بروح أبنائها ونسائها … وفي جولة نضالية أخرى، انتصرت كورداغ!

عنايت ديكو

– في حلقةٍ نضالية وتاريخية مهمة من حلقات حياة شعبنا الصامد والمقاوم في عفرين، ومن خلال لبوات وأمهات المجد في كاخرة – KAXURÊ … وتعاطف الشارع الكوردي السوري العريض مع الحدث، من ديريك إلى حلب ودمشق وحتى دول الاغتراب في أوروبا وأمريكا، اكتسبت عفرين مناعة الرّوح، ووضعت وشاح المجد على صدرها الزيتوني المقدّس، في مواجهة النسخة الثانية من دواعش العصر، المتمثلة بالفصائل العروبوية والعنصرية، التي لم تترك شيئًا من الموبقات والممارسات اللا إنسانية إلا وجرّبته بحق الكرد في منطقة عفرين!

– فتعاطف الشارع الكردي الحيّ ووقوفه العالي إلى جانب أمهاتهم وإخوتهم في قرية كاخرة – KAXURÊ كان ضروريًا جدًا ومفصليًا للغاية، لوقف ووضع حد لهذه الانتهاكات والممارسات الإرهابية من قبل جنجويد المعارضة العروبوية!

– ولنكن منصفين، فعلى الطرف الآخر كان لبيان المجلس الوطني الكوردي أيضاً وقعٌ وتأثير إيجابي في الشارع الكردي العريض، الذي وَصَفَ ما جرى في قرية كاخرة – KAXURÊ من انتهاكات وممارسات، بأنها إرهابٌ وسياسات ممنهجة ترتقي إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية… وهذا ما يفتح لنا باب الدفع باتجاه المحاكم الدولية!

وتطرق البيان أيضاً إلى وضع الجيش الوطني السوري وأدواته العسكرية تحت طائلة المسؤولية، والإشهار بورقة التغيير الديمغرافي بوجه الائتلاف!

وأكد بيان المجلس على قطع الإنترنت وكافة وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات عن قرية كاخرة – KAXURÊ… في الوقت الذي نعلم جميعًا بأن شبكة الاتصالات هي شركات تركية وتعمل وفق الأوامر الحكومية ولا تتبع الفصائل العسكرية أو جماعة الجيش السوري الحر… فهذا يعني أن الدولة التركية لها علمٌ بما يجري!

– وعليه نستطيع القول: إن بيان المجلس الوطني الكوردي كان بيانًا متقدّمًا وغير معتاد، ونشكر كل من ساهم في إنجاح وإبراز هذا الموقف، والشارع الكوردي ينتظر المزيد من هذه المواقف!

في الأخير، نطالب المجلس الوطني الكوردي باتخاذ موقفٍ حاسم وحازم، وتعليق كافة الاتصالات مع الائتلاف العربي السوري لسحب عساكره وفصائله الإرهابية من القرى والنواحي في عفرين، والعمل على محاكمة المجرمين منذ دخولهم إلى عفرين وحتى اليوم.

——————

 

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…

شوان زنكَنة

قدّم حزبُ العدالة والتنمية مشروعَ قانون من 12 مادة، يتضمن تعديلاتٍ في قانون أصول الضرائب، تهدف إلى رفع حجم واردات صندوق الصناعات العسكرية، وبموجب هذه التعديلات، تمَّ فرضُ ضرائب على بطاقات الائتمان، ومعاملات كُتّاب العدل، ومعاملات الطابو، وكافة ضرائب الختم، وتهدف الحكومةُ من هذه التعديلات استحصالَ ضرائب مقدارها حوالي 80 مليار ليرة سنويا.. وسيتمّ العملُ بهذه…

صبحي ساله يي

إستناداً إلى المعطيات السياسية الحالية في إقليم كوردستان، يمكن القول أن العلاقات بين الأحزاب والقوى السياسية الكوردستانية مرّت بتغيرات كبيرة ومحطات عديدة، والخلافات الحادة التي تراها اليوم لم تبدأ مع بداية الحملة الإنتخابية لبرلمان كوردستان، ولن تنتهي يوم الإقتراع أو بعد إعلان نتائج الانتخابات أو حتى رؤية المخرجات النهائية للعملية الانتخابية وتشكيل حكومة…

دلدار بدرخان

حتى الأمس القريب كانت كتاباتي تركز على القضية الكوردية في سوريا بشكل عام دون أن أخصصها لمنطقة معينة، لكنني أدركت مؤخراً أن عفرين تمر بمرحلة مصيرية تهدد وجودها، فكان من الطبيعي أن أجعلها أولوية لدي ، وعندما فعلت ذلك لم يتردد البعض في اتهامي بإثارة النزعة المناطقية، وكأن تسليط الضوء على معاناة عفرين وشعبها…