أ. د. سربست نبي
لايستطيع العبيد العيش دون معبد ودون صنم، لهذا يرفضون الحرية، فحتى لو حطمت أصنامهم ودمرت معابدهم لأعادوا بناءها من جديد ودون هوادة، هؤلاء العبيد الذين يخرجون في مظاهرات مجانية لأجل( الحرية الفيزيقية لأوجلان) لو أخرجت أوجلان لهم وحررته لأعادوه قسراً لسجنه كي يستمروا في ممارسة طقوس عبوديتهم، هذا أفيونهم الذي أدمنوه، لايستطيعون العيش من دونه حتى لو اقتضى الأمر التضحية به وإعادته للأسر، التضحية بالإله كما فعل بني إسرائيل مع المسيح وصلبوه حتى يصعد للسماء ومن ثم يعبدوه ويكفروا به عن خطاياهم…