توضيح من رئيس حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا

من خلال تصريح صدر اليوم باسم قيادة الداخل لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية نوضح التالي ..
1- لا يوجد ولم يوجد في الحزب تنظيم او هيكلة  باسم قيادة الداخل او الخارج للحزب 
2- التصريح اصدره رفيق سابق يدعى ( حسن عاكولي – ابو جوتو = ) تم فصله من الحزب لسلوكه وتصرفاته الغير لائقة، وتجاوزه  للنظام الداخلي وكأن الحزب شركة مقاولة باسمه ( يوجد تسجيل بصوته ) 
3- الدعي حسن عاكولي الملقب بابو جوتو ومنذ انضمامه الى الحزب لأكثر من 40 عاما لم يرفع الى منصب قيادي في الحزب  ( لجنة مركزية ) ، ولم يسند اليه أي صفة قيادية حيث لم يملك مؤهلات تخوله للقيادة سواء من جهة مستواه التعليمي ( صف سادس ) او ثقافته المتواضعة *،  وضم الى القيادة في عام 2005 بعد خروج رفاق من الحزب وتشكيل حزب ازادي والذي تم الدمج لاحقا باسم البارتي الديموقراطي الكردستاني ..
4- ارتكابه لخروقات تنظيمية  خلال فترة نشاطه في الحزب ، فلم تتم محاسبته لأسباب عديدة منها الحفاظ على  ما تبقى من رفاقنا في الحزب مع خروج اغلب الرفاق والتحاقهم بحزب ازادي ، واصرار  اخرين في عدم ممارسة العمل الحزبي ، وكان آخر وليس اخير الخروقات التي ارتكبها  انضمامه الى المجلس الوطني الكردي  باسم حزب القوى الديموقراطية وحضوره لاجتماعات الامانة العامة للمجلس الكردي لأكثر من ثلاثة اشهر ولم يبلغ احدا بذلك ، الى ان اكتشفنا امره من قبل الدعي زردشت رئيس القوى الديموقراطية ،  فقدم استقالته من المجلس الكردي بعد تهديده بالفصل  من الحزب ( والعتب على الرفاق في عدم فصله من الحزب حرصا على عدم حدوث هزات في التنظيم )وكذلك اصراره في الابقاء على استمرارية  مكتب باسم مكتب حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية في قامشلو حيث لا تسمح اجهزة النظام الامنية وسلطة الامر الواقع الابوجية بفتح مكاتب مالم يكن متعاونا.  
5- بعد شعور الدعي ابو جوتو بانه فوق المحاسبة تمادى في الخروقات التنظيمية  فارتأى الرفاق بفصله من الحزب (رابط عن بلاغ ): http://www.welateme.net/erebi/modules.php?name=News&file=article&sid=24405
علما بان قيادة الحزب هم من سبعة رفاق اثنان منهما في الداخل وهما ابو جوتو وابو كاوا حيث يرقد هذا الاخير في المشفي بدمشق بإجرائه لعملية القلب المفتوح بحسب قول الدعي ابو جوتو فبل عدة ايام وانقطاع التواصل معه …
ومن هنا فان التوضيح الذي اصدره الدعي ابو جوتو قيادة الداخل ليس له اساس او وجود سوى يمخيلته التفردية حيث هو الوحيد ولاثالث لهما ..
لاحظ هذه الجملة في البيان الذي اصدره _ فصل ” محمد رشيد ” عن مهامه الحزبية _(  أما فيما يتعلق بوضع الحزب في الخارج قررت القيادة وبالإجماع فصل ” محمد رشيد ” عن مهامه الحزبية، ولا يمثل إلا نفسه، وليس لنا أية علاقة معه ) ..حيث يتبين مدى جهالته  للنظام الداخلي ناهيك عن عدم استطاعته بتركيب جملة ك فصلي من الحزب او جردي من مهامي الحزبية ….
د. محمد رشيد 
رئيس حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية 

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

صلاح بدرالدين في البلدان المتحضرة التي يحترم حكامها شعوبهم ، وعلماؤهم ، ومفكروهم ، ومثقفوهم ، تولى مراكز الأبحاث ، والدراسات ، ومنصات الحوار الفكري ، والسياسي ، والثقافي ، أهمية خاصة ، وتخصص لها بشكل قانوني شفاف ميزانية خاصة تبلغ أحيانا من ١ الى ٢ ٪ من الميزانية العامة ، وتتابع مؤسسات الدولة ، بمافيها الرئاسات ، والوزارات الحكومية…

إبراهيم اليوسف لا ريب أنه عندما تتحول حقوق الإنسان إلى أولوية نضالية في عالم غارق بالصراعات والانتهاكات، فإن منظمات المجتمع المدني الجادة تبرز كحارس أمين على القيم الإنسانية. في هذا السياق، تحديداً، تأسست منظمة حقوق الإنسان في سوريا- ماف في مدينة قامشلي، عام 2004، كردّ فعل سلمي حضاري على انتهاكات صارخة شهدتها المنطقة، وبخاصة بعد انتفاضة آذار الكردية 2004. ومنذ…

عنايت ديكو   الوجه الأول: – أرى أن صفقة “بهچلي – أوجلان” هي عبارة عن اتفاقية ذات طابع أمني وجيوسياسي بحت، بدأت معالمها تتكشف بشكل واضح لكل من يتابع الوضع عن كثب، ويلاحظ توزيع الأدوار وتأثيراتها على مختلف الأصعدة السياسية، الأمنية، والاجتماعية داخل تركيا وخارجها. الهدف الرئيسي من هذه الصفقة هو ضمان الأمن القومي التركي وتعزيز الجبهة الداخلية بجميع تفاصيلها…

اكرم حسين العلمانيّة هي مبدأ سياسي وفلسفي يهدف إلى فصل الدين عن الدولة والمؤسسات الحكومية ، وتنظيم الشؤون العامة بما يعتمد على المنطق، والعقلانية، والقوانين الوضعية بدون تدخل ديني. يتضمن مبدأ العلمانيّة الحفاظ على حرية الدين والمعتقد للأفراد، وضمان عدم التمييز ضد أي شخص بسبب دينه أو اعتقاده. تاريخياً ظهرت العلمانية مع اندلاع الثورة الفرنسية حيث خرجت الطبقة البرجوازية…