمعة 21 نيسان 2006 (1783 قراءة)
 
 
محمد نور آلوجي - عامودا

بالامس اربعة اهداف وقبله خمسة ولاندري الايام القادمة ماذا ستحمل لنادي الجهاد المسكين فبعد ان كان صيادا يصطاد الحيتان والنسور اصبح ارنبا وديعا يأكله كل كائنات الغابة . منظر مبكي محزن اين الجماهير الجهادية اين الخبرات الكروية اين الشماس والملكي اين الكجو والاسماعيل ؟
اذكر انني كنت في الخامسة عشرة من عمري وانا اذهب لمتابعة مباريات الجهاد في القامشلي الحبيبة وكان معي بعض طلاب مدرسيتنا وصدقوني كنا ننتظر يوم الجمعة على احر من الجمر . كنا نترك الحصة العسكرية يوم الجمعة من اجل عيون الجهاد .

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..



 


 





 







 

 





 






HELBEST U PEXSHAN