كركوك وطلقة الفراق مع كَذَبة أخوة الدين …!

إبراهيم اليوسف
انخرط الكرد في حظيرة الإسلام ألفا وأربعمئة سنة؛ ولم يؤذهم طوال هذا الزمن غير دعاة حمل رسالته؛ إذ يقاتلهم الآن بكل لؤم أبعاضهم من أبناء القوميات الثلاث الأكثر حملا ً لرسالته: الفرس.الترك.العرب…!
ما يجري من حصار وحرب على كردستان جاء لمجرد محاولة الكردستانيين محاكاة ناكثي العهد من القوميات الثلاثة في تكوين دولتهم واستعادة الخريطة التي سلبوها منهم..
ما يجري ..الآن ..طلقة رحمة في علاقة… دامت أكثرمن ألف وأربعمئة سنة…..
الطلقة الأولى باتجاه كركوك الكردستانية كانت المسمار الأخير في نعش تاريخ كاذب من الإخاء
لقد كان على الكردستانيين الاستيقاظ من خديعتهم مبكراً…. لا… الآن..
حسب الكردستانيين أنهم لم يشعلوا الحرب بل هم- الآن- محض مدافعين عن حياضهم وأن الآخرين..أخوة الوهم من صناع الحرب كانوا مخططيها وراسميها ومنفذيها.
حسب الكردستانيين أنهم- على دأبهم- لم يكونوا غزاة بل مدافعين عن عرضهم و أرضهم وما سقط عبرالتاريخ إلا الغزاة، وما انتصر إلامن كانوا في الموقع الذي يتخذه الكردستانيون في كركوك اليوم. موقع الدفاع عن: العرض والأرض..
لم يكن الكردستانيون إلا الأكثر حماة لذلك التاريخ-المشترك- ولم يكونوا إلا الأكثر وفاء له..!
لم يكن من رأوهم أخوة- وأعني القتلة بمراتبهم ومن ينتظرون غنائمهم من حولهم ولا اعمم- إلاذئاباً مؤجلين… و ما داعش إلا وجههم السري المعلن…..
تؤكد” كركوك” اليوم أن الإسلام لم يكن في صميم رؤى هؤلاء القتلة المارقين وأعوانهم -وأخصصهم- بل لم يكن إلا مجرد ثوب طالما ارتدوه، وهو نفسه منهم براء….!؟
تؤكد كركوك اليوم أنها وحدها…. وحدها تحارب.. ووحدها تنتصر…
من أعنيهم من أخوة الدين من يشعلون الحروب لا عوامَ شعوبهم
إذ ثمة كرد بين كل هؤلاء. إذ ثمة فارسي وتركي وعربي استثنائيين بررة في وجدان كل كردي
من أعنيهم قتلة جدد ستكتب أسماؤهم في سجل التاريخ الأسود…….. وبئس مصائرهم: مزابل الأخلاق والزمن..!

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

عبدالرحمن كلو على مدارِ السنواتِ السابِقةِ، وفي مرحلةِ النظامِ السابِقِ، كان العديدُ من الوطنيينَ والشرفاءِ الكوردِ من خارجِ نطاقِ منظومةِ حزبِ العمالِ الكوردستانيِّ (ب ك ك) ومن خارجِ دائرةِ المجلسِ الوطنيِّ الكورديِّ، يُطالبونَ بحمايةٍ دوليةٍ لعفرينَ والمناطقِ الأخرى التي تخضعُ للاحتلالِ التركيِّ. هذهِ المطالبُ جاءتْ كردِّ فعلٍ على ما كان يجري في تلكَ المناطقِ من ممارساتٍ إرهابيةٍ تهدفُ إلى التغييرِ…

فرحان كلش الأسئلة الأكثر إلحاحاً في الراهن الزماني، حول ما ولدته وأفرزته الثورة السورية، تكمن في إمكانية الربط المعرفي بين الثورة كخلق جماهيري والسلطة كناتج ثوروي، إذ يمكننا أن نلقي أسئلتنا في حلقة ضوابط تتعلق بالنشوء والفناء الثوري، هل ما نشهده اليوم من وجود إدارة سياسية في دمشق ناتج موضوعي لما شهدته الثورة السورية، أم هذا تدحرج لفكرة الالتفاف على…

ادريس عمر النظام الفيدرالي مفهوم سياسي وإداري يتم فيه توزيع السلطة بين حكومة مركزية (اتحادية) وحكومات محلية(إقليمية أو ولايات)، بحيث يكون لكل مستوى من مستويات الحكم صلاحيات واختصاصات محددة وفق دستور أو اتفاق قانوني. وقد يبدو معقداً للكثيرين، خاصة في البلدان التي لم تجرب هذا النظام من قبل، مثل سوريا. ففي النظام الفيدرالي، تتعاون الحكومة المركزية والحكومات المحلية بشكل مشترك،…

حازم صاغية غالباً ما استُخدمت، في تناول الوضع السوريّ، نظريّة مؤدّاها أنّ الثورة الحقيقيّة هي التي تغيّر مجتمعاً، لا التي تغيّر نظاماً. والنظريّة هذه تبقى أقرب إلى شعار، بمعنى أنّ الشعار يقول كلّ شيء ولا يقول شيئاً. فمن البديهيّ أن تقاس الثورات بمدى تغييرها العلاقات الاجتماعيّة والأفكار والثقافة والتعليم ومسائل الجنس والجندر، ومن ثمّ النظرة إلى الذات وإلى العالم. لكنْ…