يكفينا…

ب.

زانا افين

في الآونة الأخيرة وردت بعض الانتقادات لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  ومن خلال المواقع الالكترونية للكتاب أمثال “بير, شمدين, جانشير” وما يجعلني في حيرة لماذا هذا الحزب بالتحديد ..! ؟ وفي الوقت الراهن بالذات.
والذي اعرفه عن السيد بير ليس له علاقة بالسياسية ولدى سماعي عن انخراطه في صفوف البارتي وتقلده لمنصب القيادة بهذه السرعة وتهجمه على حزب الوحدة لغايات لم اعرفها علما انه في بيئة اجتماعية تمارس حياتها السياسية وفقا لأفكار حزب الوحدة ولم يناقش هذا الموضوع أبدا معهم بل يتهرب من اللقاء بهم وسمعت أيضا برفاق ذهبوا إلى بيته صباح يوم نوروز لمعايدته, فخلى لهم البيت وذهب وهذه ليست من شيم مجتمعنا الكردي وفقا للعادات والتقاليد, أود هنا أن أبين للقراء الكرام الحقائق حول موضوع الوحدة بين حزبي الوحدة – البارتي.
بعد المؤتمر الخامس لحزب الوحدة اخذ على عاتقه تشكيل لجنة للعلاقات الكردية – الكردية على صعيد الحزب لتقارب وجهات النظر للوصول إلى مرجعية كردية “مؤتمر وطني كردي في سوريا” والمطروح من قبل حزب الوحدة.
في مدينة حلب جرى لقاء مع الأحزاب الكردية ومن بينها “البارتي – الذي يترأسها الأستاذ نذير – وجرى النقاش حول إمكانية الوحدة بين الحزبين الشقيقين وكانت لجنة العلاقات مخولة بتوثيق الجلسات ونشرها في إعلام الحزبين, رفاق البارتي قالوا هذا ليس من حقنا وبناءاً على هذه الاجتماعات تم توجيه رسالة من قبل لجنة العلاقات إلى قيادة حزب الوحدة ارتأت القيادة بأن توجه رسالة إلى حزب البارتي حول موضوع الوحدة , أي كان حزب الوحدة هو  السباق , وعممت هذه الرسالة على جميع الهيئات الحزبية وكنا نسأل عن وصول رسالتنا إلى حزبكم فكان الجواب تأخر انعقاد اجتماع اللجنة المركزية حيث تمت الإجابة بعد أكثر من شهرين على الرسالة المؤرخة بتاريخ 24/6/2006 مع التنويه بأن التأخير في الرد أتى لأسباب تنظيمية , فلماذا الإجحاف بحق حزب الوحدة والمعروف عنه بأنه مر بعمليتين وحدويتين وفي مراحل صعبة وشبه مستحيلة .
أما البارتي فانه لم يمر بأية عملية وحدوية ويعتبر نفسه هو  الحزب الأم و بامكانه احتضان جميع الأحزاب تحت الخيمة البرزانية فاسأل هنا كم خيمة للبرزاني الخالد في سوريا هل هو:
·  الحزب البارتي ” نصر الدين ”
·  الحزب البارتي ” نذير ”
·  الحزب البارتي ” الوجي ”
أما استراتيجية حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا هو حزب كردي سوري ليس تابعا ً لأحد يدافع عن حقوق الشعب الكردي في سوريا والتي حلها في دمشق وليس مكاناً أخر (أربيل – مها باد – ديار بكر – بروكسل ….

الخ) وبرأيي تشرذم الحركة الكردية سببها الرئيسي تدخل الأطراف الكردستانية.


السلطات الأمنية السورية تسعى إلى فرملة نضال الحركة الكردية وبالتحديد في الآونة الأخيرة حزب الوحدة الذي له مد جماهيري واسع وقيادة حكيمة يترأسها الأستاذ اسما عيل عمر – مسؤول العلاقات الكردية – الكردية – واعتقال الشخصية السياسية المرموقة والمعروفة في الأوساط الكردية والعربية الأستاذ محي الدين شيخ آلي “سكرتير الحزب” فلماذا نحن المثقفين و بأسمائنا المستعارة أمثال “أنا – بير – شمدين – جانشير ..

وغيرهم” نعمل على تأزيم العلاقات الكردية – الكردية لمصلحة الأمن السوري….

.

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

اكرم حسين في خطوة جديدة أثارت استياءً واسعاً في اوساط السكان ، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي قراراً منسوباً لهيئة الاقتصاد التابعة “للإدارة الذاتية” برفع سعر ربطة الخبز من 1500 ليرة سورية إلى 2000 ليرة سورية ، وقد جاء هذا القرار، في وقت يعاني فيه اهالي المنطقة من تهديدات تركية ، وضغوط اقتصادية ، وارتفاع غير مسبوق في تكاليف المعيشة….

عبدالله ىكدو مصطلح ” الخط الأحمر” غالبا ما كان – ولا يزال – يستخدم للتعبير عن الحدود المرسومة، من لدن الحكومات القمعية لتحذير مواطنيها السياسيين والحقوقيين والإعلاميين، وغيرهم من المعارضين السلميين، مما تراها تمادياً في التقريع ضد استبدادها، الحالة السورية مثالا. وهنا نجد كثيرين، من النخب وغيرهم، يتّجهون صوب المجالات غير التصّادمية مع السلطات القمعية المتسلطة، كمجال الأدب والفن أو…

صلاح بدرالدين في البلدان المتحضرة التي يحترم حكامها شعوبهم ، وعلماؤهم ، ومفكروهم ، ومثقفوهم ، تولى مراكز الأبحاث ، والدراسات ، ومنصات الحوار الفكري ، والسياسي ، والثقافي ، أهمية خاصة ، وتخصص لها بشكل قانوني شفاف ميزانية خاصة تبلغ أحيانا من ١ الى ٢ ٪ من الميزانية العامة ، وتتابع مؤسسات الدولة ، بمافيها الرئاسات ، والوزارات الحكومية…

إبراهيم اليوسف لا ريب أنه عندما تتحول حقوق الإنسان إلى أولوية نضالية في عالم غارق بالصراعات والانتهاكات، فإن منظمات المجتمع المدني الجادة تبرز كحارس أمين على القيم الإنسانية. في هذا السياق، تحديداً، تأسست منظمة حقوق الإنسان في سوريا- ماف في مدينة قامشلي، عام 2004، كردّ فعل سلمي حضاري على انتهاكات صارخة شهدتها المنطقة، وبخاصة بعد انتفاضة آذار الكردية 2004. ومنذ…