خليل كالو يهجم فقط

شهاب عبدكي

قرأت هذا المساء مقالة لسيد خليل كالو تتكون من ألفاظ وعبارات تهجمية وتشفي من أعضاء الوفد ، الذي زارا إقليم كردستان ، بعيداً عن النقد البناء الذي يُعرف به الكاتب ذو ميول ثقافية عالية ، ويبحث عن مخارج للمأزق التي تمر بها المجتمعات .
في البداية ليس لي أي معرفة بهذا الشخص ، لذلك لايوجد أي حالة شخصية تربطني به فقط أحاول أن أُعقب على ما كتبه بغض النظر عن شخصه ،
بخصوص المال الذي ذكره في بداية حديثه الاستهزائي ، أعتقد أن هذه الامور في ظروفنا الحالية يجب أن تكون بغاية السرية لأسباب :

1- المال مهم جداً في نجاح أي عمل سياسي إذا صرف بشفافية وموافقة اعضاء الحزب أو أي هيئة مسؤولة .
2- كل ما يجري في العالم من هزات سياسية و تغيرات عنيفة ، المال أحد الأسباب الرئيسية.
3- الشخصيات الحزبية  تكون محل نظر المجتمع ، والمال يسيء لشخص ، إذا تم وصفها بشكل لايليق بتاريخه النضالي  . 
4- اعتقد اان هذه المعلومات تفيد جهات تستطيع أن تسيء لأحزاب كوردية إذا نشرت بهذا الشكل ، وأنا لست ضد الشفافية ولكن ليس بهذا الاسلوب.
5- أظن أن استاذ خليل يعرف وقد يكون أحد المتبرعين للشعب الكوردي في إقليم كردستان ، أن هذه الامور تحصل وهي محل اعتزاز إذا تم بشكل الذي وصفتهُ بالبند الاول ، لأن الاشقاء يجب أن يقفوا في الازمات مع بعضهم دون أي تصغير .
6- أخيراً حتى لايذهب حدسك لبعيد أنا ضد المال بهذا الشكل ، ولكن ليس بوصف الذي ذكرته ، ومع المال إذا كانت الحاجة موجودة وليس لغرض شخصي أو حزبي .

بالنسبة للمعلومات يبدو أنه غير متأكد منها ، و موضوع بهذه الحساسية يجب أن ينشر بعد ان يتوفر معلومات ذات مصادقية كافية بالاضافة لوثائق تؤكدها
أما غير ذلك ، فأنا ارى انه اساءة وليس نقداً.
 وفي نهاية تعليقه يحرص على أن يتم نشر خبر عن آمانة المجلس لنفيه أو تأكيده خوفاً من البلبة والانقسام ، ألا ترى معي سيد خليل إن مقالك هذا يخلق بلبة ، بل يشكك في كل حزبي ويسيء لكل شخص ناضل في الصفوف الامامية ، أم هي مجرد نكتة تنتهي بالضحك .
وأخيراً الرقم الذي ذكرته (22) فيها مغالطة ، لأن أعضاء الوفد الذين زاروا الاقليم ، لم يشارك فيه حزب الوحدة ، لوجود منع المغادرة ، وحسب معلوماتي لم يقبل هذا الحزب اي مبلغ من الذي ذكرته ، لأسباب أعتقد انها تتعلق بالاكتفاء الذاتي والاعتماد على رفاقه في التنظيم وهذا لايسيء للذين لهم حاجة ، وهذا لايعني وجود تقبل من الاحزاب الاخرى لعدم وجود معلومات لدي.

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة عفرين، نتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة المتعلقة بالتجاوزات والانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة في المنطقة.

إن هذه الفصائل لم تكتفِ بفرض سيطرتها المسلحة على المنطقة، بل تجاوزت ذلك بالتدخل السافر في الشؤون المدنية والممتلكات الخاصة للمواطنين الكُرد. فقد تم إلغاء الوكالات القانونية التي منحها المغتربون لأقربائهم وذويهم،…

صلاح بدرالدين

الان ولنا كلمة بعد انقضاء امد الدعاية الانتخابية او حلول الصمت الانتخابي ….

من الواضح ان الحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان العراق : الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والاتحاد الوطني الكردستاني قد دخلا مبكرا معترك الدعاية الانتخابية البرلمانية بكل قواهما البشرية ، والاعلامية ، حتى موعد اجرائها في العشرين من الشهر الجاري ، وقد وصلت نشاطات…

دلدار بدرخان

-مسعود البارزاني هذا الاسم الذي يتردد صداه في جبال كوردستان وسهولها ليس مجرد قائد سياسي عابر بل هو الزعيم والمرجع الكوردي الذي توارثته الأجيال واستودعته آمالها وتطلعاتها، و هو امتداد لتاريخ مجيد من النضال والتضحية، و حامل راية الكورد في كل معاركهم نحو الحرية والكرامة، و كما كان أسلافه العظام يقف البارزاني شامخاً صلباً…

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…