مايو 17, 2010

علي الاركوازي

الشعب الكوردي حاله حال بقية الشعوب له رموز وابطال دخلوا عقول ووجدان الكورد , فمن ميديا و خسرو الى محمود الحفيد وانتهاءا بملا مصطفى البارزاني الخالد الذي اصبح واحدا من اعظم ما انجب الكورد من الرجال والقادة والثوار بل اصبح امة في رجل .
ان هذا الرجل البسيط الذي خرج من رحم المأساة ليحمل…

عقدت عدد من ممثليات احزاب المجلس السياسي الكردي في سوريا، جلسة استماع مساء 16 / 5 / 2010 لحشد كبير من الشخصيات الالمانية في مدينة السليمانية بلغ نحو اربعون شخصية، كانت في زيارة الى اقليم كردستان العراق، بينهم عدد من البرلمانيين ووزراء سابقين واكاديميين وناشطين في مجالات حقوق الانسان، اضافة الى وزير الدولة الالماني…

عقدت منظمة أوربا لحزبنا اجتماعها السنوي الموسع الاعتيادي يومي 15 و16 أيار 2010 في المانيا بحضور أعضاء الهيئة القيادية للمنظمة ومندوبي فروعها المنتخبين في الدول الأوربية.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكرد، وتثبيت جدول الأعمال الذي كان الوضعان التنظمي والسياسي من أبرز فقراته.
في الوضع التنظيمي تم بحث الشؤون التنظيمية لفروع ومنظمات…

بدرخان علي

في صدر صفحة الموقع الالكتروني الكردي(روزافا. نت) وردت عبارة باسم الموقع تندّد بما اقترفته أيادي الإجرام والطغيان مؤخّراً بإعدام خمسة نشطاء أكراد في إيران على النحو التالي:
“لستم أول قافلة، من شهداء الحرية، في قائمة القتله، الملالي الطغاة، أحفاد أبو لؤلؤة، سيد الغدر في التاريخ
بل أنتم اصحاب الله على الارض، ورفاق سيدنا عمر الفاروق، أنتم…

سليمان علي

يقوم تلميذ عديم التربية، يسعى إلى الشهرة و يدعي بأنه صحفي بالتطاول على إحدى مقدسات الشعب الكردي المتمثلة في شخص الرئيس البيشمركة السيد مسعود البارزاني. بعد ذلك يقتل هذا (الصحفي) في ظروف غامضة وتتعالى أصوات مشبوهة، تدعي البحث عن الحقيقة وتعلن رغبتها في الكشف عن قتلته، محاولة توجيه الإتهام إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني…

لا شك أننا نتأسف كثيراً لاغتيال أو مقتل أي إنسان كردي ، ويزداد هذا الأسف عندما تكون الضحية صحفياً أو إعلامياً .
إن الإنجازات التي تحققت في كردستان العراق ، خاصة الفيدرالية ، جاءت بدماء مئات الآلاف من الشهداء ، ويكفي أن نذكر أن العائلة البارزانية والبارزانيون لوحدهم قدموا أكثر من ثمانية آلاف شهيد .
ولكن…