د. محمود عباس
من المؤلم أن يختلط الوطني السوري العربي الشريف بالبعثي والتكفيري في خضم الدمار والمجاعة التي تسود الوطن، ويتيه في سرداب الهجرة والضياع، فتحول المافيات الدولية شريحة منهم وبألم إلى مرتزق يقودهم تكفيري منافق، والبعثي الذي كان يفتخر بعروبته إلى خائنا لقوميته من أجل لقمة العيش.
فهؤلاء الذين شكلوا هذا التجمع، وقبلها أصدروا البيان وأجبروا البعض التوقيع على نداء الخيانة، لا بد وأنهم شريحة من السهل لها بيع الوطن في أقرب سوق للنخاسة، وتقبل العبودية لأسيادهم الأتراك الذين يعبثون بمصير الشريحة الوطنية السورية الشريفة المهاجرة، ويفرضون عليهم الإملاءات، فيتقبلونها على مضض لضنك الحياة، فكيف لا ومافيا التركية المجندة من قبل الميت التركي، تسخر الشريحة الخائنة من المعارضة السورية لتتحكم بمصير المهاجرين السوريين وبمعيشة عوائلهم. ولولا السلطة التركية لما تمكنت هذه المعارضة المنافقة وتجار السلطة الإجرامية، تجنيد هذا الكم من الشرفاء السوريين، وإرضاخهم ليصبحوا عبيدا لدى أردوغان، ويوقعوا مع الخونة البيان والنداء ضد جزء من المجتمع السوري، ويشاركوا في التجمع المذكور ضد الكورد، ويدعموا المتاجرين بالوطن وبمستقبل سوريا، ويتقبلوا فرض التطوع في القوات المرتزقة التركية ليفرزوا تحت الطلب إلى حيث مصالحها.
فأين ذاك الكاتب الذي دافع عن حفنة المنافقين، أصحاب نداء الخيانة، ما به وهو ساكت، ووطنه الذي تبجح به تنتهك حرماته، جف قلمه وأبن سوريا يراق دمه على منصات أصنام أردوغان؟!
تباهى أحد السياسيين الكورد المعروفين، في تلك المناسبة كفرصة سانحة، إما أنه أخطأ التصويب، أو أنه أمل بقفزة على منصات المعارضة، فأعاد وضع الوطنية السورية قبل القومية الكوردية، ساند من ساندوا نداء الخيانة، الصادر عن مما سموا ذاتهم الآن بالتجمع الوطني العربي (الداعشي)، المتمخض عن السلسلة التي بدأت باجتماعات سرية بين رئيس وزراء سوريا الأسبق (رياض حجاب) مع الميت التركي، وفيما بعد مع المجموعة التركية التي بيدها ملف المعارضة والقضية السورية في أنقرة وغازي عنتاب وكتبت عن هذه الحوارات بعض الجرائد المعروفة، وعلى أثرها صدر من بين السلسلة بيان الكراهية، وكان عرابها في الواجهة المذكور أسمه، وفي الخفاء الميت التركي، رغم عرضهم لأسماء من أبناء المنطقة لا وزن لهم، سياسيا ولا ثقافيا ولا اجتماعيا، فقط كانوا جوكر التغطية على من هم وراء البيان وغايته.
ومن المؤسف له، العمى التي أستخدمها السياسي الكوردي لعدم رؤية هذه الجدلية الخبيثة والتي لا يمكن أن تخفى عن أمثاله، وموقفه لا يزال محل ريبة، ما بين الخطأ أو مكسب سياسي؟ فنقده بعض المثقفين الكورد الذين وقفوا في وجه هؤلاء المرتزقة وخونة الوطن، بطريقة أقل ما يقال عنها ساذجة، أو ما يقال بالعامية (مسح الجوخ) لأحد الكتاب المختفين تحت غطاء الوطنية، والمعروف بمنابعه البعثية، وهو المنتقل من أحضان سلطة الأسد إلى أحضان أمير قطر، ويتعاشى مع أمثال محمد جمال باروت وعزمي بشاره من صدقات المركز العربي للإستراتيجيات ودراسة السياسات، والتي أصبحت من أحد أهم مهماتها تحريف تاريخ الأمة الكوردية، وضرب قضيتهم القومية إرضاء لتركيا وإشباعا للعنصرية العروبية التكفيرية، خاصة بعدما بدأت سكرات الموت تسري في جسم البعث، ودليلنا ما نراه من السفاهات ضد الكورد والتي كان يقودها البعث سابقا، واليوم أيتامه المرتزقين من تركيا وقطر.
وفي الواقع لا يهمنا ما يفضيه حثالة البعث، من الحقد، ولا ما يبثه خلايا داعش من الكراهية، المختفين تحت عباءة الوطنية أو الإسلام، فلقد أصبحت أكثر من واضحة بيعهم للوطن في وضح النهار لأردوغان الطامح لريادة الأمة الإسلامية والعربية، فهم في النهاية أعداءنا وخونة الوطن، وسيقدمون يوما ما للمحاكمة أمام الشعب بتهمة بيع الوطن، حتى ولو لبسوا كل الأغطية الدينية والوطنية، لأن الصادق في رؤيته ومفاهيمه، لا يحتاج إلى كل هذا النفاق. بل يهمنا السوريين الشرفاء الذين يعيشون الويلات، ما بين معاناة المهجر والجوع ودمار الوطن، الذي أصبح العودة إليه حلماً، ومستقبل الوطن ومصيره يقررهما الحثالة الانتهازية المرتزقة على دمائهم المهدور بيد الميت التركي، أو القطري أو الفارسي الخسيس عراب سلطة الإجرام. ويهمنا معرفة دور الخونة في سوريا القادمة، الذين شكلوا التجمع المذكور والمرفق مع البيان الذي يترحم على موت مفاهيم البعث بضحالة التناقضات وجهالة الطروحات.
كما ويحز في النفس مكانة ذاك الكوردي الذي يغير من جلده، ويتملق لهذه الحثالة وهو يدرك تماما ديدنهم وغاياتهم وعنصريتهم، فكتاباتهم الملتوية والملوثة، أكثر من واضحة ولأبسط قارئ، وبهذه المناسبة، توضحت لنا وللمجتمع السوري، أن الكاتب المنوه إليه، أو الذين دعوه لمتابعة حوار التعرية للمثقفين الكورد، أكثر وطنية من أبسط قومي كوردي، فيوم كان المثقف الكوردي يناضل من أجل الوطن كانت هذه الشريحة مع ذاك الكاتب يتمرغون في مفاهيم البعث، واليوم وبعدما بدأوا يشعرون أن منابع ثقافتهم تجف، وأصبح طوطمهم يعيش أيامه الأخيرة، يحاولون البقاء على الحياة أطول فترة ممكنه، وذلك بإلقاء اللوم على الكورد ومحاربتهم، وترديد مصطلحات البعث المنتهية صلاحياتها، كالتقسيم والانفصال والوطن للجميع تحت عباءة العروبة، وغيرها، ومن الغرابة أن كل التباهي الماضي بالحنكة الفكرية والسياسية، حيث مفاهيم البعث، بدأت تظهر على أنها لم تكن أكثر من ضحالة عكرة، ووباء فكري قضى عليهم قبل أن يبلغوا مآربهم من الكورد، فأصبحوا يبحثون عن ربيب لارتزاقهم، للبقاء على الحياة…
يتبع…
الولايات المتحدة الأمريكية
mamokurda@gmail.com
20/7/2020م