توزيع الادوار واستلام الاقساط …. بحسب اسيتانة وسوتشي 1 .

د . محمد رشيد 
العرب مازالوا يطالبون بإسبانيا ( الاندلس ) وبانها طوبت ( تمليك للعقارات ) باسمهم  بحسب شريعة  الفتوحات الاسلامية ، وسوريا المتوائمة  مع  العهد الغبر لاندلس الاموية (صقر قريش الاموي ) ، فكانت مملكة الطوائف  حيث طرد اصحابها  العربان  شر  قتل اذ كان سينتظرها ما آلت اليه سورية اليوم .
التوزيع بين امريكا وروسيا وتركيا وايران من جهة ، والبيادق / من النظام والابوجية – ب ك ك – والفصائل ضد النظام ( بتسمياتها  الجيش الحر والفصائل الاسلاموية في  الغوطة  والجنوب السوري مع ابقاء جبهة النصرة مؤقتا في ادلب ، ومصير الجزيرة السورية  معلقا  الى ان يتم معرفة التوازن في التوزيع العادل ) .
⦁ الامريكان / انجزوا مهمتهم على اكمل وجه بالقضاء على “داعش ” واستملاك الحصة ، فلم يبقى سوى  التخلص من بيدقهم الابوجية – ب ك ك – ، فسمح لهم بالخروج من المناطق التي حررت من حكم  ” داعش ” ، ووجهوهم  الى عفرين بمنحهم شهادات لاكثر من الف شهيد على انهم كانوا تلاميذ نجباء ، وبالتخلص من وجع الرأس الذي يجلبوه ، على الرغم من وجود البعض من الجيوب الداعشية في شرق الفرات .
⦁ الروس مازالوا يكملوا ما تبقي من المأمورية  في القضاء على الفصائل التي تقاتل بمحاذاة دمشق ( الغوطة الشرقية ) ، وارتضوا بقواعد في طرطوس ومملكة  حميميم . 
⦁ الاتراك مازالوا بصدد انهاء  الابوجية – ب ك ك – ويماطلوا في الانتهاء لتجميع اكبر قدر من مقاتلي الابوجية للفتك بهم .والمدة المحددة لهم ستة اشهر بحسب قول ارد وغان ، بانه ينتظرهم صيف حار في عفرين بعد ان افرغت قنديل ولم يبقى فيها سوى الديناصورات الهرمة .
⦁ ايران انهت مهمتها بفلاح  ومازالت  تواكب في القضاء على بعض البؤر في الجنوب السوري ومتفرقات في غرب الفرات وبالقرب من حماه ..
اما مخلفات سوتشي2 ،  فهي  جلوس المظفرين  بعد التخلص من اغلب الذين يجلبون الازعاج ،واعطاء صك لكل من يسجل ويقيد بانه معارض فهو معارض ، مع عدم استثناء الجبهة التقدمية السورية كونها ام المعارضة ¸ وتبقى المهمة بالقضاء على راس الافعى ، حيث لم يعد وجوده من العدم سوى تهدئة الساحل السوري العلوي لا يجاد ما يمكن تصريفه محملا التصريف الى الروس . 
يبقى الامر غامضا بمشاغبة  ايران ، فأنها تطالب  بكل الاموال التي صرفتها منذ انقاذها لراس الحيوان وحصة من حماه وحلب ( كون المدينتين بؤرة تاريخية لجماعة الاخوان المسلمين ، فلابد ان توائم المدينتين مع الكوفة والنجف وقم لتكون من المزارات المقدسة ، حيث يقال بان الامامين العسكريين الاعظمين مرا من هناك، والى ان يتم  التصريف سواء بحسب العملة الامريكية  او التصريف في مجاري الصرف الصحي فان الامر متروك الى ما بعد حقبة  الصيف الحار  ..
⦁ صيف حار،  للروائي التشيكوسلوفاكي  ، ويليام كليماسيك ، حيث يصف في احد المقاطع السيارة التشيكوسلوفاكية ” سكودا ” بجلبة  وصخب صوتها في الخلف  ،  حيث محرك السيارة كان يضع في خلف السيارة ….طبعا ورداءة  سواقتها ،  على غرار السيارة الالمانية الشرقية ترومبيت 

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

شادي حاجي القضية الكردية في سوريا ليست قضية إدارية تتعلق بتدني مستوى الخدمات وبالفساد الإداري وإعادة توزيع الوظائف الادارية بين المركز وإدارات المناطق المحلية فإذا كان الأمر كذلك لقلنا مع من قال أن المشكلة إدارية والحل يجب أن يكون إدارياً وبالتالي حلها اللامركزية الادارية فالقضية الكردية أعقد من ذلك بكثير فهي قضية شعب يزيد تعداده على ثلاثة ملايين ونصف تقريباً…

اننا في الفيدرالية السورية لحقوق الانسان والمنظمات والهيئات المدافعة عن حقوق الإنسان في سورية ومع مناصري ثقافة التسامح واحترام حقوق الانسان ومع أنصار السلم والحرية، نقف مع السوريين ضد الانتهاكات الجسيمة والاعتداءات الصريحة والمستترة على حقوق الانسان الفردية والجماعية، وسياسات التمييز ضد المرأة والطفل، وضد الأقليات، وضد الحرب وضد العنف والتعصب وثقافة الغاء الاخر وتهميشه، وتدمير المختلف، والقيام بكل ما…

نحن، المنظمات الحقوقية الكردية في سوريا، نهنئ الشعب السوري، بجميع مكوناته وأطيافه، على إسقاط نظام الاستبداد، إذ تمثل هذه الخطوة التاريخية ثمرة نضال طويل وتكاتف الشعب السوري ضد آلة القمع، وهي بلا شك نقطة انطلاق نحو بناء سوريا المنشودة. إن سوريا الجديدة، بعد إسقاط النظام البائد، تدخل مرحلة حاسمة، وهي مرحلة البناء والسلام والصفح. لذا، ينبغي أن تسود فيها العدالة…

خليل مصطفى بتاريخ 22/2/1958 (شهر شباط) تم التوقيع على اتفاقية الوحدة (بين مصر وسوريا)، حينها تنازل رئيس الجمهورية السُّورية شكري القوتلي عن الرئاسة (حكم سوريا) للرئيس المصري جمال عبد الناصر (طوعاً)، وقال لـ (جمال عبدالناصر): (مبروك عليك السُّوريون، يعتقد كل واحد منهُم نفسهُ سياسياً، وواحد من اثنين يعتبر نفسهُ قائداً وطنياً، وواحد من أربعة يعتقد بأنهُ نبي، وواحد من عشرة…