منذ اليوم الأول من الثورة , وأقولها ثورة , لان كل أطياف المجتمع السوري تشارك فيها , والتي اجتاحت سوريا جنوباً وشمالا باستثناء مفارقات هنا وهناك وهذه إشكالية كبيرة وقعت على الأرض السورية .
منذ ذلك اليوم ونحن بانتظار موقف جدي ورؤية واضحة تماماً من الحركة الوطنية الكردية تجاه هذه الثورة , والتي لم تشهدها سوريا من قبل , واعتبرت من قبل المهتمين أم الثورات للربيع العربي والتي ستغير منطقة الشرق الأوسط ومعادلاتها السياسية القائمة منذ عقود طويلة برمتها.
أليس من حقنا أن نسأل أين موقف الحركة الجدي تجاه ما يحصل من هتك ودمار للإنسان السوري وللبنية التحتية لسوريا .
من قتل مشعل تمو ….
؟
هناك من يقول هناك مؤامرة , على الكرد تحديداً , إذا المؤامرة من من , والى من , وعن من , في اعتقادنا ان الشارع يعرف من يتآمر جيداً وأصبح واضحاً للقاصي والداني , هكذا نظرية , في ظل أجهزة أمنية كثيرة ومتماسكة إلى حد العجب , من الذي اغتال مشعل تمو , ولماذا اغتيل , هل هو من المسلحين والسلفيين من جماعة عدنان العرعور, مثلاً أم كان له أجندات “إسرائيلية” ضد حلف المقاومة والممانعة معروف من اغتال شيخ معشوق الخزنوي ومعروف من اغتال قائد الوطنيين مشعل تمو وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية التاريخية , وان لا نضيع الفرصة , كما اضعناها كثيراً , كم أتمنى أن لا يسترخص دم هذا الشهيد أبدا .
لماذا الأحزاب الوطنية الكردية تتجه تنازلياً منذ البداية إلى تهدئة الشارع الكردي على أن هناك مؤامرة وعلينا بضبط النفس والمرحلة حرجة منذ سبعة أشهر وهذه هي الأطروحات في الشارع , إذا لماذا تصل إليكم يد الغدر واغتيال مشعل تمو , هل لأنه قدم موقفاً منذ اللحظة الأولى أم ماذا ..؟نريد أجوبة تاريخية .
أما الشارع الكردي واخص الشبابي منه تحديداً يتجه تصاعدياً بالمشاركة في هذه الثورة بكل قوة والمساهمة مع أهالي كل المحافظات التي تهدر دمها يومياً وأمام مرأى العالم حتى ولو تطلب من الكرد بذل الدم في ذلك , فما موقف من التنسيقيات الشبابية الكردية خصوصاً والسورية بشكل عام .
أين المؤتمر الذي سيوحد الصف الكردي … ؟
هل سنفترق لأننا ملتزمون بأجندات القادة الكرد الذين هم خارج الوضع الكردي السوري ” كـ جلال طالباني ومسعود البارزاني – عبدالله اوج الان ” مع احترامي العميق جداً لهم واحداً تلو الآخر , ام أننا سنتوحد صفاً واحداً ورؤية واحدة على أننا أكراد سوريين بغض النظر تماماً عن كل تلك الأجندات التي ذكرناها ..
متى سنتوحد الم يحن الوقت أم أن الوقت مضى وبقينا بعيداًً عن العربة .
وللحديث بقية..
.