شيخموس حسن المحمد(فاتي) في ذمة الله تعالى

     انتقل إلى رحمة الله وعفوه صبيحة هذا اليوم الأربعاء الواقع في 15/06/2011م شيخموس حسن فاتي عن عمرٍ ناهزَ الـ 91 عاماً في داره بمدينة القامشلي.

ولدَ شيخموس حسن فاتي عام 1920م في قرية خويتلة القريبة من قرية تل شعير الشيتية.

انتسبَ في بدايات شبابه إلى الحزب الشيوعي السوري لقناعاته بأن حلَّ القضية الكردية في سوريا يتمُّ حلها من خلال ذلك الحزب.

ولكن، ما أن تمَّ الإعلان عن تأسيس البارتي في حزيران عام 1957م، سرعان ما انتسبَ إلى صفوفه في نفس العام على يد المناضل الكردي المعروف درويش ملا سليمان.
  سوف ينطلق موكب التشييع من جامع قاسمو بالحي الغربي بعد صلاة الظهر ليوارى الثرى في قرية حلوة الشيخ.

لا أفجعكم الله بعزيز وإنا لله وإنا إليه راجعون

تقبل التعازي على الهاتف الخليوي: 0932393359

———-

برقية تعزية

من الجالية الكردية السورية في النرويج

بوفاة السيد شيخموس حسن فاتي

الأخوة الأعزاء: د.

سليم والأستاذ حسين المحترمون

عموم آل فاتي في الوطن والمهجر

ببالغ الحزن والأسى تلقت الجالية الكردية السورية في النرويج رحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية، الأب الفاضل السيد شيخموس فاتي إلى جوار ربه.

 

في هذه المناسبة الأليمة أتقدم بأسمي وأسم جميع أفراد جاليتنا في النرويج بتعازينا الحارة اليكم ومن خلالكم الى كافة ذوي الفقيد في الوطن والمهجر، ونتمنى لكم ولآل فاتي عموماً الصبر والسلوان.

للفقيد الرحمة ولكم طول البقاء.

أخوكم عبدالباقي حسيني

رئيس الجالية الكردية السورية في النرويج

أوسلو 15.06.2011

شارك المقال :

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
اقرأ أيضاً ...

صلاح بدرالدين مؤتمر جامع في قامشلو على انقاض اتفاقيات أربيل ودهوك الثنائية لسنا وسطاء بين الطرفين ( الاتحاد الديموقراطي و المجلس الوطني الكردي ) وليس من شاننا اتفقوا او اختلفوا او تحاصصوا لانهم ببساطة لن يتخلوا عن مصالحهم الحزبية الضيقة ، بل نحن دعاة اجماع قومي ووطني كردي سوري عام حول قضايانا المصيرية ، والتوافق على المهام العاجلة التي…

شادي حاجي لا يخفى على أي متتبع للشأن السياسي أن هناك فرق كبير بين الحوار والتفاوض. فالحوار كما هو معروف هو أسلوب للوصول الى المكاشفة والمصارحة والتعريف بما لدى الطرفٍ الآخر وبالتالي فالحوارات لاتجري بهدف التوصّل إلى اتفاق مع «الآخر»، وليس فيه مكاسب أو تنازلات، بل هو تفاعل معرفي فيه عرض لرأي الذات وطلب لاستيضاح الرأي الآخر دون شرط القبول…

إبراهيم اليوسف باتت تطفو على السطح، في عالم يسوده الالتباس والخلط بين المفاهيم، من جديد، وعلى نحو متفاقم، مصطلحات تُستخدم بمرونة زائفة، ومن بينها تجليات “الشعبوية” أو انعكاساتها وتأثيراتها، التي تحولت إلى أداة خطابية تُمارَس بها السلطة على العقول، انطلاقاً من أصداء قضايا محقة وملحة، لا لتوجيهها نحو النهوض، بل لاستغلالها في تكريس رؤى سطحية قد…

شادي حاجي القضية الكردية في سوريا ليست قضية إدارية تتعلق بتدني مستوى الخدمات وبالفساد الإداري وإعادة توزيع الوظائف الادارية بين المركز وإدارات المناطق المحلية فإذا كان الأمر كذلك لقلنا مع من قال أن المشكلة إدارية والحل يجب أن يكون إدارياً وبالتالي حلها اللامركزية الادارية فالقضية الكردية أعقد من ذلك بكثير فهي قضية شعب يزيد تعداده على ثلاثة ملايين ونصف تقريباً…