نداء لتخفيف مشقّة العزاء بين صفوف الجالية الكُردية في أوربا

تداعى في مدينة دورتموند الألمانية يوم الأحد المصادف في ٣ كانون الأول ٢٠٢٣ المئات من ممثلات وممثلي الجمعيات والمنظمات والاتحادات والشخصيات الاجتماعية والثقافية، والقوى السّياسية، رجالاً ونساء كممثلين للتعبيرات الاجتماعية والثقافية والسّياسية المتنوعة لمناقشة موضوع مجالس العزاء لأبناء الجالية الكردية في أوربا، حيث أجمع الحضور وبعد مناقشات مستفيضة على توجيه النّداء إلى أبناء الجالية الكُردية في أوربا لتخفيف عبء العزاء من خلال النقاط التالية:
1. التّواصل والتّعازي: ندعو للتعازي والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبرالهاتف، لمن هم بعيدون عن أماكن العزاء، وتقييد تقديم العزاء حضورياً في صالات العزاء داخل نطاق 100 كم أو ساعة تقريباً.
2. تحديد فترة الاستقبال: ويُفضّل تحديد هذه الفترة لاستقبال المعزين، ما يساهم في التنظيم الأفضل وتقديم الدعم بشكل أكبر، مع مراعاة واقع التوقيتين الشتوي والصيفي وساعات الاستقبال، في كل منهما، بعين الاعتبار. سيتم استقبال المعزين من الساعدة الواحدة ظهراً إلى السابعة مساء.
3. إلغاء وجبة الغداء في صالات العزاء: إلغاء وجبات الغداء نظرًا للتكاليف والصّعوبات التي يواجهها الكثيرمن الأسر في المهجر الأوروبي، مع التّشديد على تقديم المساعدة للعائلات المتضررة داخل البلاد لتخفيف الأعباء المالية عن كواهلهم، في هذه الظروف الصّعبة التي يمرون بها.
نحثُ جميع بنات وأبناء الجالية الكردية في أوروبا على المشاركة والعمل المشترك لتوحيد الجهود وتقديم الدّعم لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى خدمة الجميع وتخفيف المعاناة التي نواجهها. نتطلع إلى تفهمكم ودعمكم الكبير في هذه الخطوة المهمة.
دورتموند في 03.12.2023
اللّجنة المنظّمة

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

أكد الرئيس مسعود بارزاني ، أن إقليم كوردستان قد حقق فخرا كبيرا بوصوله إلى مرحلة انتخاب نظام حكمه، معتبرا ذلك انتصارا ومنجزا عظيمين.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مهرجان انتخابي ضخم في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء ، إلى أن الانتخابات كانت مقررة قبل عامين، إلا أن بعض الأطراف وضعت عراقيل أمام العملية، مما أدى إلى…

شوان زنكَنة

قدّم حزبُ العدالة والتنمية مشروعَ قانون من 12 مادة، يتضمن تعديلاتٍ في قانون أصول الضرائب، تهدف إلى رفع حجم واردات صندوق الصناعات العسكرية، وبموجب هذه التعديلات، تمَّ فرضُ ضرائب على بطاقات الائتمان، ومعاملات كُتّاب العدل، ومعاملات الطابو، وكافة ضرائب الختم، وتهدف الحكومةُ من هذه التعديلات استحصالَ ضرائب مقدارها حوالي 80 مليار ليرة سنويا.. وسيتمّ العملُ بهذه…

صبحي ساله يي

إستناداً إلى المعطيات السياسية الحالية في إقليم كوردستان، يمكن القول أن العلاقات بين الأحزاب والقوى السياسية الكوردستانية مرّت بتغيرات كبيرة ومحطات عديدة، والخلافات الحادة التي تراها اليوم لم تبدأ مع بداية الحملة الإنتخابية لبرلمان كوردستان، ولن تنتهي يوم الإقتراع أو بعد إعلان نتائج الانتخابات أو حتى رؤية المخرجات النهائية للعملية الانتخابية وتشكيل حكومة…

دلدار بدرخان

حتى الأمس القريب كانت كتاباتي تركز على القضية الكوردية في سوريا بشكل عام دون أن أخصصها لمنطقة معينة، لكنني أدركت مؤخراً أن عفرين تمر بمرحلة مصيرية تهدد وجودها، فكان من الطبيعي أن أجعلها أولوية لدي ، وعندما فعلت ذلك لم يتردد البعض في اتهامي بإثارة النزعة المناطقية، وكأن تسليط الضوء على معاناة عفرين وشعبها…