رحيل الناشط الشبابي الأستاذ حاجي رشيد بادر من قرية قلدومان

  ببالغ الحزن و الأسى ينعي إليكم الحراك الشبابي الجماهيري في ديركا حمكو برحيل الناشط الشبابي الأستاذ حاجي رشيد بادر تولد قرية قلدومان عام 1957 أثر مرض عضال أودى بشبابه.

أنتسب الفقيد في بداية السبعينات إلى صفوف الحزب اليساري الكردي في سوريا وذلك منذ نعومة أظفاره وتدرج في الهيئات الحزبية حتى نال شرف عضوية اللجنة المنطقية في بداية الثمانينات وكان مرشحا لعضوية اللجنة المركزية ولدماثة أخلاقه وخصاله الحميدة وصدقه اللا محدود نال محبة وثقة رفاقه وزملائه في أيام دراسته الجامعية وممارسة حياته الريفية وكذلك نضاله ضمن صفوف الحركة الكردية واستمر ذلك حتى بداية التسعينيات.
 منذ ذلك التاريخ شارك وبفعالية في جميع النشاطات و الفعاليات الجماهيرية التي تساهم في توحيد الكلمة  الكردية وصفوف الحركة القومية وكان له موقف خاص و رؤية مميزة لانتفاضة (12) آذار الباسلة ومحباَ وداعماَ للحراك الشبابي إيماناَ منه بأن الشباب هم قدوة النضال وشعلته المستقبلية .حيث ساهم  المغفور له في الحراك الشبابي في ديركا حمكو وشارك في تظاهرتها الأولى على الرغم من شدة مرضه العضال.

وفي يوم الثلاثاء المصادف في 19/7/2011م توقف قلبه الكبير عن الخفقان ورحل عن أصدقائه وذويه ومحبه  وبرحيله خسر أهله و أبناء مدينته شخصاَ واعياَ وودوداَ لهموم شعبه ومخلصاَ ومؤمناَ بقضايا أمته وتحقيق حقوقه العادلة.شاركت في تشييع جنازته جماهير غفيرة من أبناء مدينته ووفود من الأحزاب الكردية (حزب آذادي الكردي في سوريا- البارتي الديمقراطي الكردي – سوريا – حزب يكيتي الكردي في سوريا – الحزب اليساري الكردي في سوريا ) وبعد الأنتهاء من مراسيم الدفن و بهذه المناسبة الأليمة ألقى الأستاذ محمود صفو عضو المكتب السياسي للحزب اليساري الكردي في سوريا كلمة مقتضبة تطرق فيها إلى مناقب الفقيد وخصاله الحميدة وإخلاصه لقضية شعبه و شكر كل من شارك في مراسيم الجنازة.
للفقيد الرحمة ولأهله وأصدقائه ورفاقه الصبر والسلوان
إن لله وإن إليه راجعون

تقبل التعازي في خيمة العزاء أمام منزل  ذوي الفقيد وعلى الهاتف : محمد بادر (  0933312473 )

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

إبراهيم اليوسف يروي تاريخ الكرد في سوريا حكاية تداخل معقد ومرير بين الصمود والاضطهاد، معكساً تفاعلًا طويل الأمد بين التهميش السياسي والاجتماعي والإصرار على الوجود والهوية. رغم العقود التي حملت سياسات تهجير ممنهجة مثل مشروع الحزام العربي وغيره من سياسات العزل والتغيير الديموغرافي، ظل الكرد راسخين في أرضهم، مدافعين عن ثقافتهم وحقوقهم، وساعين لإقامة سوريا متعددة الثقافات تضمن الكرامة لجميع…

بوتان زيباري في متاهة التاريخ السوري المعاصر، يبرز صراع مركب بين إرادات متشابكة؛ إرادة تسعى لاستعادة كرامة الوطن، وأخرى أسيرة لأوهام السيطرة المطلقة. عند قراءة كتاب “اغتصاب العقل” لجويت إبراهام ماوريتز ميرلو، ندرك كيف تُستخدم سيكولوجيا التحكم في الفكر وتشويه العقل كأدوات مركزية في توجيه الشعوب، وبالأخص في حالة سوريا حيث تتقاطع المأساة مع العبث السياسي. قد يبدو الحديث…

عبدالرحمن كلو على مدارِ السنواتِ السابِقةِ، وفي مرحلةِ النظامِ السابِقِ، كان العديدُ من الوطنيينَ والشرفاءِ الكوردِ من خارجِ نطاقِ منظومةِ حزبِ العمالِ الكوردستانيِّ (ب ك ك) ومن خارجِ دائرةِ المجلسِ الوطنيِّ الكورديِّ، يُطالبونَ بحمايةٍ دوليةٍ لعفرينَ والمناطقِ الأخرى التي تخضعُ للاحتلالِ التركيِّ. هذهِ المطالبُ جاءتْ كردِّ فعلٍ على ما كان يجري في تلكَ المناطقِ من ممارساتٍ إرهابيةٍ تهدفُ إلى التغييرِ…

فرحان كلش الأسئلة الأكثر إلحاحاً في الراهن الزماني، حول ما ولدته وأفرزته الثورة السورية، تكمن في إمكانية الربط المعرفي بين الثورة كخلق جماهيري والسلطة كناتج ثوروي، إذ يمكننا أن نلقي أسئلتنا في حلقة ضوابط تتعلق بالنشوء والفناء الثوري، هل ما نشهده اليوم من وجود إدارة سياسية في دمشق ناتج موضوعي لما شهدته الثورة السورية، أم هذا تدحرج لفكرة الالتفاف على…