..لا أعتقد أن ممثلي هذه القوى – الاسلامية – في سورية سيتفوقون كما تفوقوا في مصر أو في تونس ، لأن للتركيب الديمغرافي للمجتمع السوري ظله بلا شك ؛ ولكنهم سيكونون رقما حاضرا وفاعلا إلى حد كبير….
) .
الثانية : ماكتبه أيضا السيد عمر شيخموس حول جماعات – ب ك ك – تحت عنوان ( إزالة القناع عن الوجه الفاشي بما يسمى حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) في غربي كردستان , لم تؤدي كل المحاولات إلى التأثير على سلوكية هذا الحزب لطبيعته التوتاليرية وعقليته الفاشية وممارساته الاحتكارية على جميع المستويات السياسية والعسكرية والادارية …وآثر الانضمام إلى هيئة التنسيق الوطنية الموالية للنظام الدكتاتوري والتعسفي في سوريا بدون قيد أو شرط حول الحقوق القومية والثقافية للشعب الكردي في سوريا .ثم قدموا السيناريو الخبيث بتنسيق مع إيران والنظام السوري في مهزلة الإنسحاب من المناطق الكردية وتسليمها لهم بكامل معداتهم ما عدا القامشلي والحسكة في صيف 2012 والإتيان بأكثر من 1500 مقاتل مسلح من جبال قنديل لتعزيز قوتهم في سوريا ,بحجة المحافظة على المعارضة الكردية وعدم انضمامهم إلى المعارضة أو السلطة ..
) .
الى هنا كلام سليم ومقبول ولكن ما لم يفصح عنه اختباؤه وراء تعريف : سياسي مستقل في حين أنه أحد مؤسسي حزب الطالباني والعضو القيادي فيه الذي كان يصول ويجول في دمشق ( وهو كردي سوري معارض !!!) لدى اعلان ولادة حزبهم منتصف السبعينات هناك في عهد الدكتاتورالمقبور حافظ الأسد وكجزء من مشروعه بالمنطقة كان حريا بالسيد عمر وضع النقاط على الحروف وتخطئة قيادة حزبه وممارسة النقد الذاتي الصريح اذا كان جادا في أقواله كما لم يشر من قريب أو بعيد الى دور زعيمه بدفع من – قاسم سليماني – في اعادة العلاقة بين قيادة – ب ك ك – وأجهزة نظام الأسد وزيارات المقبور – آصف شوكت وزميله محمد ناصيف للسليمانية وكذلك جهود حزبه المتواصلة حتى الآن في تصدير مسلحي – ب ك ك – الى غرب كردستان ودفع كرد سوريا عبر أحزابهم الهزيلة المفلسة لموالاة جماعة – ب ك ك – والارتماء بأحضان نظام الأسد باسم الحياد والواقعية وبهذه الحالة هل يحق لهذا السيد أن يذرف دموع التماسيح على أهلنا بعامودا ؟
والقضية تحتاج الى نقاش