ليس ردا على مايسمى : بمكتب العلاقات الخاصة في تيار المستقبل

أحمد حيدر

قرأت ردّ السيد مشعل التمو – والموقع باسم  : مكتب العلاقات الخاصة /العامة/ – كعادته – إذ دوما يعتقد انه هو – كل التيار – ويوقع  مرة باسم الناطق الرسمي ، ومرة باسم أحد ، أو إحدى  الذين لا ينطقون ، وبموافقة بعض مريديه المعروفين ، المغررين،والذين انحسرت”دائرتهم” “على كل الأصعدة”،  وكان ذلك أحد  الأسباب التي طالما تمت مواجهته بها من قبل أغلبية رفاقه ـ وتسببت في ابتعاد كثيرين منهم عن التيار، وهو ما أدى إلى أن يصل التيار ما وصل إليه من مصير  ؟
يحاول السيد مشعل التمو وفي بيان مايسمى بمكتب العلاقات العامة ، الذي لا وجود له ، وفي توضيحه عن سبب الانسحابات التي تتم ، وبدلا من أن  “يعود ويعد بمراجعة الذات “، والتخلص من بقايا” الفكر الشمولي”و” القبلي ”  العالقين بذهنه ، التي كان وراء تشكيل التيار ، ولاشيء آخر سواه،  واعتبار بقية رفاقه عبارة عن : “مصفقات”  و”مصفقين” له ، كما توهم ، بدلا من كل ذلك ….راح  السيد التمو يعتبر الانسحابات موقفا بطوليا   لصالحه ، ويرد على كل بيان بحسب لهجته التي لم تعد تنطلي على أحد داخل التيار وخارجه ،   وبصراحة فقد فرحت لأن لهجة رده على توضيحي كانت صارخة جدا جدا ، لأن رسالتي وصلته كما أردت ، نعم ، راح السيد مشعل التمو يحول “هزيمته” إلى” انتصار” ، وليقدم نفسه وتياره بمظهر القوي ، وان من تركه قد فعل ذلك  خوفا ، أو ما إلى ذلك من عبارات فقدت مبررات وجودها في القاموس السياسي ، وهاهو يعيد إنتاج تلك الثقافة البائسة،  التي كان هو ضحيتها دوما ،وتعاطفنا معه حين خذله أقرب مقربيه- المتذبذبين- حتى الآن، و الذي كان السبب في  نفور الناس منه حتى هذه اللحظة ، لأنه أحد “مرجعياته”القديمة والحالية ،  ،كما أكد ذلك كل من انسحب ، و يتحدث  في رده عن خطي :”مواجهة الاستبداد الأمني” و”الموالاة” ، وهما خطان صحيحان ،نظرياً ، نعم أما هؤلاء المنسحبون،  فقد  قبلوا المواجهة ، وكان عليه هو أن يفهم بالضبط : أين موقعه “هو” ؟؟ فلو كان موقعه في الاتجاه الصحيح ، فليعلم علم اليقين أن أحدا  من رفاقه الشرفاء لم يتركه ، وثمة مواقف كثيرة لا أود إثارتها وأترفع عن ذكرها ،الآن  ،  تؤكد من كان في موقع المواجهة ومن كان في الموقع المعاكس، وأرجو أن لا أضطر للحديث عنها في توضيح آخر وآخر  !!!؟؟
طبعا، إذا كان الأخ مشعل ترك الأمور للزمن ، فإنني أؤكد له بأن الحاضر والماضي كشفا الكثير ، بل و ستكشف أيام المستقبل  القادمة أشياء مخبأة أكثر ، ولا أريد أن استبق الأمور  ، فهو أدرى بها ؟
أما عن تساؤله ، لماذا في هذه الفترة –  جاءت الصحوة – فكان عليه أن يسأل قبل ذلك ، وبدافع الحرص على القضية والتيار  : لماذا أعلن هؤلاء انسحابهم، الآن ، نعم ، إذاً ، أليس ذلك لتقديم البراءة أمام الجماهير، وليس أمام مخاوف الاستبداد التي قبلها هؤلاء حين اختاروا خطاً تفاجأوا به يوما ً بعد يوم ..
أما عن مشروعي الثقافي وردا على اسئلته :ماهو وأين أنا ؟ ، فمن حقه ألا يعرف، لأنه غير متابع للشأن الثقافي ، وأنا أعمل منذ عشرين عاما ً قي هذا الحقل وبصمت ، بعيداً عن الجعجعة الفارغة.


وأخيرا ان الأنكى – بلغة رده علي- أنني كتبت توضيحي في الساعة12 ليلا 21-6-2007 وكتب سهوا على انه موقع في 20-6-2007 فراح يوقع بيان مكتبه الذي فعلا لم يجتمع في تاريخ21-6-2007ونشر في 23-6-2007- أي قبل أن أكتب توضيحي المكتوب ، ومن هنا تتبين مصداقية هذا البيان التاريخي.!
وعليه أوقع
قامشلي
23-6-2007

أحمد حيدر

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

صلاح بدرالدين في البلدان المتحضرة التي يحترم حكامها شعوبهم ، وعلماؤهم ، ومفكروهم ، ومثقفوهم ، تولى مراكز الأبحاث ، والدراسات ، ومنصات الحوار الفكري ، والسياسي ، والثقافي ، أهمية خاصة ، وتخصص لها بشكل قانوني شفاف ميزانية خاصة تبلغ أحيانا من ١ الى ٢ ٪ من الميزانية العامة ، وتتابع مؤسسات الدولة ، بمافيها الرئاسات ، والوزارات الحكومية…

إبراهيم اليوسف لا ريب أنه عندما تتحول حقوق الإنسان إلى أولوية نضالية في عالم غارق بالصراعات والانتهاكات، فإن منظمات المجتمع المدني الجادة تبرز كحارس أمين على القيم الإنسانية. في هذا السياق، تحديداً، تأسست منظمة حقوق الإنسان في سوريا- ماف في مدينة قامشلي، عام 2004، كردّ فعل سلمي حضاري على انتهاكات صارخة شهدتها المنطقة، وبخاصة بعد انتفاضة آذار الكردية 2004. ومنذ…

عنايت ديكو   الوجه الأول: – أرى أن صفقة “بهچلي – أوجلان” هي عبارة عن اتفاقية ذات طابع أمني وجيوسياسي بحت، بدأت معالمها تتكشف بشكل واضح لكل من يتابع الوضع عن كثب، ويلاحظ توزيع الأدوار وتأثيراتها على مختلف الأصعدة السياسية، الأمنية، والاجتماعية داخل تركيا وخارجها. الهدف الرئيسي من هذه الصفقة هو ضمان الأمن القومي التركي وتعزيز الجبهة الداخلية بجميع تفاصيلها…

اكرم حسين العلمانيّة هي مبدأ سياسي وفلسفي يهدف إلى فصل الدين عن الدولة والمؤسسات الحكومية ، وتنظيم الشؤون العامة بما يعتمد على المنطق، والعقلانية، والقوانين الوضعية بدون تدخل ديني. يتضمن مبدأ العلمانيّة الحفاظ على حرية الدين والمعتقد للأفراد، وضمان عدم التمييز ضد أي شخص بسبب دينه أو اعتقاده. تاريخياً ظهرت العلمانية مع اندلاع الثورة الفرنسية حيث خرجت الطبقة البرجوازية…