القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 136 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي
















 











تهاني: رسالة تهنئة من الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا لفخامة الرئيس مسعود بارزاني
 
الأربعاء 27 ايلول 2017 (761 قراءة)
 

نتوجه إليكم بالتهاني الأخوية باسم كل أعضاء اتحادنا العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، للإنجاز التاريخي العظيم بإجراء الاستفتاء السلمي، الديموقراطي والحضاري، الذي ساهمت فيه سائر مكونات كردستان القومية والدينية بحرية تامة، وخضع للمعايير الدولية السائدة في العالم الحر الديمقراطي، وسار كل شيئ أثناءه على ما يرام، ليثبت للعالم أن الكرد شعب متمدن وقادر على مواكبة الحضارة العالمية القائمة على احترام حرية الرأي والالتزام بالقانون وضمان مشاركة سائر أفراد ومجموعات المجتمع دون استثناء أو تعسُّف.

 

التفاصيل ...

تهاني: برقية تهنئة من قيادة حزب الاتحاد الشعبي الكردي الى الشعب الكردي وقادته بنجاح الاستفتاء ..
 
الثلاثاء 26 ايلول 2017 (864 قراءة)
 

الرئيس المناضل مسعود بارزاني المحترم .
السادة قادة وكوادر واعضاء الاحزاب السياسة الكردية في اقليم كردستان .
الاخوة ابناء الشعب الكردستاني.
اسمحوا لنا باسم قيادة حزبنا  ونيابة عن رفاقنا ومناصرية ومؤازريه بان نتقدم اليكم ومن خلالكم الى شعبنا الكردي والكردستاني العظيم بانجاح عملية الاستفتاء التاريخية التي جرت يوم امس 25ايلول 2017 .

 

التفاصيل ...

تهاني: المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي يهنىء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بعودة مام جلال الى كردستان
 
السبت 19 تموز 2014 (898 قراءة)
 

( برقية تهنئة) الاخوة الأعزاء في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني المناضل..
  تحية صادقة وبعد:
ببالغ السرور نتابع اليوم نبأ عودة الرئيس مام جلال الى ارض الوطن بعد تماثله للشفاء. وبهذه المناسبة السارة نتوجه إليكم ومن خلالكم الى سائر أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني ومناصريه وسائر ابناء شعب كردستان بالتهنئة والتبريك.
ان الفترة التي غاب فيها مام جلال عن العراق وكردستان كانت مليئة بالمصاعب، ويتفق الجميع ان شخصية مام جلال وحضوره السياسي كانت بمثابة صمام الأمان للعراق ولكردستان، ولا شك ان عودته ستساهم في اعادة الاستقرار والتوافق الى العراق عامة ولكردستان خاصة.

 

التفاصيل ...

تهاني: برقية تهنئة للطائفة الايزيدية
 
الخميس 17 نيسان 2014 (1052 قراءة)
 

بمناسبة قدوم رأس السنة الايزيدية (جارشما صور) نتقدم الى أخوتنا الكورد الايزيدين في سوريا وفي سائر اجزاء كوردستان والمهجر بأحر التهاني واجمل التبريكات متمنين ان يكون هذا العيد عيد خير وسلام على كافة شعوب المنطقة والشعب الكوردي بشكل خاص وان يعود في العام القادم بسوريا جديدة ديمقراطية تعددية برلمانية تضمن حقوق الشعب الكوردي وجميع مكوناتها وفق العهود والمواثيق الدولية مرة اخرى نهنئ الاخوة الكورد الايزيدين بهذه المناسبة وكل عام والشعب الكوردي بالف خير.

 

التفاصيل ...

تهاني: بطاقة التهنئة من صبري رسول الى الرفاق في قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا
 
الثلاثاء 08 نيسان 2014 (1046 قراءة)
 

بقلب مفعم بأمل، مليء بالصدق والصراحة، أقدّم أجمل التهنئة، لجميع الرفاق الذين فازوا بكرسي المسؤولية في القيادة الجديدة (لا أقول المنصب) وأباركهم، على أمل أن يقودوا دفة السفينة التي تحمل مصير هذا الشعب المكتوي بالتمزق والانقسام، في مناخ يُنذر بالصعوبات الكبيرة والطويلة، في قادم الأيام، وأخصّ بالذكر، رفاقي السابقين في قيادة آزادي الذي أعلن سكرتير الحزب (أول المتحدثين في المؤتمر) عن حلّ آزادي ليولد الحزب الجديد، حيث تفانى الجميع وبنكرات الذات لنصل إلى هذه المرحلة.
كما أحيي جهود الأطراف الأخرى المخلصة، لنبني معاً هذا التنظيم الذي وضع الشعب الكردي آماله عليه. وكلّي أملٌ بأن تتفانى القيادة الجديدة وبالروح المسؤولية نفسها لترجمة الآمال إلى خطوات ملموسة على الأرض.

 

التفاصيل ...

تهاني: رسائل التهنئة بمناسبة عيد نوروز
 
الجمعة 21 اذار 2014 (1300 قراءة)
 

تهنئة للأخوة الكرد بمناسبة عيد النوروز

اخوتنا الأحبة .. شركائنا في الوطن 
في هذه الأيام العصيبة حيث تتأجج همجية نظام الاستعباد تتزامن ذكرى أعياد النوروز المنبثقة عن نضالات أخوتنا الكرد من أجل الحرية. ولا يسعنا رغم حزننا الشديد على شهدائنا في ربوع الوطن الا أن نكون معكم مباركين يومكم هذا حاملين واياكم شعلة الحرية يدا بيد لتحقيق أهداف شعبنا في الخلاص من نظام العبودية انتقالا الى بناء دولة العدل والمساواة حيث المواطنة عمادها والقانون نبراسها والتآخي حاضنتها .
كل عام وانتم وسوريا شعبا ووطنا بخير.

 

التفاصيل ...

تهاني: نهنّئ شعبنا في كوردستان بنجاح عملية الانتخابات البرلمانية
 
الأثنين 23 ايلول 2013 (1210 قراءة)
 

  نجح شعبنا في كوردستان العراق باختيار ممثليه إلى البرلمان الكوردستاني رغم الظروف المحيطة غير المستقرة، وأثبت شعبنا مرة ثانية أنّه مثالٌ يُحتذى في العملية الديمقراطية والرقي.
الإخوة والأخوات الفائزون بمقاعد برلمان كوردستان في دورته الرابعة
أيامٌ عديدة سبقت الإعلان عن بدء انتخابات برلمان كوردستان، تنافست فيها الأحزاب والتيارات السياسية بحريّة، فقدّمت مرشّحيها، ومارست الدِّعاية الانتخابية في جوٍّ ديمقراطي يكفّله، ويرعاهُ القانون.

 

التفاصيل ...

تهاني: جمعية الاقتصاديين الكرد في سوريا يبارك إعلان الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي
 
الأثنين 17 كانون الأول 2012 (1191 قراءة)
 

إنَّ النضال السياسي على الساحة السياسية الكردية في كردستان سوريا لأحزاب الحركة السياسية الكردية ومنذ أكثر من خمس وخمسين عاماً كان ولا يزال يراوح مكانه رغم كثرة الائتلافات والاتحادات والمجالس الكردية، ولكن الشعب الكردي ما يزال يثق بحركته السياسية الكردية أن حذت خطوات جادة باتجاه اتحادات واندماجات حقيقية تلبي متطلبات وحقوق الشعب الكردي، وبذلك فإننا في جمعية الاقتصاديين الكرد في سوريا (Komela Aborînasên Kurd li Sûrî) نبارك إعلان الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي- سوريا، وأملنا كبير بإعلان هذا الاتحاد وذلك بأن تحذوا قيادة الاتحاد خطوات جادة وحقيقية باتجاه تحقيق طموحات الشعب الكردي وتحقيق مطلب الكرد (بالفيدرالية) وأهداف ثورة الحرية الكرامة.

 

التفاصيل ...

تهاني: رسالة تهنئة الى المجلس العام للحراك الشبابي الكوردي في قامشلو
 
الخميس 06 كانون الأول 2012 (1293 قراءة)
 

الاخوة في المجلس العام للحراك الشبابي الكوردي في قامشلو 
تحية نضالية وبعد .
اننا في اعلان قامشلو نبارك مجلسكم الجديد ونتمنى ان يكون نواة في توحيد كافة الفعاليات الشبابية الكوردية والوطنية 
وان يساهم في نشر ثقافة المجتمع المدني لتعزيز السلم الاهلي بين كافة مكونات المجتمع السوري .
المجد والخلود لشهداء الثورة السورية 

 

التفاصيل ...

تهاني: عملية ناجحة لمصطفى أوسو
 
الخميس 21 حزيران 2012 (1376 قراءة)
 

تتمنى اللجنة السياسية لحزب آزادي الكردي في سوريا الشفاء العاجل للأستاذ المحامي مصطفى أوسو سكرتير حزب آزادي الكردي في سوريا، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، حيث أجريت له عملية جراحية ناجحة في فقرات الظهر يوم الخميس في 21/6/2012م  وفي الوقت الذي تهنئ اللجنة السياسية الرفيق مصطفى أوسو على نجاح العملية تقدّم الشكر الجزيل للطاقم الطبي الذي قام بالعملية وخاصة: الدكتور خير الدين حسن والدكتور نور الدين قاسم والدكتور شيار علي ولإدارة مشفى الرحمة في مدينة قامشلي وصاحبه الدكتور عثمان كرو.
كما تطمئن اللجنة السياسية أهلَه ورفاقَه وأصدقاءه على نجاح العملية التي استمرّت ثلاث ساعات وعلى سلامته وصحته، وتشكر كل من وقف معه في محنته.

 

التفاصيل ...

تهاني: رسائل وبرقيات التهنئة بانتخاب د. عبدالباسط سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري
 
الأثنين 11 حزيران 2012 (3699 قراءة)
 

  برقية تهنئة من الهيئة العامة الكردية لدعم الثورة السورية بمناسبة انتخاب السيد عبدالباسط سيدا رئيسا للمجلس الوطني
بعميق الفرح والامل تلقت الهيئة العامة الكردية لدعم الثورة السورية خبر انتخاب الدكتور عبدالباسط سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري. واذ ان الهيئة تتوجه باحر التهاني للشعب الكردي وكذلك للدكتور سيدا بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني,املين ان يكون انتخابكم سندا وعونا لنضال الشعب الكردي وتقديم جل ما امكنكم في سبيل ايصال الم ومعاناة الكرد خاصة والسوري عامة  الى المحافل الدولية,

 

التفاصيل ...

تهاني: بطاقة تهنئة من إدارة شركة الرافدين تورز بمناسبة قدوم عيد النيروز
 
الأحد 20 اذار 2011 (1287 قراءة)
 

 تتقدم إدارة شركة الرافدين للنقل والسياحة
بأسمى آيات الحب إلى كل المحتفلين بهذا العيد وتتمنى لكم  قضاء أجمل الأوقات
في ربوع الطبيعة الخلابة .

وكل عام وانتم بخير وعاشت سورية

 

التفاصيل ...

تهاني: برقية تهنئة بمناسبة المؤتمر الثالث عشر للحزب الديموقراطي الكوردستاني – عراق – وإنتخاب الأخ المناضل مسعود البارزاني رئيساً للحزب
 
الجمعة 17 كانون الأول 2010 (1563 قراءة)
 

الأخ مسعود البارزاني المحترم
السيدات والسادة مندوبي المؤتمر
يأتي إنعقاد المؤتمر الثالث عشر لحزبكم في مرحلة مهمة جداً وظروف دولية حساسة , تمر بها منطقة الشرق الأوسط عامة والعراق بشكل خاص , حيث أدى سقوط الطاغية صدام حسين ونظامه الديكتاتوري , إلى ظهور مهام وإستراتيجيات جديدة وبدأت رياح التغيير تهب على المنطقة برمتها وبدأ العراق يخطو نحو الديموقراطية والتعددية , وعلى القوى الديموقراطية والوطنية أن تتحمّل مسؤولياتها للقيام بدور القيادة للوصول بالعراق إلى برّ الأمان , ومن بين هذه القوى كان لحزبكم بقيادة الأخ مسعود البارزاني رئيس الحزب – رئيس إقليم كوردستان – وبالتعاون مع الأحزاب والقوى الكوردستانية , الدور البارز في هذه المهام وخاصة المحافظة على مكتسبات الشعب الكوردي في كوردستان العراق , والمضي في النضال من أجل ضم باقي المناطق المستقطعة من إقليم كوردستان وذلك وفق المادة 140 من الدستور العراقي .

 

التفاصيل ...

تهاني: رسائل التهنئة بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والستين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
 
الأثنين 16 اب 2010 (1919 قراءة)
 

الأخ الرئيس مسعود البارزاني المحترم
رئيس الحزب الديموقراطي الكوردستاني
الاخوة أعضاء المكتب السياسي
   يسعدنا في هيئة العمل المشترك للكورد السوريين في ألمانيا أن نبعث إليكم بخالص تحياتنا الأخوية وأحر تهانينا بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لميلاد حزبكم المناضل حزب الشهداء وفي مقدمتهم البارزاني الخالد والشهيد ادريس، ومن خلالكم إلى قيادة البارتي وقواعده وجماهيره وبيشمركته وإلى عوائل الشهداء، مع تمنياتنا لكم بمزيد من التقدم والنجاح في تحقيق أهداف حزبكم المكافح خدمة لشعب كوردستان في ترسيخ دعائم تجربته الفيدرالية ولعموم الشعب العراقي في تعزيز مسيرة الديموقراطية في العراق الاتحادي الجديد.

 

التفاصيل ...

تهاني: تهنئة بنجاح العملية الجراحية للكاتب محمد قاسم (ابن الجزيرة)
 
الثلاثاء 03 اب 2010 (2399 قراءة)
 

أجريت قبل عدة ايام, في احدى مشافي العاصمة (دمشق) عملية جراحية (بروستات) للكاتب القدير الاستاذ محمد قاسم (ابن الجزيرة) والتي تكللت والحمد لله بالنجاح ,
ادارة موقع (ولاتي مه) تهنىء الأخ الكاتب (ابن الجزيرة) على نجاح العملية وتتمنى له الشفاء التام والعودة لأسرته بكامل صحته وعافيته, ومعاودة نشاطه الكتابي الاعتيادي.

 

التفاصيل ...

تهاني: حميد درويش يهنىْ الطالباني اعادة انتخابه امينا عاما للاتحاد الوطني ونجاح مؤتمره الثالث
 
الأثنين 14 حزيران 2010 (1449 قراءة)
 

الأخ العزيز مام جلال طالباني ، الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني.
الأخوات والأخوة الأعزاء اعضاء المؤتمر الثالث المحترمون .
  
تحية صادقة وبعد :
يسرني ان اعبر لكم باسمي وباسم قيادة حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وقواعده ، عن سعادتنا بنجاحكم الكبير في عقد مؤتمركم الثالث في اجواء من الديمقراطية والشفافية والمناقشات الحرة والمسؤولة ، وانتخاب مام جلال امينا عاما للاتحاد الوطني الكردستاني ليقود مسيرته نحو انتصارات اعظم في مجال البناء والتطوير وتحقيق المزيد من المكاسب القومية والوطنية ، كما يسرني ان اهنأ المناضل كوسرت رسول علي والدكتور برهم صالح لنيلهما ثقة مام جلال وثقة مؤتمركم كنائبين للأمين العام ، وأهنأ أيضا القيادة الجديدة والمجلس المركزي الجديد متمنيا لكم جميعا الموفقية والنجاح في تنفيذ جميع القرارات والمقترحات والتوصيات التي خرج بها مؤتمركم الموقر بما يخدم قضية شعبنا ومصلحته القومية ..

 

التفاصيل ...

تهاني: المجلس العام للتحالف يهنئ الاتحاد الوطني الكردستاني بذكرى تأسيسه و انعقاد مؤتمره الثالث
 
الثلاثاء 01 حزيران 2010 (1349 قراءة)
 

الأخوة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني المحترمون
تحية أخوية صادقة:
بمناسبة تأسيس حزبكم المناضل يسر المجلس العام للتحالف الديمقراطي الكردي في سوريا أن يتقدم إليكم ومن خلالكم إلى كافة أعضاء و كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني بتحياته الأخوية الحارة متمنين لكم دوام التقدم والنجاح لخدمة شعب كردستان العراق وتعزيز التجربة الديمقراطية في الإقليم.
كما لا يفوتنا إن ننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم وبمناسبة انعقاد المؤتمر الثالث للاتحاد الوطني الكردستاني عن تمنياتنا إن يتكلل إعمال مؤتمركم بالنجاح وان يتخذ القرارات والتوصيات التي من شاتها تعزيز الاستقرار في الإقليم وتحسين مستوى معيشة أبنائه وكذلك بناء العراق الديمقراطي التعددي الفدرالي .

 

التفاصيل ...

تهاني: تهنئة الجالية الكردية لشعبي كوردستان و الإمارات العربية المتحدة
 
السبت 22 ايار 2010 (1754 قراءة)
 

بفرحة عارمة تابع أبناء الجالية الكردية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إنعقاد المنتدى التجاري المشترك لإقليم كوردستان و دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث ترأس الوفد الإماراتي و المكون مما يربو من أربعين من المسؤوليين و رجال الأعمال الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية .
 و تم خلال هذه الزيارة التوقيع على العديد من الإتفاقات بين الجانبين و كان من أهمها إعلان دولة الإمارات إفتتاح قنصلية لها في هولير عاصمة الإقليم .
و كانت الشيخة لبنى القاسمي قد قالت في كلمة لها :
"تريد الإمارات العربية المتحدة أن تبلغ العلاقات بين الجانبين مستوى عاليا، فهناك الكثير من النقاط المشتركة بين الإقليم والإمارات، لذا فإن الإمارات الآن هي الدولة المستثمرة الثانية في إقليم كوردستان، ونحاول زيادة الاستثمار وتنفيذ المزيد من المشاريع في الإقليم، لأننا نولي اهتماما تاما لإقليم كوردستان ونأمل أن نصبح الدولة الأولى في مجالي الاستثمار والتجارة مع الإقليم".

 

التفاصيل ...

تهاني: رسائل التهنئة بمناسبة حلول عيد رأس السنة الايزيدية
 
الأربعاء 14 نيسان 2010 (4587 قراءة)
 

بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية التي تصادف في يوم الأربعاء 14/4/2010 يتقدم المجلس السياسي الكردي في سوريا بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة الأخوة الإيزيديين في الوطن والمهجر ، وكذلك إلى عموم أبناء شعبنا الكردي في كل مكان.
وفي نفس الوقت نتمنى أن يكون هذا اليوم عيداً للمحبة والتآخي والتسامح ، ودافعاً للمزيد من النضال السلمي لتحقيق أهداف شعبنا الكردي وطموحاته المشروعة في الحياة الحرة والعيش الكريم .
14/4/2010
المجلس السياسي الكردي في سوريا

 

التفاصيل ...

تهاني: تهنئة بقدوم عيد (Ser sal –Char§ema Sor )
 
الأثنين 12 نيسان 2010 (1327 قراءة)
 

  بمناسبة قدوم عيد رأس السنة الأيزيدية (Ser sal –Char§ema Sor ) والذي يصادف يوم الأربعاء في 14-4-2010-
نتقدم إلى الأخوة الإيزيديين والمجلس الروحاني وأمير الإيزيدية – الأمير تحيسن سعيد بك – وعموم أبناء شعبنا الكوردي في جميع أجزاء كوردستان والمهجر , بأجمل التهاني والتبريكات , ونتمنى أن يكون هذا العيد حافزاً لمزيد من العطاء والنشاط في خدمة شعبنا الكوردي , والتآخي بين أطيافه المختلفة, الجميلة , ورمزاً لنبذ العنف والطائفية , لينعم شعبنا الكوردي مثل غيره من شعوب الأرض , بالرخاء والعيش الكريم , ضمن  مجتمع خال من الكراهية .

 

التفاصيل ...

تهاني: المجلس السياسي الكردي يهنىء الشعب الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد (الأكيتو)
 
الثلاثاء 30 اذار 2010 (1321 قراءة)
 

بمناسبة قدوم رأس السنة البابلية الاشورية (الأكيتو) في الاول من نيسان, العيد القومي للشعب الكلداني السرياني الاشوري , يتوجه المجلس السياسي الكردي في سوريا إلى ابناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري الصديق في سورية , وفي كافة انحاء العالم , بأحر التهاني والتبريكات , متمنياً أن تتحقق في العام الجديد طموحاته القومية والديمقراطية والانسانية في سوريا في إطار وحدة البلاد وتقدمها , وعلى قاعدة الاخوة والعدالة والمساواة بين كافة ابناء سوريا العزيزة .

 

التفاصيل ...

تهاني: شركة الرافدين تورز تهنئ الشعب الكردي في سوريا والعالم بمناسبة عيد نوروز
 
السبت 20 اذار 2010 (1606 قراءة)
 

مع بداية تباشير الربيع ، والدخول السنة الكردية الجديدة ، وتساوي الليل والنهار  نتقدم نحن ادارة شركة الرافدين تورز وجميع العاملين فيها الى الشعب الكردي الصديق بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا ، مع تمنيات للجميع بتحقيق الامنيات فكما تعودنا كانت نوروز يوم المحبة يوم التواصل والاخاء

 

التفاصيل ...

تهاني: رسالة تهنئة
 
السبت 26 كانون الأول 2009 (1533 قراءة)
 

الأخ العزيز فرزندة علي..
أتقدم إليك بالتهنئة القلبية لحصولك على شهادة الدكتوراه في الفلسفة بدرجة امتياز عن رسالتك التي تقدمت بها في (فلسفة إيريك فروم – دراسة في مشكلة الإنسان) بعد رحلة مضنية من البحث والقراءة في تضاعيف الكتب والمصادر طالت سنوات، إلى أن تكللت أخيرا بمناقشة مستفيضة، فضلا عن الجهة المشرفة، أيضا من قبل اللجنة التي تناولت موضوع الرسالة، وهي طاقم من الدكاترة المبجلين القديرين..
معرفتي بالدكتور فرزندة قريبة زمنيا، وصغيرة جدا، لكن في أول لقاء قصير بيننا توسمت فيه النبل والتواضع والخلق الجم، فدخل قلبي وارتحت له..

 

التفاصيل ...

تهاني: تهنئة إبراهيم اليوسف لـ د. فرزنده علي
 
الجمعة 25 كانون الأول 2009 (1622 قراءة)
 

الصديق العزيز د فرزنده علي المحترم
 تحية أخوية صادقة
ببالغ الغبطة و السرور، تلقيت نبأ نيلكم شهادة الدكتوراة من جامعة دمشق، بدرجة امتياز في مجال الفلسفة، وفي مجال جديد يهم إنسانكم ومجتمعكم، بل والعالم أجمع، حيث أن رسالتكم للدكتوراه، هذه ،عن" فلسفة إيريك فروم- دراسة في مشكلة الإنسان التي قد نوقشت في مساء الثلاثاء 22-12-2009 في جامعة دمشق، تناولت اغتراب الإنسان في المجتمعات التكنولوجية المعاصرة، حيث دخلتم - بحسب عمرينا الكوجري- في العمق، في مسألة الاغتراب الإنساني، حالياً، وما سميتموه اغتراب التكنولوجيا، واغتراب الاستهلاك، الذي يغزو ضمير الإنسان في الداخل، ويحول حاجاته الزائفة إلى حاجات أساسية، وكذلك مشكلة الحرية، والإنسان الذي يفترض أنه يفعل ما يريد فيتحول إلى إنسان يفعل ما يراد منه، وهي قضايا جديدة هي موطن سجال ونقاش مستمرين من قبل كثيرين من مفكري العالم وباحثيه.

 

التفاصيل ...

تهاني: تهنئة للأخ فرزندة علي بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراة
 
الخميس 24 كانون الأول 2009 (1361 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم
تلقيت نبأ حصول الأخ فرزندة علي على درجة الدكتوراه من جامعة دمشق في الفلسفة بغاية السعادة والفرح ، على الرغم من عدم معرفتي به شخصياً ، فيكفيني منه أن من بني جلدتي ، وأقدم أحر التهاني والتبريكات له ولجميع أفراد عائلته الكريمة ، جعله الله نورا يهدي به الإنسان .
إن ما يثلج القلب أن شبابنا يملك طموحاً مشرفاً على الرغم من كل المصاعب التي يواجهها مجتمعنا ، وليؤكد الأخ فرزندة وأمثاله من أبطال القلم والكلمة أن قرانا ومدننا قادرة على إنجاب العلماء مهما كانت الظروف.
كما أتمنى أن يكون الأخ فرزندة قدوة لطلاب العلم في مواصلة الدراسة والحصول على أعلى الدرجات العلمية لأنهم سيكونون نجوما يضيء مجتمعا يحتاج إلى ضوء شمعة .

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..



 




 

 


 






 

HELBEST U PEXSHAN