وإن كتابتك حول جرائم القتل في حي الغويران وتحميلها لما تقول بـ ” العصابة ” دون أن تعرج على المجازر والجرائم اليومية التي يرتكبها ما يسمى بـ تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) الإرهابي، بحق الكورد والعرب والأقليات الدينية من إيزيديين ومسيحيين… وباقي المكونات القومية والدينية الأخرى في محافظة الجزيرة وفي باقي أنحاء سوريا وفي العراق أيضاً، ينم حقيقة عن عقلية أقل ما يمكن أن نقول عنها بإنها عنصرية وقومجية عروبية.
كما إن تباكيك على دم الشهيد مشعل التمو وشهداء مجزرة عامودا، وتحميل المسؤولية عنها في معرض ما كتبت، لتلك المجموعة المسلحة التي قصدتها، تخفي دوافع وغايات وأهداف غير نبيلة، لا تنطلي على أحد، وهي لا تخدم الثورة السورية بأي شكل من الأشكال، فهلى تركت هذه الأمور لنا الكورد، فنحن أدرى بها من غيرنا، لأنه وكما يقولون أهل مكة أدرى بشعابها، والكورد أدرى بقضاياهم ومشاكلهم، وهم قادرون على حلها وتجازوها مهما قست الظروف.
وقد كتبنا كثيراً جداً عن الجريمة النكراء التي استهدفت شهيد الكلمة ” مشعل التمو ” وكذلك مجزرة عامودا، وحملنا المسؤولية لمن يتحملها في وقتها وفي السياقات المناسبة لها، وهي بكل تأكيد مدانة كائناً من كان وراءها، أما أن تثيرها هنا وفي معرض ما كتبت، فهذا غير مقبول على الإطلاق، وتؤكد إن ” وراء الأكمة ما وراءها “.
وللتذكير فقط أقول: لقد قامت ثورتنا يا سيد سالم، من أجل الحرية والديمقراطية..، وضد القمع والاستبداد…، قامت تحت شعارات ” الشعب السوري واحد “، وكم رأينا من المشاهد التي دلت على ذلك في مختلف المدن السورية، ابتداءاً من تسمية أحد أيام جمع الثورة بـ ” جمعة آزادي ” أي الحرية، وليس انتهاء برفع الأعلام الكوردية في ساحات التظاهر في المدن والمحافظات السورية المختلفة، ومنها مدينة حمص، فلنحافظ على ذلك ونعزز ثقافة التآخي والتعايش والتسامح… بين أبناء سوريا جميعاً وبين مكونات محافظة الحسكة خصوصاً، وأجزم تماماً إن ما كتبت لا يصب في هذا الاتجاه ولا يصب في اتجاه خدمة الثورة السورية وتوحيد المعارضة السياسية وتحقيق أهدافها وتتويجها بإسقاط النظام والإجرام وكل أركانه.
· مصطفى أوسو، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.