شباب ديركا حمكو يشتكون من تصرفات بعض المحسوبين على تنظيم PYD

بيـــان و تأسف

نحن شباب ديركا حمكو الكورد xortederike  و مجلسه وهيئة اعلامه نمثل الحراك الشبابي المستقل و رافد من روافد الثورة السورية نتوجه بالشكر الجزيل لجميع الفعاليات و الاشخاص الذين لبوا نداءنا وحضروا للتظاهر نصرة لاخوتنا الذين استشهدوا في ركن الدين بالعاصمة دمشق و ذلك اليوم الأحد 17/7/2011 بناءاً على دعوتنا للجميع عبر مواقع الانترنيت و التبليغ الشخصي و الاتصال وباستجابتنا لدعوة المنسقية العامة لحركة الشباب الكورد في سوريا .
وفي نقطة الانطلاق انضم حوالي عشرة شبان من تنظيم pyd الى تجمعنا يحملون اعلام حزبهم ذات الألوان الثلاث وليس العلم الكوردي المعترف به كردستانياً وحاولوا رفع شعاراتهم مما استفز شبابنا وحاولنا بالرجاء الاخوي ردعهم من ذلك للحفاظ على الاخوة وعدم التشاجر و الحرص عل استمرار المظاهرة لاننا حركة شبابية مستقلة لنا شعاراتنا ولافتاتنا و لا نقبل  باي لافتة او شعار من اي جهة كانت ولا تحمل رمزنا الخاص.
 وبالرغم من كل المحاولات لم يستجيبوا لرجائنا و أصبحوا يتلاسنون بعبارات غير مقبولة محاولين الاستفزاز مما اضطررنا اسفين تفريق جموعنا الغفيرة و وتم الغاء التظاهر بقرارنا نحن مجلس وهيئة شباب ديريك xortederike و مساعدة جموع من المثقفين والحضور من اهالي المدينة و بعض الشخصيات السياسية الكوردية و نشكر جهودهم الخيرة و ذلك منعاً من التشاجر الأخوي و هذا ما يتمناه النظام الامني. كان بعض الحضور الأمني قليلاً و يتفرجون دون ان يحركوا ساكناً فقط اتصلوا مع مدير منطقة المالكية الذي حضر مع بعض رجاله باللباس المدني الى موقع التظاهر.. ونحمل قيادة حزب الاتحاد الديموقراطي مسؤولية ذلك. فهذه التصرفات  تحول دون تلاحم صفوفنا بل تفككها وتضعفها وتخدم أعدائنا.

نوجه ندائنا الى الأخوة في  القيادات السياسية للأحزاب الكوردية الاتصال مع قيادة pyd  لكبح جماح التصرفات الاستفزازية اللامسؤولة لعناصر هذا التنظيم .
 اننا نرحب بكل من يشاركنا ويلتزم بشعاراتنا و أهدافنا الشبابية دون فرض أجنداتها و  وصايتها .. فنحن نخدم شعبنا و ندعم تلاحم و وحدة صف أحزابنا و توحيد الخطاب الكوردي .. ولكن باستقلالية كاملة و سنبقى حريصين على وحدة شعبنا ولن نكون طرفًا في اي خلاف كردي ابداً بل سنبقى ملتزمين بسلميتنا و تلاحمنا مع شعبنا و سنستمر في حراكنا الشبابي السلمي و هذا حقنا الشرعي حتى تحقيق اهداف شعبنا  .
نرحب بكل من يعمل على دعم حراكنا الشبابي السلمي و نثمن جهود الذين يساعدوننا في الحفاظ على تنظيم المظاهرات اثناء مسيرها و سلميتها ..

عاش نضال شعبنا الكوردي والسوري من اجل الحرية والكرامة والعدالة والمواطنة المتكافئة
الحرية لمعتقلي الرأي والسياسيين و الحراك الشبابي
المجد لشهدائنا الابرار

هيئة اعلام : شباب ديريك

   Xortederike

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

عبدالرحمن کورکی (مهابادي)*

المقدمة

تتزايد الحساسيات تجاه “إيران” يوماً بعد يوم. والسبب في ذلك ما يلي:

أولاً: أصبح نظام ولاية الفقيه على حافة الانهيار على يد الشعب ومقاومته، وتحيط به أزمات قاتلة.

ثانياً: يستعد الشعب ومقاومته لاتخاذ الخطوة الأخيرة لهزيمة الدكتاتور.

ثالثاً: إن المجتمع الدولي قد تجاوز المرحلة الحرجة في مسألة “إيران”، وقرر الوقوف إلى جانب الشعب الإيراني ودعم مقاومته…

شيرزاد هواري

رغم مرور ما يقارب سبع سنوات على الوضع الاستثنائي في منطقة عفرين، وعجز كافة الجهات والأطراف والأحزاب الكردية عن إيجاد حلول إسعافية، بدءًا من المجلس الوطني الكردي كإطار سياسي وتنظيمي بمختلف تكويناته، ومؤتمر الإنقاذ والمجالس المحلية السبعة التي تميزت باستعداد معظم كفاءات المنطقة للتعاون، مفضلين مصلحة أهل عفرين على مصالحهم الشخصية، ومخاطرين بأنفسهم لإنجاز…

في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة عفرين، نتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة المتعلقة بالتجاوزات والانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة في المنطقة.

إن هذه الفصائل لم تكتفِ بفرض سيطرتها المسلحة على المنطقة، بل تجاوزت ذلك بالتدخل السافر في الشؤون المدنية والممتلكات الخاصة للمواطنين الكُرد. فقد تم إلغاء الوكالات القانونية التي منحها المغتربون لأقربائهم وذويهم،…

صلاح بدرالدين

الان ولنا كلمة بعد انقضاء امد الدعاية الانتخابية او حلول الصمت الانتخابي ….

من الواضح ان الحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان العراق : الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والاتحاد الوطني الكردستاني قد دخلا مبكرا معترك الدعاية الانتخابية البرلمانية بكل قواهما البشرية ، والاعلامية ، حتى موعد اجرائها في العشرين من الشهر الجاري ، وقد وصلت نشاطات…