ديسمبر 13, 2011

بمناسبة مرور/ 40/ يوماً على رحيل الشاعر الكبير المغفور له عمر لعلي ( (Rêncber ندعو كافة الأهل والأصدقاء وكافة الفعاليات السياسية والثقافية ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية المشاركة في هذه المناسبة التي تقام في مدينة ديريك وذلك بعد ظهر يوم الجمعة المصادف في 16/12/2011.

للمشاركة بالرسائل والبرقيات
Hishyar2009@hotmail.com

الدعوة عامة

سيامند ابراهيم

من يغوص في قاموس الفلكلور الكردي سيجد كماً هائلاً ورائعاًَ من الأمثال التي تعطي الباحث أو القارئ معاني ودلالات عميقة في فحوى هذه الكنوز من الحكم والمعاني الدالة على واقع الإنسان الكردي وتجانب بعضاً من حيثيات حراكه لكي يتعظ في بعض الأحايين, ولا يقع في الأخطار والمحظورات التي تنال منه ويسيء إليه؟ وإن التي…

شهاب عبدكي

قرأت هذا المساء مقالة لسيد خليل كالو تتكون من ألفاظ وعبارات تهجمية وتشفي من أعضاء الوفد ، الذي زارا إقليم كردستان ، بعيداً عن النقد البناء الذي يُعرف به الكاتب ذو ميول ثقافية عالية ، ويبحث عن مخارج للمأزق التي تمر بها المجتمعات .
في البداية ليس لي أي معرفة بهذا الشخص ،…

بعد قمع السلطات للمظاهرة الطلابية التي خرجت في بلدة كركي لكي بشكل وحشي و جرح العديد و اعتقال طالبين و تعرضهم للضرب والتعذيب في قسم شرطة معبدة … قام الأهالي باعتصام كبير و اغلق التجار محلاتهم و متاجرهم و توجهوا جميعاً الى ساحة قسم الشرطة في الرميلان حيث يوجد الطالبين رهن الاعتقال و التعذيب ….