أكتوبر 1, 2008

لجنة التنسيق الكردية
الحزب اليساري الكردي في سوريا
الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

صبيحة السابع و العشرين من آيلول الجاري تم ارتكاب جريمة إرهابية وحشية عبر تفجير سيارة مفخخة في دمشق على طريق المطار مما أودى بحياة 17 شخصا و جرح 14 آخرين كما ألحق الخسائر بالمباني القريبة من موقع الانفجار.

إننا في الأحزاب…

صلاح بدرالدين

دشن التجاوب الفوري لرئيس دولة جنوب افريقيا بالاستقالة من منصبه بناء على قرار حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم قبل انتهاء المدة الرئاسية بعام سابقة تكاد تكون فريدة من نوعها في أنظمة بلدان التحرر الوطني في آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية بسلاستها وهدوئها وبساطتها حيث عودتنا الأنظمة– العالم ثالثية – وبالخصوص التي يقودها…

في صبيحة يوم السبت الواقع في 27-9-2008 تعرضت مدينة دمشق وعلى طريق المطار الدولي لحادث إرهابي بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري ( حسب المصادر الرسمية السورية ) والتي أودت بحياة 17 شخصاً وجرح 14 آخرين .
إننا في الوقت الذي ندين هذا العمل الإرهابي ومن يقف وراءه ، فإننا نؤكد أن مواجهة الإرهاب لا تتم عبر…

سليمان يوسف يوسف *

ثمة أسباب وأسباب تدفعني للكتابة دفاعاً عن المعارض الديمقراطي”مشعل التمو”، الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا والناشط في لجان احياء المجتمع المدني، الذي اعتقل خطفا في 15/08/2008 من قبل الأمن السوري وأحيل إلى محكمة الجنايات بتهمتي”إثارة الفتنة لإثارة الحرب الأهلية و النيل من هيبة الدولة وإضعاف الشعور القومي”.
فمن جهة أولى:…

اجرى الحوارك عبدالرحمن الباشا
مدير تحرير مجلة الصوت الآخر

(من يحاور من !؟)
برنامج لنتحاور، برنامج حواري يقدمه الزميل كفاح محمود على الهواء مباشرة كل يوم سبت من فضائية كوردستان.
في العاشر من أيلول الحالي ، أنهى البرنامج عامه الرابع قدم خلالها أكثر من 190 حلقة في المواضيع السياسية والثقافية والاجتماعية ، في إقليم كوردستان…