لن يتفق الكرد . . ما دام هؤلاء نخبهم ..؟!!

خليل كالو

لسبب بسيط كونهم لا يمتلكون مشروعا سياسيا قوميا ووطنيا وبات هؤلاء القوم أسوأ من العدو وربما أشد في بعض الجوانب ولا يعرف حتى الآن من أي طينة جبلوا….؟ هم كديدان الخل منا وفينا فبئس البطن الذي ولدتهم !! وما هذا القول رد فعل أو احتقار لأحد لسبب شخصي ومنفعة بل هو قول للحقيقة ودفاعا عن قضية ممن يعبثون والسخرية من قدر الكرد من خلال معظم النخب التي تتاجر علنا باسم القضية وتمارس الدعارة السياسية بعد أن تركت قامشلو وإصابتها بمرض الزعامة العشائرية المفرطة والجوع القديم والاسترزاق ولا تتوانى لحظة ولا توفر جهدا لممارسة كل أنواع فنون الدجل والتضليل والتآمر حتى تحافظ على مكتسباتها الشخصية والعائلية وهي في كلها لحسة عظم مقارنة مع نبل القضية ومشروعيتها .

وما المشهد السياسي واضح للجميع لا يكذب العين .فمن يقول عكس هذا الكلام فليرد على هذا القول بوجدان وضمير .

بعد عقود من الزمن من الوهم والوهن السياسي لأحزابهم والطوفان الذي يضرب البلد منذ ما يقارب السنتين لا يعرف لغاية تاريخه ماذا يريدون ولماذا البعض منهم حزبيون وما هذا الذي يجري في سوريا والظرف المثالي واستغلاله لأجل مكسب قومي وإنساني حيث سبق تلك النخب الأطفال والنساء في معرفة المسالة وطبيعة الأزمة السورية عند جامع قاسمو وحتى في هذا نسفوا ذلك المشهد الجميل في حينه بأباطيلها وخزعبلاتها بعد أن غرر الشباب بالكباب وهربت القيادة المزيفة دخيلا على كاكا مسعود ومام جلال بعد أن عجزوا في حماية أنفسهم ليكون ضيوف ثقلاء على مائدته …أليست هذه مصيبة كبرى وما زال الكثير من الرؤوس الكبيرة الفارغة تصدقهم علما بان هؤلاء لا يلحقهم حتى تلك اللحسة من العظم حتى يقال عنهم بأنهم مستفيدون …؟ إنها ثقافة الضياع الأبدي والموروث الرث الذي أبقى على الكرد في حظيرة العبودية .
لن يكون هناك اتفاق قومي ووحدة متكاملة حقيقية ومنتجة وصوت مسئول في هذا الزمن ولم يكن في السابق وذلك لأسباب بنيوية مزمنة تتعلق بطبيعة الشخصية القائدة ولسبب بسيط جدا قد غاب عن أذهان البعض من المغفلين وسذج الكرد وهو أنهم غير مختلفين على أي شيء تخص الكرد على الإطلاق بل على مصالحهم فقط.

فإذا كانوا غير مختلفين فلماذا يتفقون وعلى ماذا يتفقون ..؟ فلا مجنون أو عاقل يتفق أو يختلف على لا شيء..

وكذلك لسبب جوهري ذكر أعلاه وهو كون الكرد شعبا ونخبا ليس لديهم مشروع سياسي قومي ووطني في هذه المرحلة حتى يتفقون أو يختلفوا على وسائل وطرق تطبيقه وحشد الطاقات والبحث عن الوسائل والأدوات الكفيلة لذلك ..
كل ما هو موجود على الساحة الكردية من شبيه سياسي وخيال مقلوب في كله لا يتجاوز الشكليات ووسائل التضليل ورغبات ارتجالية ومساعي مشلولة لبقاء الحال كما هو واستهلاك الوقت وخداع الناس بوجودهم في هوليير واستنبول واتخاذ المكان حافزا نفسيا على المضللين كي يغطي المكان الموسوم بالرموز التاريخية على أذهان الناس لاستغلال ملكة التفكير والوجدان والضمير ..

وسيبقى قامشلو ـ و قريتي ديرونا قلنكا بالنسبة لخليل كالو والكثيرين أفضل من هوليير بألف مرة لأنها بلدي وهويتي وسبب بقائي لتحمل مشقة السياسات العنصرية ولا أنكر بأن هوليير مدينة كردية أيضاً ..

فمن يتكل على زاد غيره سيبقى طول الدهر متسولا ومن يخون شعبه تحت أي ظرف ومسعى فهو ملعون إلى الأبد ..أفضل القادة من يكون بين شعبه فكلمة صادقة منهم أفضل من خطب ألف ثرثار بعيد ..

4.12.2012

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

صلاح بدرالدين مؤتمر جامع في قامشلو على انقاض اتفاقيات أربيل ودهوك الثنائية لسنا وسطاء بين الطرفين ( الاتحاد الديموقراطي و المجلس الوطني الكردي ) وليس من شاننا اتفقوا او اختلفوا او تحاصصوا لانهم ببساطة لن يتخلوا عن مصالحهم الحزبية الضيقة ، بل نحن دعاة اجماع قومي ووطني كردي سوري عام حول قضايانا المصيرية ، والتوافق على المهام العاجلة التي…

شادي حاجي لا يخفى على أي متتبع للشأن السياسي أن هناك فرق كبير بين الحوار والتفاوض. فالحوار كما هو معروف هو أسلوب للوصول الى المكاشفة والمصارحة والتعريف بما لدى الطرفٍ الآخر وبالتالي فالحوارات لاتجري بهدف التوصّل إلى اتفاق مع «الآخر»، وليس فيه مكاسب أو تنازلات، بل هو تفاعل معرفي فيه عرض لرأي الذات وطلب لاستيضاح الرأي الآخر دون شرط القبول…

إبراهيم اليوسف باتت تطفو على السطح، في عالم يسوده الالتباس والخلط بين المفاهيم، من جديد، وعلى نحو متفاقم، مصطلحات تُستخدم بمرونة زائفة، ومن بينها تجليات “الشعبوية” أو انعكاساتها وتأثيراتها، التي تحولت إلى أداة خطابية تُمارَس بها السلطة على العقول، انطلاقاً من أصداء قضايا محقة وملحة، لا لتوجيهها نحو النهوض، بل لاستغلالها في تكريس رؤى سطحية قد…

شادي حاجي القضية الكردية في سوريا ليست قضية إدارية تتعلق بتدني مستوى الخدمات وبالفساد الإداري وإعادة توزيع الوظائف الادارية بين المركز وإدارات المناطق المحلية فإذا كان الأمر كذلك لقلنا مع من قال أن المشكلة إدارية والحل يجب أن يكون إدارياً وبالتالي حلها اللامركزية الادارية فالقضية الكردية أعقد من ذلك بكثير فهي قضية شعب يزيد تعداده على ثلاثة ملايين ونصف تقريباً…