بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

عقدت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 30/7/2014 حيث تضمن جدول عملها عددا من المواضيع السياسية والتنظيمية وسبل تفعيل دور الحزب الجماهيري .

ففي الجانب السياسي أبدت اللجنة المركزية قلقها حيال تطورات الأوضاع الميدانية التي تشهدها اغلب مناطق البلاد نتيجة لاستمرار أعمال القتل والتدمير و التهجير التي تحدث بسبب استمرار المعارك والعمليات العسكرية بين قوات النظام و الكتائب المسلحة وانسداد الأفق أمام حل سياسي يخرج البلاد من دوامة العنف والتدمير .
أما على الصعيد القومي الكردي فقد رأت اللجنة المركزية ان هناك تهديد جدي حقيقي يستهدف المناطق الكردية اثر الهجمات التي تتعرض لها منطقتي كوباني والحسكة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق الشام ( داعش ) الأمر الذي يضع على عاتق كافة مكونات المنطقة مواجهة هذه المخاطر والتحديات، من خلال التكاتف والتضامن لحماية السلم الأهلي بين هذه المكونات من الكرد والعرب والسريان، لدعم الصمود الذي يبديه الأهالي والقوات الكردية المدافعة عن هذه المناطق. وكذلك يضع على عاتق القوى السياسية الكردية تحقيق وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحرجة والحساسة التي تمر بها المناطق الكردية وهذا ما دعا إليه الرفيق عبد الحميد درويش سكرتير حزبنا في ندائه الذي أعلنه يوم  امس ( 29/7/2014 ) والذي يدعو الى عقد  لقاء تشاوري عاجل بين الأحزاب الكردية والكردستانية وذلك من منطلق الحرص على مصالح الشعب الكردي ولإنهاء حالة الخلاف والتشرذم التي تعاني منها الحركة السياسية الكردية .
ان اللجنة المركزية ستبذل كل ما في وسعها و بالتعاون مع الأشقاء في الحركة الكردية والكردستانية لإنجاح هذه المبادرة بغية صياغة موقف كردي موحد في هذه المرحلة الهامة لمواجهة التحديات والمخاطر التي  تهدد مصير شعبنا الكردي .
كما توقف الاجتماع مطولا على وضع المجلس الوطني الكردي ورأى بضرورة تفعيل دوره لكي يكون قادرا على تحمل المسؤوليات المنوطة به .
 وفي الجانب التنظيمي للحزب اتخذ الاجتماع عددا من القرارات والتوصيات التي تهدف الى تفعيل دور الحزب السياسي والجماهيري والإعلامي .
قامشلو  30/ 07/2014
اللجنة المركزية
للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…

شوان زنكَنة

قدّم حزبُ العدالة والتنمية مشروعَ قانون من 12 مادة، يتضمن تعديلاتٍ في قانون أصول الضرائب، تهدف إلى رفع حجم واردات صندوق الصناعات العسكرية، وبموجب هذه التعديلات، تمَّ فرضُ ضرائب على بطاقات الائتمان، ومعاملات كُتّاب العدل، ومعاملات الطابو، وكافة ضرائب الختم، وتهدف الحكومةُ من هذه التعديلات استحصالَ ضرائب مقدارها حوالي 80 مليار ليرة سنويا.. وسيتمّ العملُ بهذه…

صبحي ساله يي

إستناداً إلى المعطيات السياسية الحالية في إقليم كوردستان، يمكن القول أن العلاقات بين الأحزاب والقوى السياسية الكوردستانية مرّت بتغيرات كبيرة ومحطات عديدة، والخلافات الحادة التي تراها اليوم لم تبدأ مع بداية الحملة الإنتخابية لبرلمان كوردستان، ولن تنتهي يوم الإقتراع أو بعد إعلان نتائج الانتخابات أو حتى رؤية المخرجات النهائية للعملية الانتخابية وتشكيل حكومة…

دلدار بدرخان

حتى الأمس القريب كانت كتاباتي تركز على القضية الكوردية في سوريا بشكل عام دون أن أخصصها لمنطقة معينة، لكنني أدركت مؤخراً أن عفرين تمر بمرحلة مصيرية تهدد وجودها، فكان من الطبيعي أن أجعلها أولوية لدي ، وعندما فعلت ذلك لم يتردد البعض في اتهامي بإثارة النزعة المناطقية، وكأن تسليط الضوء على معاناة عفرين وشعبها…