دفـاعـاً عـن الحقيقة: (إلى رفيق شيوعي)

   بقلم: كردي مستقل

لم أكن أريد أن ادخل في هذه المهاترات الإعلامية المبنية على التعصب الحزبي الأعمى مع هذا الذي أطلق على نفسه رفيق شيوعي ولكن عندما قرأت ً مقالته مؤخرا والمنشورة على موقع ولاتى مه, كان لابد من بيان للحقيقة التي وثب من فوقها أو غض الطرف عنها لا لشيء وإنما للانتصار لحزبه ليس إلا.

 أولا:ً أقول ليس هكذا تورد الإبل يارفيق يا شيوعي لأنك قلبت الحقائق وألبست الحق بالباطل فكيف تتهم ملاك بضرب الروابط الاجتماعية ونزع  يد الفلاح من أرضه وأنت تعلم حق اليقين بأن الذي سعى لخلق هذه الأجواء هو حزب البعث والحكومة والجبهة (التي انتم عضو فيها ) وما حدث بين بعض الملاكين والفلاحين ما كان حصل لولا مرسومكم المشؤوم الذي أيقظ الفتنة التي كانت نائمة و(…) الله من أيقظها.
نحن نعلم بأن هذه الأرض جزءاً من الفلاح مثل أي عضوٍ منه , وان الفلاح اعتنى بهذه الأرض ورعاها رعايته لأبنائه ومن حق هذا الفلاح أن يتعلق بهذه الأرض, ولكن بصدور المرسوم (56) للعلاقة الزراعية أيقظ عند الملاك رغبة في استرداد هذه الأرض التي يعتقد بأنه من حقه، ولولا المرسوم ما كان هذا الحلم يراود هؤلاء الملاكين, فالفلاح والملاك أبناء شعبٍ واحد وعاشوا معاً بمحبة ووئام وتلك الفوارق الاجتماعية  والاقتصادية والسياسية اختفت من حياتهم ولكن هذا المرسوم أعاد تلك الحساسية والأجواء العدائية من جديد كما كان في قبل الخمسينيات من القرن الماضي.
ثانياً: بالنسبة للمعالجة العقلانية والروح الوطنية والقومية التي سخرت منها في مقالتك, أنتم في الحزب الشيوعي تقفزون فوق الواقع وتمسكون بطرف (لأهداف الله أعلم بها) وتتركون الطرف الآخر وتعادونه في العلن وهذه ما لا يؤدي إلى استقرار الأوضاع والتئام الجرح الذي أحدثه مرسومكم, حيث حرضتم الفلاح على الملاك وحاولتم بث الكراهية بين المجتمع وأحداث شرارة كادت لولا لطف الله أولاً و جهود الخيرين من العشائر والحركة الكوردية ثانياً أن يصل الخلاف إلى أساليب وممارسات لم تكن  ينفع معها الندم.
أما بالنسبة لقولك بأن الكرد يستكردون القرار (المرسوم) فالقرار بالأصل هو متعلق بالكرد وما قُصِدَ بها غير الكرد كما كل المراسيم مثل قانون العقارات الذي يعتبر ليس فقط ظلماً لحق بكل أبناء المنطقة ولكنه جريمة في حق الإنسانية لأن المرسوم يشل حركة كل المنطقة والتي أكثريتها من الكرد.
أخيرا تغيير أسماء المحال والتي جاء فيها عبارة (الأسماء غير العربية) والمقصود بها أيضاً الكرد وإن كان هناك قلة من الأخوة المسيحيين أيضاً شملهم المرسوم .

وهنا أتساءل أين دور الشيوعيين الذين افتخرت بمواقفهم من هذه المراسيم الأخيرة , وأكرر هنا ماسبقني إليه غيري وأتوجه إليكم أنتم الكرد الشيوعيون أن تدخلوا مع أبناء جلدتكم داخل أطر حقيقية تمثلكم وتمثل مآسي شعبكم لا أن تركضوا وراء سرابٍ منذ أكثر من تصف قرن لم نلقى منها أي تأييدٍ أو دعم ٍ حقيقي لهذا الشعب المظلوم ليس في كردستان سوريا فقط وإنما في كل الأجزاء الأخرى.

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

ماجد ع محمد بالرغم من أنَّ التصرف الأخير للرئيس السوري المخلوع بشار الأسد الذي تمثل في حرصه الشديد على خلاص ذاته وأسرته القريبة فقط، وعدم إخبار حتى أقرب الناس إليه من محيطه العائلي أو السياسي بما سيُقدم عليه في اللحظات المصيرية، يظهر بوضوحٍ تام أنه شخص أناني وانتهازي ومريض نفسياً وغير معني أصلاً بمصير بالطائفة التي يدّعي الاِنتماء…

صلاح بدرالدين ملاحظة برسم شركاء الوطن باالإدارة الانتقالية واذا كان من حق الإدارة العسكرية ذات اللون الواحد تسييرشؤون البلاد بعد نيلها شرف اسقاط نظام الاستبداد – وهو عمل يحظى بكل التقدير – من جانب معظم السوريين الذين ناضلوايضا منذ عقود، وساهموا في اضعاف النظام، وقدموا في سبيل ذلك التضحيات الجسام، ولاشك انهم يتاملون ان يتم تنظيم الحوارات الداخلية…

فرحان كلش الملاحظ أن هناك تكالب دولي واقليمي مثير للريبة على المساهمة في تثبيت أقدام الإدارة الجديدة في دمشق، هذا الإندفاع ربما له أسبابه بالنسبة لكل دولة، فالدول الغربية تنطلق من الخطورة التي تشكلها الأحزاب اليمينية المعادية لللاجئين والتي تهدد الحكومات اليسارية واليمين الوسط الأوربي، لذلك نشهد أن هذه الحكومات تتقاطر إلى دمشق والمؤتمرات الخاصة بها بهدف التخلص من ملف…

عبدالرحمن کورکی (مهابادي)* يتجلّى الحل الحقيقي لمشكلة الاستقرار والأمن والتعايش في إيران والشرق الأوسط بشكل أوضح، يوماً بعد يوم. وهذا الحل هو “إسقاط دكتاتورية ولاية الفقيه الحاكم في إيران”. فلماذا؟ قبل التطرق إلى الإجابة على هذا السؤال، لا بد من الإقرار بحقيقة جلية وهي أن القوة الوحيدة التي وقفت منذ البداية موقفًا راسخًا ضد دكتاتورية ولاية الفقيه،…