انطلاق حملة الامنستي لمناصرة عفرين وشمال غرب سوريا .

الامنستي تطلق حملة تواقيع تضامنا مع منطقة عفرين السورية وباقي المناطق الخاضعة للاحتلال التركي. يأتي ذلك بعد جهود مضنية وطويلة من قبل الزملاء والزميلات في منصة عفرين ليتكلل بالنهاية بحملة تواقيع تليها في مرحلة لاحقة حملة في عدة عواصم لمناصرة ضحايا جرائم الجيش التركي وما يعرف ( بالجيش الوطني السوري ).

وجاء في نص حملة الامنستي ما يلي ( الترجمة بتصرف) :

لقد أوضحت التحقيقات التي أجرتها منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ارتكبتها قوات الجيش التركي والميليشيات التي تدعمها في سوريا. والوضع مستمر على ما هو عليه.

ويعاني سكان عفرين من مجموعة واسعة من الانتهاكات، ترتكبها الجماعات السورية المسلحة من قبل  تركيا. وتشمل هذه الانتهاكات الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري ومصادرة الممتلكات والنهب. وتعمل القوات المسلحة التركية على غض الطرف عنها. كما استولت بعض هذه الجماعات المسلحة وكذلك الجيش التركي قامت بالسيطرة على المدارس، ويجري حاليا تتريك المنطقة وتدريس مناهج اسلامية .

وقال مدير أبحاث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية: “إن [تركيا] هي القوة المحتلة في عفرين، وبالتالي فهي مسؤولة عن حماية السكان المدنيين والحفاظ على القانون والنظام العام. وحتى الآن، فشلت قواتها المسلحة تماماً في هذه الواجبات ، ولا يمكنها التهرب من المسؤولية تحت حجة الجماعات المسلحة السورية لتنفيذ أعمالها الشنيعة”.

يتوجب على  تركيا  إنهاء الانتهاكات التي ترتكبها الجماعات المسلحة الموالية لها، ومحاسبة الجناة، والالتزام بمساعدة سكان عفرين في إعادة بناء حياتهم، بما في ذلك ضمان العودة الآمنة للأشخاص الذين أجبروا على الفرار.

ولمزيد من الاستفسار والتعاون والمساعدة يمكن التواصل مع المهندس جان علو عضو الامنستي واللجنة التنفيذية بمنصة عفرين على الايميل:

john.elo@amnesty.org.uk

 

ملاحظة: خطوات التوقيع على الحملة:

  1. الضغط على الرابط التالي: https://www.amnesty.org.uk/activist-actions/ccsmegsyria1-0
  2. الضغط على TAKE ACTION
  3. اكتب الاسم الاول First name
  4. اكتب الكنية Surname
  5. اكتب الايميل Email address
  6. اضغط على Yes في العبارة التالية: Are you 18 or over? هل انت فوق 18 سنة؟
  7. الضغط على SIGN THE PETITION

 

مكتب اعلام – منصة عفرين

04/10/2024

 

يرجى المناصرة لقضية عفرين

يرجى التوقيع

يرجى المشاركة على أوسع نطاق

يداً بيد لمناصرة قضية أهلنا ووطننا للمساهمة برفع الظلم عنهم.

فضلاً وليس أمراً

بوركت جهود كل من يحاول مناصرة قضية شعبه ووطنه.

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…

شوان زنكَنة

قدّم حزبُ العدالة والتنمية مشروعَ قانون من 12 مادة، يتضمن تعديلاتٍ في قانون أصول الضرائب، تهدف إلى رفع حجم واردات صندوق الصناعات العسكرية، وبموجب هذه التعديلات، تمَّ فرضُ ضرائب على بطاقات الائتمان، ومعاملات كُتّاب العدل، ومعاملات الطابو، وكافة ضرائب الختم، وتهدف الحكومةُ من هذه التعديلات استحصالَ ضرائب مقدارها حوالي 80 مليار ليرة سنويا.. وسيتمّ العملُ بهذه…

صبحي ساله يي

إستناداً إلى المعطيات السياسية الحالية في إقليم كوردستان، يمكن القول أن العلاقات بين الأحزاب والقوى السياسية الكوردستانية مرّت بتغيرات كبيرة ومحطات عديدة، والخلافات الحادة التي تراها اليوم لم تبدأ مع بداية الحملة الإنتخابية لبرلمان كوردستان، ولن تنتهي يوم الإقتراع أو بعد إعلان نتائج الانتخابات أو حتى رؤية المخرجات النهائية للعملية الانتخابية وتشكيل حكومة…

دلدار بدرخان

حتى الأمس القريب كانت كتاباتي تركز على القضية الكوردية في سوريا بشكل عام دون أن أخصصها لمنطقة معينة، لكنني أدركت مؤخراً أن عفرين تمر بمرحلة مصيرية تهدد وجودها، فكان من الطبيعي أن أجعلها أولوية لدي ، وعندما فعلت ذلك لم يتردد البعض في اتهامي بإثارة النزعة المناطقية، وكأن تسليط الضوء على معاناة عفرين وشعبها…