يوليو 2, 2011

عبد الحليم سليمان عبد الحليم

استبشرنا خيراً بالحراك الجماهيري الذي تشهده البلاد مع اتساع رقعتها جغرافياً وبشرياً وشارك فيها الكورد منذ اللحظة الأولى ففي 14 آذار في سوق الحميدية كان الشباب الكورد موجودون هناك وفي 15 آذار أيضاً كان الكورد من الذين تعرضوا للضرب أمام وزارة الداخلية ثم تتالت الأحداث و الموقف الكردي محسوم من…

بيـــان
في غمرة التطورات الحاصلة والمظاهرات والانتفاضات العارمة التي تشهدها كافة المدن والبلدات في سوريا , والتي زادت وتيرتها يوما بعد آخر, تشهد البلاد حراكاً سياسياً ملموساً في شكل تجمعات وهيئات تنسيق وغيرها, بهدف تأطير معظم القوى السياسية والفعاليات والنخب الشبابية ممثلة بالتنسيقيات ما يقتضي التكاتف ورص الصفوف لتحقيق طموحات الشعب السوري بكافة مكوناته .

ونعتقد…

بقلم: م.رشيد

بات مرفوضاً تماماً الطلب من الكوردي بالخروج من جلده القومي، والتنازل عن حقه الطبيعي وحلمه المشروع..، حتى يثبت لشركائه في الوطن أنه مواطن صالح ومخلص وغير انفصالي ..
ولم يعد صحيحاًً النظر للكورد وفق مقولة الشاعرمعن بسيسو:”انتصر القائد صلاح الدين الأيوبي فهو بطل عربي ولو انهزم فهو عميل كوردي”.
ولم يعد جائزاً…

إن ما تصرح به السلطة عن نيتها بإجراء تغييرات جذرية كفيلة بانتقال البلاد إلى إقامة دولة ديمقراطية مدنية يدفعنا إلى المساهمة بتقديم هذا المقترح الذي يمكن أن يشكل خارطة طريق كفيلة إذا ما تبنتها السلطة من أن تثبت صدق زعمها هذا، خاصة بإتاحة المجال لمشاركة جميع شرائح المجتمع وأطيافه في بناء هذه الدولة المنشودة.
هذا…

عبدالباسط سيدا

وخرجت عامودة وفية لتاريخها، لقيمها، لإبائها. خرجت باسرها، بتواصلها وتلاحمها. خرجت على الرغم من ضراوة السياسة الانتقامية التي تستهدفها منذ عقود؛ تلك السياسة التي بلغت الذروة في مرحلة ما بعد تحطيم الصنم (آذار2011).
خرجت عامودة صوتاً واحداً لتقول مع كل السوريين ارحل. قالتها وتقولها عامودة في كل يوم عبارة صريحة، بلغة بسيطة قوية واضحة،…

تناقلت وسائل الإعلام يوم أمس الخميس 30/06/2011 خبرا حول إعلان تشكيل (هيئة التنسيق الوطنية) المعارضة في سوريا ، وقد ورد في الخبر أن أحد عشر حزبا كرديا قد شارك في هذه الهيئة.
وبهذا الصدد فإننا نود التوضيح بأن خمسة أحزاب كردية قد شاركت في هيئة التنسيق ، من أصل 11 حزبا كرديا . وقد استنكفت ستة…

هل يمكن أن تتلاقى مآلات الشعب ومآلات النظام في ظلّ ارتفاع إيقاع الانتفاضة السورية واتساع مداها وازدياد عمقها في المجتمع السوري؟. أم أن هذه المآلات هي بالضدّ من بعضها؟ وبالضرورة، أنها متعاكسة ومتناقضة؟.
ووسط هذا القمع الوحشي لآلة النظام السوري للمظاهرات الاحتجاجيّة السلميّة؟ هل ستنصت المعارضة السورية لصوت الشعب أم لصوت النظام ودعواته الحوار؟.
وماذا…

ان المجلس الثوري يشعر بالاسى والحزن لانضمامكم الى حزم الحوار التي تدعو لها سلطة الاجرام ، وكنا نأمل منكم وقد اتضحت رؤية الجميع ان تنسيقيات الثورة هي من يقود الحراك الشعبي الثوري المنظم في سورية الحبيبة ، كنا نأمل منكم ان تجتمعوا من اجل ايجاد الدعم المطلق للمجلس وتنسيقياته ، ولكننا فوجئنا ان هناك لهاثا…

قال الاستاذ عبد الحميد درويش سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ان 6 احزاب كردية لم تنضم الى هيئة التنسيق الوطنية وهي أحزاب التحالف والجبهة وحزب آزادي ، بينما انضمت إليها خمسة أحزاب كردية ، و ان هناك حزب كردي من الموقعين يحاول التراجع عن توقيعه.
و قال عبد الحميد درويش في تصريح لموقع…

شهدت العاصمة النرويجية اوسلوا يوم أمس، الجمعة المصادف 01.07.2011، تضامنا مع الانتفاضة السورية في يوم جمعة ارحل، واحتجاجا واستنکارا لموقف روسيا الداعم للنظام السوري المجرم ضد الثورة السورية ، اعتصاماً حاشداً، ضم العشرات من السوريين بکل اطيافها ومکوناتها (عرباً وكردأ وکلدوا اشوريين وشراكس وأرمن…)، من مختلف الأعمار ومن سائر المحافظات السورية، لتجسد الوحدة الوطنية السورية…