أكتوبر 4, 2024

الامنستي تطلق حملة تواقيع تضامنا مع منطقة عفرين السورية وباقي المناطق الخاضعة للاحتلال التركي. يأتي ذلك بعد جهود مضنية وطويلة من قبل الزملاء والزميلات في منصة عفرين ليتكلل بالنهاية بحملة تواقيع تليها في مرحلة لاحقة حملة في عدة عواصم لمناصرة ضحايا جرائم الجيش التركي وما يعرف ( بالجيش الوطني السوري ).

وجاء في نص حملة الامنستي…

عزالدين ملا

في المشهد السياسي والعسكري على الساحة الشرق أوسطية، تتصدر الفصائل والميليشيات العسكرية الموجودة على الأرض، والتي تعتبر أدوات وأذرع لدول إقليمية وعالمية، ترتهن لأوامرها، وتستبد في ممارساتها ضد شعوب المنطقة. كما تُحدث خللاً في البنية المجتمعية لتلك الشعوب، تحارب العلم والمعرفة، تمارس الفتن، وتبث أفكاراً مؤدلجة متطرفة، تهدم الأخلاق والقيم المجتمعية، وأسست ضمن كل…

فرهاد جميل حاجو

عندما قررت الوقوف في وجه العودة الى العقلية العشائرية و جعلت من عشيرتي نموذجاً، هذا لا يعني أن نترك تراثنا و ميراثنا من الصفات الحميدة و المبادئ و الأخلاق التي ورثناها من أجدادنا و آبائنا و منها تحريف الحقائق الواضحة وضوح الشمس و اختزال التاريخ من آفاقها الشاسعة الى هوامش ضيقة.

في آخر زيارة…

خالد إبراهيم

يقدم إبراهيم اليوسف في كتابه “من أسقط التمثال” نظرة عميقة في واحدة من أهم المراحل التاريخية المتعلقة بالانتفاضة الكردية عام 2004 في سوريا. الكتاب يعتمد على شهادات وحوارات حول تلك الانتفاضة، ويشكل شهادة مهمة عن التاريخ الكردي المغيب.

يركز الكتاب على تسليط الضوء على أحداث انتفاضة آذار الكردية التي بدأت في مدينة القامشلي عام 2004،…

ريزان شيخموس
بلا شك، مع التطور الكبير الذي شهدته العلوم والتكنولوجيا، أصبح من الطبيعي أن يؤثر هذا التطور على الحروب وأساليب القتال بشكل مباشر، خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد صراعات متكررة. تسعى الدول باستمرار إلى استغلال التطور التكنولوجي في تعزيز قدراتها العسكرية بشكل يفوق الاستفادة من هذه التطورات في المجالات الإنسانية أو تحسين حياة…