نداء الى كافة المنظمات الحقوقية والاحزاب السياسية في الدانمارك

  تتابع الهيئة العامة الكردية لدعم الثورة السورية /فرع بلجيكا/ عبر ما توفر من معلومات على الشبكة العنكبوتية بقلق بالغ اوضاع اللاجئين الكرد المضربين عن الطعام منذ اكثر من عشرة ايام . نتيجة لسوء اوضاعهم واغلاق ملفات لجوؤهم وامكانية تعرضهم للترحيل القسري في ظل الاوضاع الخطيرة التي تشهدها سوريا . حيث انه لم تعد توجد لدى الحكومة السورية ادني المعايير الانسانية في حماية مواطنيها واحترام رغباتهم بل ان المواطنون باتوا يسقطون بالعشرات كل يوم.

في الوقت الذي تعبر فيه الهيئة العامة الكردية لدعم الثورة السورية / فرع بلجيكا /  عن قلقها البالغ على مصير اللاجئين الكرد على اراضي المملكة الدانماركية فانها في الوقت نفسه تناشد الحكومة الدانماركية بالنظر بعين العطف الى مصير هؤلاء واعادة فتح طلباتهم في الاقامة في الاراضي الدانماركية .
وكذلك نهيب بالمملكة التقيد منا عاهدت بالمواثيق الدولية التي تكفل حماية اللاجئين وتامين كافة احتياجاتهم والتي هي من الموقعين عليها.
في الوقت نفسه نتوجه بالنداء العاجل الى كافة المنظمات الحقوقية والانسانية والكتل السياسية الى التضامن مع اللاجيئن الكرد المضريبن عن الطعام للضغط على على الحكومة الدانماركية لاعادة النظر في طلباتهم .
المكتب الاعلامي للهيئة العامة الكردية لدعم الثورة السورية /فرع بلجيكا/

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة عفرين، نتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة المتعلقة بالتجاوزات والانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة في المنطقة.

إن هذه الفصائل لم تكتفِ بفرض سيطرتها المسلحة على المنطقة، بل تجاوزت ذلك بالتدخل السافر في الشؤون المدنية والممتلكات الخاصة للمواطنين الكُرد. فقد تم إلغاء الوكالات القانونية التي منحها المغتربون لأقربائهم وذويهم،…

صلاح بدرالدين

الان ولنا كلمة بعد انقضاء امد الدعاية الانتخابية او حلول الصمت الانتخابي ….

من الواضح ان الحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان العراق : الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والاتحاد الوطني الكردستاني قد دخلا مبكرا معترك الدعاية الانتخابية البرلمانية بكل قواهما البشرية ، والاعلامية ، حتى موعد اجرائها في العشرين من الشهر الجاري ، وقد وصلت نشاطات…

دلدار بدرخان

-مسعود البارزاني هذا الاسم الذي يتردد صداه في جبال كوردستان وسهولها ليس مجرد قائد سياسي عابر بل هو الزعيم والمرجع الكوردي الذي توارثته الأجيال واستودعته آمالها وتطلعاتها، و هو امتداد لتاريخ مجيد من النضال والتضحية، و حامل راية الكورد في كل معاركهم نحو الحرية والكرامة، و كما كان أسلافه العظام يقف البارزاني شامخاً صلباً…

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…