الحرية للنشطاء المعتقلين في سجون – ب ي د – هناك فرق شاسع بين مصلحة الكرد والعمالة لأعداء الكرد .
الشباب الثوري : نعلن الاضراب عن الطعام .
ال – ب ي د – : يعلن الاضراب عن الافراج .
الأطفال : يعلنون الاضراب عن الأمل) .
من دون شك لم يخل موقع واحد من الأماكن المذكورة من ارادة التصدي من جانب وطنيي شعبنا الشجعان وبأشكال مختلفة لارهاب تلك الجماعات ومقاومة اعتداءاتها السافرة على حريات الناس في اختيار مايرونه مناسبا ورفع الصوت احتجاجا على انتهاكات الحقوق الانسانية واحتكارها لكل شيء حتى المواد التموينية والاغاثية والاتجار بها لمصالحها الحزبية الى درجة أن اضطرت سلطات الحدود في اقليم كردستان العراق على الاقدام لمرات عديدة على اتخاذ خطوات زجرية واغلاق المعابر – وقتيا – ضد ممارساتها المسيئة في عمليات التهريب والتجارة السوداء حيث مسلحوها احتلوا الجانب السوري من الحدود حسب عملية التسليم والاستلام مع سلطات النظام وبموجب العقد المبرم بين الطرفين لحماية آبار نفط رميلان لقاء مبلغ مخصص .
وفي هذا السياق تميز أهلنا بعامودا ومنذ الأيام الأولى بشجاعة الاقدام على رفض كل الألاعيب الحزبية الكردية أو المنسوبة الى – المجلس السوري – المنهار وللمرة الأولى ظهر اصطفاف مؤثر للمستقلين في النشاطات الاحتجاجية والشعارات المميزة المعبرة بصدق عن الحالة الكردية الحقيقية كجزء من الحالة الثورية العامة في البلاد تماما مثل شعارات نشطاء ( كفر نبل وداعل ) التي استأثرت على شعبية واحدة تضرب بها الأمثال ولاننسى هنا نهوض مجاميع المستقلين من الوطنيين الكرد وخاصة من الشباب في ديريك والدرباسية ورأس العين وكوباني وعفرين وغيرها .
جماعات ” الأمر الواقع ” وبالنيابة عن سلطة نظام الاستبداد تبحث عن ذريعة للانتقام من أهلنا في عامودا الصمود مهد الانتفاضات ضد الانتداب والقاعدة الصلدة كما – عفرين – البطلة للفكر القومي الديموقراطي الكردي منذ عقود هذه المدينة التي أعلنت ثورتها وقررت مصيرها وقالت لا وألف لا للمتاجرين بالقوم والوطن والمبادىء ونعم للثورة والمشاركة بها ولاسقاط نظام الاستبداد ولا لجحافل الشبيحة مهما كانت لغتهم ولهجتهم ولكنتهم مايجري بعامودا هو مشروع انتفاضة لتصحيح المسار واعادة القرار الكردي الى أصحابه الحقيقيين من الوطنيين الشرفاء والأكثرية الصامتة والحراك الشبابي الثوري مايجري هو ارادة الأغلبية في عودة الدور الوطني للكرد في صفوف الثورة واحياء علاقات الصداقة والوئام والعيش المشترك مع الشركاء العرب السوريين وثوارهم الميامين وكافة المكونات الوطنية الأخرى مايجري هو رفض الأمر الواقع واعادة التوازن الى البعد الوطني لشعبنا بعد أن عملت الأحزاب الفاشلة والمهزومة المأزومة الى اختلاق اختلال لامبرر له سوى اللجوء الى الآخر الكردستاني لاعادة الاعتبار مايجري بكل صراحة ووضوح هو اعادة الحرمة والاحترام لهويتنا الكردية السورية وشخصيتنا المستقلة واعادة قرارنا الكردي السوري المخطوف في أكثر من مكان الى أصحابه فشعبنا ليس قاصرا وهو من كان سباقا في التضامن القومي وفي عملية اعادة بناء الحركة الكردية فكريا وسياسيا وثقافيا منذ أكثر من أربعة عقود وهو على استعداد دائما وأبدا للمساهمة بأي جهد قومي ديموقراطي جامع على قاعدة الشفافية والاتفاق والبرنامج المعلن وليس عبر مسالك التبعية الفظة والاغراءات والترهيب والترغيب .
لنُصرةً مدينة عامودا وللمطالبة بإطلاق سراحْ المعتقلين الكُرد من أبناء مدينة عامودا في سجون قوات الـ YPG التابعة لحزبْ الإتحاد الديمقراطي وهم : ولات فيتو وسربست نجاري وديرسم الكُرد) ” ومن المضحك والمثير للشفقة في آن اتهام المعتقلين بالتواصل مع أشخاص خارج البلاد والجلاد هو من جاء من الخارج ويأتمر بأوامر – ب ك ك – في مخابىء قياداته بجبل قنديل ” اضافة الى معلومات أخرى عن تحضيرات مماثلة تجري في المدن والبلدات الكردية الأخرى عامودا بانتظار تضامن قوى الثورة السورية بمختلف أشكاله عامودا رمز الثورة والتصحيح وصخرة صلدة أمام المعتدين عامودا هي شعبنا الكردي السوري وشعبنا هو عامودا فكل التقدير لتاريخها المجيد والسلام على أطفالها ضحايا الفاشية والحرية لمعتقليها وألف تحية لعامودا (بافي محمد) .