القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 128 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي















 


 




 



أخبار: المفكر العراقي حسن العلوي: اجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان لم يكن خطأ
 
الأحد 21 نيسان 2019 (95 قراءة)
 

أكد المفكر العراقي حسن العلوي في لقاء تلفزيوني، ان الاستفاء الذي أجراه الزعيم الكوردي مسعود البارزاني على استقلال كوردستان لم يكن خطأ، بل أمر طبيعي لمعرفة آراء الناس "وشاورهم بالامر" .. وأضاف العلوي ان الكورد هم كورد وليسوا عرب، لا أرضهم أرضنا ولا الجمجمة الكوردية جمجمتنا، ولا تاريخهم تاريخنا، ولا لسانهم لساننا...
وكشف العلوي في حديثه التلفزيوني هذا، عن اتفاقية تاريخية تعود لثلاثمائة سنة قبل الميلاد بين ملك الفرس وملك السومريين لمعاداة الكورد ومحاصرتهم في جبالهم، تشبه اتفاقية الجزائر التي عقدت بين صدام حسين وشاه ايران وبحضور بومدين..
 واوضح العلوي ان نص الاتفاقية موجود على رقم في متحف اللوفر بباريس.

 

التفاصيل ...

أخبار: المفكر العراقي «حسن العلوي» يوصي بدفنه بمقبرة الشيخ أحمد بهولير
 
السبت 20 نيسان 2019 (145 قراءة)
 

أوصى المفكر العراقي المعروف حسن العلوي في لقاء تلفزيوني، أن يدفن في مقبرة الشيخ أحمد بـ هولير، ورفض أن يدفن في مقبرة متمذهبة .. وأضاف ان المقبرة الكوردية تمثل الإسلام الحقيقي لان الكورد غير متمذهبين..  وقال: « لا أريد أن أدفن لا في المقبرة التي يشتم فيها بعمر ولا في المقبرة التي يمدح فيها بمعاوية..».
 وناشد المفكر العراقي حسن العلوي الزعيم الكوردي «مسعود البارزاني» بارسال البيشمركة وتولي الأمر اذا جاءت الساعة ..

 

التفاصيل ...

أخبار: رؤية حزب الاتحاد الشعبي الكوردي في سوريا - حول رد على توضيح محمد رشيد
 
الخميس 18 نيسان 2019 (268 قراءة)
 

تفاجئنا على موقع (ولاتي مه) برد من محمد رشيد على رؤيتنا السياسية حول ضرورات الحركة السياسية الكوردية، اولا نوضح بان محمد رشيد ليس له اية علاقة بحزبنا او ان يكون عضوا فيه. حيث اتخذنا اجراء تنظيميا بفصله من الحزب منذ عدة اشهر, وثانيا بشان رده على رويتنا نبين بان مبدأ حق تقرير المصير للشعب الكردي في سوريا هو الشعار الرئيس لحزبنا منذ مؤتمر الخامس عام 1980 وسيبقى الشعار الرئيس، اما دعوتنا الى عقد مؤتمر قومي كوردي سوري لتوحيد الحركة السياسية الكردية في سوريا التي لم تعجبه فهذه الدعوة لم تكن جديدة وانما هي دعوتنا منذ ثمانينيات القرن الماضي وطرحنا بشأنها مشاريع وبرامج وبها توصلنا الى تكوين التحالف الديمقراطي الكردي في سوريا وقتها. وسيبقى هدفنا التحقيق هذا الهدف وهي امل كل كردي شريف .

 

التفاصيل ...

أخبار: توضيح من رئيس حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا
 
الأربعاء 10 نيسان 2019 (300 قراءة)
 

بين الفينة والاخرى تنشر بيانات وكتابات ركيكة منها تحت تسمية رؤية حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية، وهي من حيث المضمون والشكل لا تمت الى مواقف ورؤى حزبنا او الى قيادته.
ففي الوقت الذي عجزت فيه حركتنا السياسية من لملمة اطرافها وتشتتها وتبعثرها وسأم شعبنا من ترديد شعارات هلامية جوفاء لتوحيد الحركة السياسية الكردية او التوافق على صيغة تجمع فصائلها وتياراتها وشخوصها فمازال البعض (كما نشر في رؤية مؤخرا) بالدعوة الى "الاسراع في عقد مؤتمر قومي كوردي شامل.." " اعتماد شعار رئيسي للشعب الكوردي لحل قضية بتقرير مصيره بنفسه.._ لاحظوا هذه الجملة الركيكة _ ..
فبغض النظر عما ورد من كلمات جوفاء بعيدة عن سياساتنا ومواقفنا ونضالنا وتوجهنا السياسي في مقارعتنا للنظام والى كل من يسئ لشعبنا وقضيته القومية والوطنية.

 

التفاصيل ...

أخبار: الذكرى السنوية الأولى لرحيل الكاتب والناشط الحقوقي الشيخ عبد القادر خزنوي
 
الأثنين 08 نيسان 2019 (238 قراءة)
 

 في يوم أمس السبت ٦ نيسان ٢٠١٩  أقام اتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد وبالتعاون مع جمعية هيلين للثقافة والفنون الذكرى السنوية الأولى للشيخ عبدالقادر الخزنوي  وبحضور عدد الكتاب والصحفيين والنشطاء السياسيين و ممثلي الاحزاب 
  بداية ً رحب  الشاعر علوان شفان بالضيوف ودعا الحضور  للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وروح الكاتب الراحل الشيخ عبد القادر الخزنوي ثم استكلمت بكلمة الاتحاد و المداخلات السياسية والفكرية من بعض الشخصيات التي شاركت في هذا الأحياء والتي تحدثت في أغلب محاورها حول شخصية  عبد القادر الخزنوي الحزبية و مواقفه السياسية وتجربته الأدبية بالإضافة إلى نشاطه المدني في مجال حقوق الإنسان وعن دور هذه الشخصية  في التاريخ المعاصر للقضية الكردية و مساهماته في حدة  وتفعيل المظاهرات في مراحل  الثورة السورية والمداخلات كانت لكل من  : 

 

التفاصيل ...

أخبار: بلاغ صادر عن اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا
 
الثلاثاء 02 نيسان 2019 (114 قراءة)
 

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي في 31/3/2019 بقامشلو، بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان والثورة السورية، ناقشت النقاط الواردة على جدول عملها.
فقد تمّ استعراض الوضع السياسي ولقاءات المجلس مع الأطراف الدولية المؤثرة على الساحة السورية، مع كل من أمريكا، ألمانيا، فرنسا، روسيا، وكندا وهولندا. وتمّ تقييم تلك اللقاءات إيجابياً، وأكّدت الأمانة على ضرورة الاستمرار في الحراك الدبلوماسي الذي يقوم به المجلس، وشددت على المواقف الوطنية والقومية للمجلس إزاء المستجدات التي تتناول الوضع السوري والكردي. 

 

التفاصيل ...

أخبار: هفكاري للأحزاب الكردستانية في المانيا تقيم أمسية تأبينية للقائد الشهيد قاضي محمد في الذكرى السنوية لإعدامه
 
الأثنين 01 نيسان 2019 (100 قراءة)
 

 أقامت هفكاري للاحزاب الكردستانية أمسية تأبينية للقائد الشهيد قاضي محمد رئيس جمهورية كردستان في مدينة ايسن الألمانية وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإعدامه  ورفاقه في ساحة جارجرا وذلك تخليداً لذكراه وذكرى كل شهداء كردستان الذين استرخصوا أرواحهم في سبيل حرية شعبنا وتحرير كردستان ، وقد بدأ التأبين بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان وخاصة الشهيد قاضي محمد ورفاقه ومن ثم الاستمرار في الوقوف تزامناً مع نشيد اي رقيب ونشيد الشهداء . ثم تليت العديد من الكلمات التالية : 

 

التفاصيل ...

أخبار: رسالة نوروز لعام 2631 كردي , 2019 ميلادية
 
الخميس 21 اذار 2019 (320 قراءة)
 

يابنات  وابناء الشعب الكردي 
يا أصدقاء شعبنا 
يشرق يوم النوروز مجددا، يشرق جمالا و حبا وعزة وأصالة، إنه اليوم الأول من السنة الكردية التي يبدأ حسابها منذ 612 قبل الميلاد ، واليوم الأول في فصل الربيع، ويوم عيد الأم لدى شعوب الشرق منبع الحب والحنان ، وهو يوم العز والافتخار لأنه ذكرى ثورة الشعوب الهندو – اوربية ضد ظلم الطاغية (أزدهاك) ويوم الأصالة باعتباره العيد القومي للشعب الكردي .
يزورنا نوروز مرة واحدة في العام وعندما يزورنا نتذكر صفحات مجيدة من تاريخ الشعب الكردي وثوراته المتلاحقة من أجل حق تقرير المصير. 

 

التفاصيل ...

أخبار: المجلس الوطني الكردي: ندين بشدة الممارسات الترهيبية لمسلحي ب ي د ويؤكد ان هذه الاعمال لن تثنيه من المضي قدُماً بمشروعه القومي
 
الأربعاء 13 اذار 2019 (131 قراءة)
 

تصريح
بمناسبة يوم الشهيد الكردي ، وذكرى مرور خمسة عشر عاماً على انتفاضة آذار المجيدة ، دعا المجلس الوطني الكردي الجماهير الكردية للوقوف خمس دقائق حداداً وفاءً لدماء شهداء الإنتفاضة ، ووضع أكاليل الورود على أضرحة الشهداء ، وأثناء توجه المسيرة باتجاه مقبرة الهلالية بقامشلو ، إعترضتها مجموعة من مسلحي ب ي د وحاولت منع الجماهير بالذهاب الى مقابر الشهداء واستخدموا العنف ضد المتظاهرين ، وتعرضت السيدة وفاء كردي بالضرب المبرح بالعصا الحامل لعلم كردستان واصيبت بجروح بالغة في رأسها نقلت على أثرها الى المشفى ،

 

التفاصيل ...

أخبار: «رسالة اللجنة السياسية إلى جميع رفاق حزب يكيتي خارج التنظيم»
 
الأحد 10 اذار 2019 (147 قراءة)
 

في اجتماع كامل للجنة المركزية تقرر نشر هذه الرسالة:
انعقد المؤتمر الثامن للحزب في أواخر عام ٢٠١٨ في ظروفٍ سياسيةٍ بالغة التعقيد تمرُّ بها سوريا بشكلٍ عامٍ وكردستان سوريا بشكلٍ خاصٍ، وأنهى المؤتمر أعماله بنجاحٍ، واتّخذ جملةً من القرارات التي تخدم شعبنا ومستقبله .
لعلَّ أهم القرارات التي إتّخذها المؤتمر على الصعيد التنظيمي هو مناشدة جميع الرفاق الذين ساهموا في مسيرة حزب يكيتي منذ انطلاقته الثانية وهم اليوم خارج الهيكل التنظيمي للحزب، ودعوتهم بالعودة إلى صفوف الحزب والمشاركة في الكونفرانسات الحزبية المزمع انعقادها في الفترة المقبلة في كلِّ البلدان الأوروبية، ليساهموا في تفعيل الحزب وتطويره، على كافة الصُعد، لخدمة الشعب الكُردي وقضيته العادلة .

 

التفاصيل ...

أخبار: مذكرة الوفد الكوردي المستقل إلى خارجية روسيا الإتحادية
 
الأربعاء 27 شباط 2019 (279 قراءة)
 

السادة الكرام في وزارة الخارجية لروسيا الإتحادية  
 تحية طيبة ونشكركم على هذه الدعوة الكريمة والحيوية لشعبينا وبلدينا!
تعلمون أن الكورد كأحد أقدم شعوب الشرق الأوسط، احتضنوا أقوام كثيرة في بلادهم ويتميزون بالاعتدال والتعايش السلمي، حرموا من حق تقرير مصيرهم حتى الآن وقسمت بلادهم بين أربع دول ويتعرضون للاضطهاد والإبادة باستمرار كضحايا النظام الدولي السائد. بحكم جغرافيتها الشاسعة وتاريخها الطويل تتميز روسيا الاتحادية بامتلاكها ميراث غني من الخبرة التاريخية والثقافية والإدارية الطويلة منذ العهد القيصري والسوفييتي والحالي في التعامل مع القضايا القومية للشعوب المختلفة داخليا وخارجيا وتعلم أيضا أن الكورد كانوا الوحيدون حلفاء للاتحاد السوفييتي في الشرق الأوسط حتى ستينات القرن الماضي وحصلوا على دعم كبير ـ سياسي وعسكري حتى أواسط السبعينيات.

 

التفاصيل ...

أخبار: توضيح من اللجنة التحضيرية في مبادرة duderi .
 
الأثنين 18 شباط 2019 (338 قراءة)
 

تنوه اللجنة التحضيرية في مبادرة  duderi إلى أن بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي قامت مؤخراً بتقليد وتشويه  شعار المبادرة وتحريفه او عبر توظيف الاسم لغايات واهداف واجندات حزبية بغية التشويش على المبادرة ، ربما بتكليف أو طلب من جهات ما . كردية او اقليمية، وقد تسرب للمبادرة نبأ عن استعداد مجموعة للقيام بعمل سياسي يحمل اسم المبادرة يهدف بالنهاية لتمييع المشروع التنويري والنهضوي والذي تحاول المبادرة العمل عليه منذ أكثر من سنة ونصف. وإذا كان اسم  duderi  يرتبط بجغرافية وتاريخ منطقة عفرين وهو ملك عام فإننا في الوقت ذاته نعي أن الهدف البعيد لهؤلاء هو ضرب مصداقية المبادرة التي استطاعت من خلال العمل بصمت لإيصال صوت عفرين إلى جهات أممية ومراكز قرار مهمة، وعلى الدوام تكتمنا وترفعنا حول تفصيلات ذلك لضرورات العمل و منعا لأي تسويق من شأنه جرفنا نحو البروبغندا التي نرفضها من الاساس ونعمل على التخلص منها لدى الاخرين .

 

التفاصيل ...

أخبار: ‏المنظمة الآثورية تنهي أعمال مؤتمرها الثالث عشر وتنتخب المهندس داوود داوود مسؤولا جديدا لها
 
الأثنين 18 شباط 2019 (190 قراءة)
 

‏ أنهت المنظمة الآثورية الديمقراطية أعمال مؤتمرها الثالث عشر في سوريا بإنتخاب المهندس داوود داوود مسؤولا لها.
وأختار المؤتمرون سبعة عشر عضوا للأمانة العامة بينهم ممثلون عن فئتي الشبيبة والمرأة، والذين قاموا بدورهم بانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لولاية تستمر أربعة أعوام.
‏وألقى المسؤول السابق للمنظمة المهندس كبرئيل موشي كلمة في ختام المؤتمر شدد فيها على أهمية النهج الديمقراطي الذي طبع تاريخ المنظمة منذ تأسيسها في خمسينيات القرن الماضي، طالبا من أعضاء المنظمة ومؤيديها في كل مكان الوقوف خلف القيادة الجديدة لمواصلة مسيرة الوجود والحرية.

 

التفاصيل ...

أخبار: ترقبوا اليوم الحوار المباشر لـ «حفته نامه» مع الكاتب جمال حمي حول التهديدات التي يتعرض لها الكتاب
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (210 قراءة)
 

 هفتـــ 7 ــه نامــة.! 
•  في تمام الساعة الثامنة من مساء الأحد 13.01.2019 بتوقيت برلين .!
 • كونوا معنا على الهواء مباشرة في البرنامج الاسبوعي HEFTENAME .
 • سنتناول في هذا اللقاء، التهديدات المستمرة التي تطال النشطاء والكتاب والصحفين الكورد في أوروبا وانعكاساتها على المجتمع الكوردي في المغتربات.!
•  وندعوا الصحافة المحلية الالمانية الى متابعة هذا الحوار ، لما له من اسقاطات عملية وثقل معلوماتي كبير وبالصوت والصورة .!

 

التفاصيل ...

أخبار: خسائر موسم الزيتون حوالي /105/ مليون دولار... مجموعة من مسلحي الزنكي تقتحم قرية كيلا
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (145 قراءة)
 

تتكشف أكثر فأكثر، مرامي سياسات حكومة أنقرة العدائية نحو الكٌـرد عموماً، ومدى تشددها في إنكار وجودهم ودورهم التاريخي الحضاري والإنساني في المنطقة، ومحاولاتها الحثيثة لنفي كفاحهم من أجل قضاياهم القومية العادلة وقضايا الديمقراطية والمرأة وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، بل وتسعى لإلصاق تُهم الإرهاب والانفصالية ومعاداة الشعوب بهم.
تتكشف سياسات أنقرة تلك ومطامعها من خلال تصريحات مسؤوليها الشوفينية والهجومية، ومن خلال تهديدات تركيا باجتياح مناطق شمال شرق سوريا، وممارساتها في منطقة عفرين المحتلة، إذ يتصدرها تغيير ديمغرافي ممنهج وقمع واضطهاد متواصل، حيث أن ألاف من مسلحي إدلب المهزومين مؤخراً أمام هجمات جبهة النصرة (المصنفة إرهابية) قد دخلوا المنطقة مع عوائلهم، وأُسكنوا في منازل شاغرة وغير مكسية بمدينة جنديرس وغيرها، وبعضهم في مخيمات، بتخطيط تركي، إضافةً إلى جملةٍ من انتهاكات وجرائم يومية، وعلى سبيل الذكر نستعرض وقائع بعض القرى والبلدات:

 

التفاصيل ...

أخبار: تصريح من هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي حول لقائها مع فخامة الرئيس مسعود بارزاني
 
الجمعة 11 كانون الثاني 2019 (201 قراءة)
 

بدعوة من فخامة الرئيس مسعود بارزاني استقبل سيادته يوم الخميس ١٠ كانون الثاني ٢٠١٩ وفدا من هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي واعضاء من مكتب العلاقات الخارجية، حيث استمع الوفد الى شرح من سيادته عن الاوضاع السياسية المستجدة وخاصة مايتعلق منها بالشان السوري وما تتعرض لها المناطق الكردية في كردستان سوريا الى اخطار جدية، واعرب سيادته عن اهتمامه لما يعانيه ابناء الشعب الكردي فيها واكد على مواصلته بذل المزيد من الجهد الديبلوماسي والتي اثمرت عن تخفيف المخاوف والاخطار المحدقة بهم، كما اعرب عن ارتياحه لدور المجلس الوطني الكردي في العملية السياسية التفاوضية ورؤيته عن مستقبل سوريا وحل القضية الكردية فيها كما أكد على اهمية تمتين العلاقات والتعاون المثمر بين مختلف المكونات تعزيزا للسلم الاهلي والعيش المشترك وحماية المنطقة

 

التفاصيل ...

أخبار: الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا: مبادرة KNK تأتي في سياق الترتيب الداخلي للوضع السوري انسجاما مع توجه دول استانا - سوتشي
 
الخميس 10 كانون الثاني 2019 (172 قراءة)
 

أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا تقريره الشهري عن شهر كانون الأول 2018 وحتى تاريخه، يوم 8-1-2019 وفيما يلي نص تقرير المكتب السياسي
التقرير السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا عن شهر كانون الأول 2018 وحتى تاريخه ..
لاتزال الأزمة السورية تتأرجح بين دول استانا- سوتشي، وبين الشرعية الدولية بما هي مرجعية جنيف1 والقرارات الأممية ذات الشأن ( 2254 و2118 ) أي أن روسيا الاتحادية ومعها إيران وتركيا إلى حد ما، (حيث هذه الأخيرة لاتزال تلعب دور بيضة القبان، تارة ترضي روسيا وأخرى أمريكا) في مواجهة التحالف الدولي بقيادة أمريكا، مع احتمال سيناريو التفاهم أو التوافق بين قيادتي الطرفين (روسيا وأمريكا ) ولو أن هناك تزايد اشتداد حمأة الصراع بين الجانبين قد تصل إلى حدود المواجهة عبر الوكلاء الإقليميين (السعودية تركيا إيران) حيث زعامة العالم الإسلامي من جهة، والتفاعل مع القوى الدولية للحفاظ على أمنها وسلامة دولها من جهة أخرى، 

 

التفاصيل ...

أخبار: بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردستاني- سوريا
 
الخميس 10 كانون الثاني 2019 (170 قراءة)
 

عقدت اللجنة المركزية لحزبنا اجتماعا اعتيادياً في اوائل كانون الثاني ٢٠١٩ ، وهو الاول بعد انعقاد المؤتمر الثامن للحزب في أواخر كانون الأول ٢٠١٨.
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل سكرتير الحزب، هنأ الرفاق المنتخبين للجنة السياسية وأكد على ضرورة التعاطي كفريق عمل نضالي خدمة لقضيتنا العادلة ، انطلاقا" من الالتزام بمقررات المؤتمر وتنفيذه .
توقفت اللجنة المركزية على أهمية عقد المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائيه التي تمر بها سوريا بشكل عام وكردستان سوريا بشكل خاص ، وأثنوا على الجهود التي بذلها أعضاء المؤتمر لإنجاحه و الذي كان له وقعاً ايجابياً بين الجماهير والحركة الوطنية الكردية والسورية ، وتجلى ذلك بالاهتمام الكبير من الوفود الحزبية والجماهيرية التي زارت قيادة الحزب مهنئة بنجاح أعمال مؤتمرنا الثامن .

 

التفاصيل ...

أخبار: 30 حالة حصيلة عام من الانتهاكات بحق الصحفيين في المناطق الكردية
 
الخميس 03 كانون الثاني 2019 (163 قراءة)
 

كشفت عمليات قتل الصحفيين في سوريا، أن العنف المستشري والمستمرّ منذ عام 2011، لم يقتصر فقط على مدى خطورته البالغة على المراسلين والصحفيين، وإنما على طبيعة الصراع وتأثير ذلك على المدنيين أيضاً، وكثرة الجهات المتداخلة فيه والتحالفات «المشبوهة» بينها من دون استثناء أيّ طرف عسكري والجهات الداعمة له خارجية كانت؛ أم داخلية. من هذا المنطلق يمكن اعتبار سوريا نموذج مثير عالمياً من حيث التغييرات الطارئة التي كانت لها بالغ الأثر في طريقة تغطية النزاع القائم من الزملاء الصحفيين، ومدى تحكّم الجهات المتحاربة بالوسائل الإعلامية ومراسليها، لذلك ما تزال سوريا أخطر مكان في العالم لعمل الصحفيين منذ عام 2012، وفق تقارير مختلف المنظمات الدولية.

 

التفاصيل ...

أخبار: رؤية حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا .. البعد القومي للحراك الكردي في سوريا
 
الخميس 03 كانون الثاني 2019 (198 قراءة)
 

راهن العلاقات بين الأحزاب الكردية في سوريا مع الأجزاء الأخرى من كردستان قائمة على التبعية الفوقية وأجندات هذه الأحزاب، وهذه التبعية أودت إلى نشوء محاور خارجية وصراعات بينية وثانوية تعمل على زيادة النفوذ الحزبي على حساب الصراع الرئيسي وعقدت المشهد السياسي الكردي وصعبت من اجتماع سياسي تنظيمي كردي لغربي كردستان، بسبب التدخلات الأشقاء من الأجزاء الأخرى. ومنعت من إقامة مرجعية سياسية كردية واحدة متفقة على الأهداف والمطالب الكردية. وتمثيل الشعب الكردي في غربي كردستان تمثيلا حقيقياً .

 

التفاصيل ...

أخبار: المجلس الوطني الكردي: ان اتهام النظام السوري للسيد مسرور بارزاني بدعم الارهاب لا ينال من شخصه ومن دوره القيادي والانساني وكذلك من دور الاقليم وهيبته
 
الثلاثاء 01 كانون الثاني 2019 (184 قراءة)
 

تصريح
اصدرت ما تسمى (هيئة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب) التابعة للنظام السوري قائمة باسماء العديد من الشخصيات والكيانات ووصفتهم بدعمهم للارهاب، ومن المستهجن انها تضمنت اسم السيد مسرور بارزاني مستشار امن اقليم كردستان .
ان ادراج اسم السيد مسرور بارزاني في تلك القائمة يكشف مدى ما وصلت اليها هذه الهيئة من السخف وما وصل بها الامر في تشويه الحقائق وتزويرها والتستر عليها، ويعلم القاصي والداني اهمية الدور المشرف لاقليم كردستان وقيادتها ومنهم السيد مسرور بارزاني في التصدي للارهاب ودحره كشريك فاعل في التحالف الدولي لمكافحة الارهاب، حيث اقر لهم العالم بانهم يقاتلون دفاعا عن الانسانية وحمايتها، ويعلمون ايضا، 

 

التفاصيل ...

أخبار: توضيح من رئيس حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا
 
الثلاثاء 18 كانون الأول 2018 (655 قراءة)
 

من خلال تصريح صدر اليوم باسم قيادة الداخل لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية نوضح التالي ..
1- لا يوجد ولم يوجد في الحزب تنظيم او هيكلة  باسم قيادة الداخل او الخارج للحزب 
2- التصريح اصدره رفيق سابق يدعى ( حسن عاكولي – ابو جوتو = ) تم فصله من الحزب لسلوكه وتصرفاته الغير لائقة، وتجاوزه  للنظام الداخلي وكأن الحزب شركة مقاولة باسمه ( يوجد تسجيل بصوته ) 
3- الدعي حسن عاكولي الملقب بابو جوتو ومنذ انضمامه الى الحزب لأكثر من 40 عاما لم يرفع الى منصب قيادي في الحزب  ( لجنة مركزية ) ، ولم يسند اليه أي صفة قيادية حيث لم يملك مؤهلات تخوله للقيادة سواء من جهة مستواه التعليمي ( صف سادس ) او ثقافته المتواضعة *،  وضم الى القيادة في عام 2005 بعد خروج رفاق من الحزب وتشكيل حزب ازادي والذي تم الدمج لاحقا باسم البارتي الديموقراطي الكردستاني ..

 

التفاصيل ...

أخبار: تيار المستقبل الكردي يعقد العديد من اللقاءات السياسية والتنظيمية في هولير عاصمة اقليم كردستان 
 
الأحد 16 كانون الأول 2018 (249 قراءة)
 

اثناء الزيارة التي قام بها المهندس ريزان شيخموس سكرتير الهيئة القيادية لتيار المستقبل الكردي في سوريا الى كردستان العراق بدءاً من السابع من شهر كانون الاول قام تيار المستقبل الكردي بالعديد من اللقاءات السياسية والتنظيمية والإعلامية في كردستان العراق وبالمشاركة مع السادة جهاد حسو وسليمان عباس عضوي الهيئة القيادية لتيار المستقبل ومحمد فنوش وعدنان سليمان عضوي منظمة كردستان لتيار المستقبل الكردي ومن أهم هذه اللقاءات : 
- زيارة المناضل عبدالرحمن آبو في هولير بتاريخ ٧/ ١٢ / ٢٠١٨  
- زيارة مخيمي قوشتباه و دار شكران في هولير بتاريخ ٨ / ١٢ / ٢٠١٨ 
- زيارة مكتب العلاقات في الحزب الديمقراطي الكردستاني بتاريخ ٩ / ١٢ / ٢٠١٨ 
- لقاء مع الدكتور حميد دربندي مسؤول الملف السوري في ديوان رئاسة اقليم كردستان بتاريخ ٩ / ١٢ / ٢٠١٨   

 

التفاصيل ...

أخبار: مؤتمر مشترك للجالية الإيرانية في 50 مدينة من العالم
 
الجمعة 14 كانون الأول 2018 (179 قراءة)
 

 دعوة إلى مواجهة الانتهاك المتزايد لحقوق الإنسان وتصدير الإرهاب من قبل نظام الملالي
وضرورة اعتماد سياسة حاسمة
في 15 ديسمبر 2018 ، ستعقد جمعيات الجاليات الإيرانية في أوروبا وشمال الولايات المتحدة وأستراليا مؤتمرًا مشتركًا في 50 مدينة بهدف الدعوة إلى مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان وتصدير الإرهاب من قبل نظام الملالي وضرورة اعتماد سياسة حاسمة تجاهه. وسيتم تواصل وقائع هذه المؤتمرات من خلال شبكات الإنترنت.

 

التفاصيل ...

أخبار: رسالة ممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكردي في سوريا- محلية النروج الى مكتب الأمم المتحدة في أوسلو
 
الأربعاء 12 كانون الأول 2018 (173 قراءة)
 

لا شك أن الأمم المتحدة هي الجهة المتابعة والمسؤولة عن الأمن والسلام العالمي ، ويهمها الاستقرار والطمأنينة على كافة مستويات الحياة ، من أجل بناء مجتمعات سليمة ، تتفاعل فيما بينها لخير البشرية ، وتتسامى في علاقاتها البينية ، وتنبذ الحروب ، وتنشد الأمان .
إن ما يجري في سوريا منذ أكثر من سبع سنوات ، قد ألحق الكثير من الضرر الفادح بالإنسان والبيئة ومستقبل الأجيال ، ومكاتبكم المكلفة بهذا الشأن على دراية كافية بالوضع عموما ، وعفرين خصوصا . 
ولكن ، ومنذ الاحتلال التركي  لمنطقة عفرين بعد حرب دامت 56 يوما ، والمنظمات المتعددة والعاملة في مجال حقوق الانسان ، تقوم بإعلام الجهات الدولية المسؤولة ، والمنظمات المدنية ، بالكارثة التي حلت بالمنطقة ، دون اتخاذ أي إجراء رادع بحق المحتل والمجموعات العسكرية التابعة له ، والتي تعيث فسادا بحق البشر والحجر والشجر .

 

التفاصيل ...

twitter

القسم الكردي..

 

 







 


 


 

 

 








 



 


HELBEST U PEXSHAN