شموع كردستان تتحدى زوابع الإرهاب

توفيق عبد المجيد

عندما تعرض الكاتب المصري نجيب محفوظ إلى محاولة اغتيال من قبل بعض الإرهابيين الذين تمترسوا خلف الدين ولبسوا عباءته قال (إذا كانت أمتنا تريد الحياة فيجب أن لا تسمح للإرهابيين بتحويل الكلمة الدينية الروحية والسمحة ، إلى خنجر مسموم) .
وفي نفس المجال قال الكاتب الفرنسي فولتير (إن من يقنعك بالترهات والأكاذيب ، يمكنه أن يقودك إلى ارتكاب أعمال القسوة والتوحش واللاإنسانية) .
فلو تصفحنا التاريخ الإنساني وعلى مختلف المراحل التي مر بها ، نجد أن التعاليم الدينية السماوية منها والأرضية كانت دائماً في خدمة الإنسان وإعلاء شأنه وتكريمه وتقديسه بعكس التعصب الديني الذي هو نتاج العقول المنغلقة والمقفلة لأشخاص تجاوزهم التاريخ فانقرضوا وتخشبوا ولكنهم يصارعون من أجل البقاء ويحملون أفكاراً لفظتها الأرض والسماء ، وأبت معاجم اللغة أن تدونها مع مفرداتها الحية لأنها تخالف الطبيعة والإنسانية ، ولا تعشعش إلا في تلافيف العقول الصدئة ، المريضة ، والمتحجرة ، والمتخشبة

ولأنها جاءت بالضد من إنسانية الإنسان ، وتحولت بالتدريج وعبر الممارسات الإرهابية إلى لعنة ونقمة على الإنسان ، كما تحول التعصب الديني الذي لم يستطع الخروج من أروقة الكهوف والمغاور المغلقة الظلماء إلى سيف مسلط على رقبة الإنسان يجزها وقتما يشاء ، لتمنح لممارسها مفاتيح الجنة يدخلها بأيدي ملطخة بالدم ويجتاز إليها طريقاً مفروشة بجماجم البشر ، وهل يدخل مثل هذه الجنة إلا المهووسون وأصحاب العاهات ومتلقو الفتاوى من المصابين بالأمراض العقلية وفقهاء الإرهاب ، ومن مروجي فتاوى القتل المجانية التي تمنح من أشخاص يختبؤون تحت عباءة الإسلام ، إلى شباب مغرر بهم ، ليتحولوا بالتدريج إلى أدوات (طيعة ومروضة ومنقادة لقادة الإرهاب وساسة الجريمة المنظمة) في غياب تام للعقل والمنطق وذلك بوأده وتخديره تاركين المجال مفتوحاً على مصراعيه أمام تشغيل العاطفة الهوجاء العمياء التي لم تؤهل إيجابياً فهمشت العقل ووضعته جانباً في زوايا النسيان والإهمال .
حول هؤلاء المتعطشون إلى الدماء البريئة ، الثقافة الإسلامية إلى ثقافة قتل وإرهاب وتصفية الآخر المختلف قومياً ودينياً عندما أطلقوا العنان دون كوابح أو روادع لفتاوى القتل وثقافة الإرهاب ، وأعطوا أنفسهم بالنيابة عن الخالق حق إزهاق الأرواح ومصادرة حياة الغير فتحولوا بهذه الأفكار البالية إلى حاضنة تغذي فكر الإرهاب وتنعش منطقه وتسلك شرعته عندما آزرتهم وروجت لأفكارهم بعض الفضائيات العربية التي لم تقصر في ترويج ثقافة الإرهاب والإرهابيين حيث منحتهم وبالمجان أوسمة المقاومة والمقاومين ، فساهمت هذه الفضائيات جنباً إلى جنب فقهاء الإرهاب بما بثته من سموم الحقد والكراهية في تحويل هذه الأدوات المأجورة إلى وحوش في صورة بشر ، وبرمجتهم على ممارسة القتل والذبح باسم الدين ، مستبيحة ومحللة تصفية الآخر المختلف باسم خرافة الرأي والرأي الآخر ، ومجسدة ثقافة التعصب للرأي الواحد الأوحد ، فاستطاعت اغتيال الآخر ورأيه المختلف بهذه الثقافة الإجرامية التي لا تكل عن ضخها بمناسبة وغير مناسبة ، ومن ثم شحن الشباب بها لينطلقوا دون وعي إلى تجسيد هذه الثقافة الإلغائية على أرض الواقع بالأجساد المفخخة التي تنحر الغير مستسيغة طعم الدم على مذبح دخول الجنة الموعودة وحجز أجنحة فيها .
لقد استطاع هذا الحقد الأعمى ، واستطاعت هذه الأفكار الظلامية المتخلفة ، أن تغتال كوكبة من خيرة أبناء الشعب الكردي في صبيحة عيد الأضحى عام 2004 في إقليم كردستان عندما كان هؤلاء الشهداء يحتفلون بعيد الأضحى ، ومما يحز في النفس أن أحداً من أبناء العالمين العربي والإسلامي لم يستنكر هذه الجريمة المروعة فقط لحدوثها في صبيحة عيد الأضحى بل أقاموا الدنيا ولم يقعدوها حتى الآن على عملية إعدام المقبور صدام في صبيحة العيد .
سؤال نسأله بمرارة (للإسلامويين) ؟ أينما كانوا : لماذا لم تستنكروا هذه الجريمة الشنيعة بحق أناس مسالمين لا يبغون إلا العيش بشرف وكرامة على أرضهم التاريخية وفي بقعة لا تجاورها إلا دول عربية وأخرى إسلامية ؟ كما نحب أن نذكرهم بالمثل الفرنسي الذي يقول إن (الخشب الطري لايحترق في هدؤء) نعم فالشعب الكردي مسالم وهادئ ولكنه صعب على من يريد أن يناله ويغتاله غدراً ومن خلف الظهر .


أما إذا كان الأكرد لا يمتون إلى دينكم بصلة وهم من المجوس والزرادشتيين فنحن نعفيكم من الإجابة أيها الإسلامويون والعنصريون الشوفينيون ، فلستم وكلاء الدين الإسلامي على الأرض لتحددوا إسلامية هذا الشعب أو ذاك ، إذ من حقهم أن يبحثوا عن مستقبلهم ومستقبل أولادهم بالطريقة التي تؤمن لهم الكرامة والحياة الإنسانية الحرة ، وهم على استعداد للتضحية دوماً في سبيل شعبهم ، لأن هذه الكوكبة من الشهداء التي اغتيلت غدراً وخسة هم مشاعل النور للمستقبل وقد جسدت بشكل لا يدع مجالاً للشك مقولة (إذا أنت لم تحترق وأنا لم احترق فمن سيضيء لنا الطريق؟
يقول الرئيس ماوتسي تونغ في إحدى قصائده الشهيرة :
إن النملة تطاول السنديان , وتعطي نفسها هيأة الفيل … والزائلون المؤقّتون يضعون الخطط للإطاحة بالشجرة العملاقة ..البحار الأربعة ترتفع والغيوم والمياه تتزايد …لتكنيس كل الحشرات إن إرادة الشعوب لاتقهر…
نختتم هذه المقالة بقول قائد إسلامي دون تعليق عليه وهو يتحدث مع شخص لا يعتنق الإسلام مبيناً له أنهم لم يخرجوا من ديارهم غازين أو فاتحين لأجل المال عندما عرض عليه المال الكثير ليعود أدراجه من حيث أتى (‏انه لم يخرجنا من بلادنا ما ذكرت ، غير إنا قوم نشرب الدماء ، وانه بلغنا أن لا دم أطيب من دم الروم فجئنا لذلك‏) .

القامشلي في 2-2-2007

 

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

إبراهيم اليوسف منذ سقوط النظام المجرم في 8 كانون الأول 2024 وتحول السلطة إلى السيد أحمد الشرع، بات السوريون، سواء أكان ذلك في العاصمة دمشق أو المدن الكبرى والصغرى، يتطلعون إلى مرحلة جديدة يتخلصون فيها من الظلم والاستبداد. حيث سنوات طويلة من مكابدات المعذبين في سجون الطاغية الأسد وأبيه كانت كفيلة بتدمير أرواح مئات الآلاف. بعض السجناء أمضوا…

شكري بكر هذا الموضوع مطروح للمناقشة قد يؤدي بنا للوصول إلى إقامة نظام يختلف عما سبقونا من سلاطين وحكام وممالك وما نحن عليه الآن حيث التشتت والإنقسام وتبعثر الجهود الفكرية والسياسية والإقتصادية والعمل نحو إقامة مجتمع خال من كل أشكال الصراع وإلغاء العسكرة أرضا وفضاءا التي تهدر 80% من الإقتصاد العالمي ، إن تغلبنا على هذا التسلح يمكن…

إياد أبو شقرا عودة إلى الموضوع السوري، لا بد من القول، إن قلة منا كانت تتوقّع قبل شهر ما نحن فيه اليوم. إذ إن طيّ صفحة 54 سنة خلال أقل من أسبوعين إنجازٌ ضخم بكل ما في الكلمة من معنى. سهولة إسقاط نظام الأسد، وسرعة تداعيه، أدهشتا حتماً حتى أكثر المتفائلين بالتغيير المرجوّ. إلا أنني أزعم، بعدما تولّت قيادة العمليات…

طارق الحميد منذ فرار بشار الأسد، في 8 ديسمبر (كانون الأول)، إلى روسيا، وهناك سيل من النقد والمطالبات للحكام الجدد، وتحديداً أحمد الشرع. والقصة ليست بجدوى ذلك من عدمه، بل إن جل تلك الانتقادات لا تستند إلى حقائق. وسأناقش بعضاً منها هنا، وهي «غيض من فيض». مثلاً، كان يقال إن لا حل عسكرياً بسوريا، بينما سقط الأسد في 12 يوماً…