تصريح بشان تهديدات الأمن القومي للحركة الكردية

لجنة التنسيق الكردية في سوريا

خلال شهر أيار , قام فرع الأمن السياسي في كل من حلب والجزيرة باستدعاء عدد من ممثلي الحركة الكردية , وابلغهم مضمون التهديد الصادر عن مكتب الأمن القومي التابع للقيادة القطرية لحزب البعث الحاكم , يحظر فيه أي تجمع أو احتجاج أو تظاهر سلمي , مهددا بان من يقوم بالنشاطات الميدانية سوف توجه لهم تهمة الخيانة الوطنية.

أن هذه السياسة تتنافى مع ابسط مبادئ حقوق الإنسان والشرعة الدولية , لكنها تعبر عن طبيعة النظام الأمني المستندة على حالة الطوارئ والأحكام العرفية المطبقة منذ انقلاب 1963.
أن الحركة الكردية , حركة سياسية , ديمقراطية , تنبذ العنف وتتبنى النضال الديمقراطي السلمي , المعمول به في سائر أنحاء العالم المتحضر , وليس من حق أية جهة , أن تمنع أو تحظر هذا النشاط الحضاري للشعب الكردي الذي ينشد الحرية والعدل ويطالب بالمساواة وتامين الحقوق القومية والديمقراطية في إطار وحدة البلاد.
أن النظام يتجاهل المتغيرات والتطورات العاصفة في العالم , وكان حريا به أن يبحث عن السبل الضرورية لتحسين معيشة الشعب والتصدي الايجابي لازمة الجفاف والغلاء , من خلال تقديم الدعم الملموس لسكان المناطق المنكوبة , خاصة في شرق وشمال شرق البلاد , حيث انعدام الغطاء النباتي والمزروعات , وانعكاس ذلك بشكل مدمر على الحياة بشقيها البشري والحيواني.
أن تهرب النظام من استحقاقات الوضع الداخلي واستمراره في التظاهر بالقوة عبر أجهزته القمعية , وتخليه عن واجباته في مجال تامين حياة لائقة لجماهير الشعب السوري , أنما يدل بوضوح , أن لا أمل يرتجى منه , مما يعرض البلاد إلى اشد المخاطر ويهدد السلم الأهلي .
أننا في لجنة التنسيق الكردية نؤكد بان النشاط السياسي الديمقراطي بكل أشكاله السلمية , حق مشروع لنا , وسوف نتابع نضالنا الحضاري بكل ثقة وتصميم , مهما كانت التبعات , حتى تامين حقوق شعبنا القومية وبناء دولة الحق والقانون , الدولة التي تتساوى فيها جميع مكونات المجتمع السوري , على اختلاف انتماءاتها القومية والدينية والسياسية.

4-6-2008

لجنة التنسيق الكردية في سوريا

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

صلاح بدرالدين

الان ولنا كلمة بعد انقضاء امد الدعاية الانتخابية او حلول الصمت الانتخابي ….

من الواضح ان الحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان العراق : الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والاتحاد الوطني الكردستاني قد دخلا مبكرا معترك الدعاية الانتخابية البرلمانية بكل قواهما البشرية ، والاعلامية ، حتى موعد اجرائها في العشرين من الشهر الجاري ، وقد وصلت نشاطات…

دلدار بدرخان

-مسعود البارزاني هذا الاسم الذي يتردد صداه في جبال كوردستان وسهولها ليس مجرد قائد سياسي عابر بل هو الزعيم والمرجع الكوردي الذي توارثته الأجيال واستودعته آمالها وتطلعاتها، و هو امتداد لتاريخ مجيد من النضال والتضحية، و حامل راية الكورد في كل معاركهم نحو الحرية والكرامة، و كما كان أسلافه العظام يقف البارزاني شامخاً صلباً…

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…

شوان زنكَنة

قدّم حزبُ العدالة والتنمية مشروعَ قانون من 12 مادة، يتضمن تعديلاتٍ في قانون أصول الضرائب، تهدف إلى رفع حجم واردات صندوق الصناعات العسكرية، وبموجب هذه التعديلات، تمَّ فرضُ ضرائب على بطاقات الائتمان، ومعاملات كُتّاب العدل، ومعاملات الطابو، وكافة ضرائب الختم، وتهدف الحكومةُ من هذه التعديلات استحصالَ ضرائب مقدارها حوالي 80 مليار ليرة سنويا.. وسيتمّ العملُ بهذه…