أبريل 19, 2010

في سابقة اجتماعية هي الاولى من نوعها لجمعية هيلين الكردية في مدينة اسن في المانيا. وبتضافر جهود الخيرين من ابناء الجالية الكردية في مدينة مونستر وبعض الشخصيات الاخرى.
قامت جمعية هيلين اليوم بعملية المصالحة بين بعض العائلات الكردية والتي دب الخلاف بينها اثر مشاجرة وقعت بين شبابها في شهر اذار المنصرم من هذا العام.
وبهذه المناسبة اذ…

نعم للإصلاح والشفافية… لا للفساد والتوريث
بلاغ صادر عن كوادر حركة الإصلاح

عقدت كوادر “حركة الإصلاح” في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اجتماعاتها الموسعة في كل من “الجزيرة” و”حلب-كوباني” و”دمشق” وشاركت فيها مجموعة كبيرة من الرفاق في تلك المناطق، وتم في تلك الاجتماعات مناقشة المسائل التالية:

– على الصعيد السياسي

وقف الرفاق بدايةً عند الشأن السياسي…

العرس الوطني:
أقام الشيخ حميدي دهام الهادي شيخ مشايخ ” قبيلة الشمر” حفل عرس كبير بمناسبة زواج ولده حمود حميدي الهادي وقد تزامن هذا العرس الاحتفالي الكبير مع أعياد السابع عشر من نيسان ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن بلادنا عام 1946وقد حضرا هذا المهرجان الوطني المتميز و العرسيين الكبيرين عرس العائلة والقبيلة والعرس الوطني بمختلف مكوناته…

التقى، اليوم الاثنين 19|4|2010 ، وفد من فلاحي ديريك (المالكية) بالسيد محافظ الحسكة والسيد أمين فرع حزب البعث، ورئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة، في إطار إيصال شكواهم الى الجهات المختصة بخصوص القرار الجائر الصادر عن وزارة الزراعة، والذي تم بموجبه شطب أسماء 381 من فلاحي منطقة ديريك وانتزاع أراضيهم التي انتفعوا بها مقابل أجور المثل…

إنتقل إلى رحمة ربه في يوم الأحد بتاريخ 2010.04.18 المغفور له الحاج حسن له وه ند، والد الشخصية الوطنية الأستاذ محمد زاهد عبدالله (فرهاد) وذلك في قرية عمري القريبة من قامشلي.
وقد دفن جثمانه الطاهر يوم أمس الأحد في مسقط رأسه في قرية خزنه الواقعة بين قامشلي وتربه سبي.
تقام مراسيم العزاء في مدينة فلفسبورغ بألمانيا إعتبارا…

علي شمدين *
بحلول الثاني والعشرين من نيسان الجاري ، ذكرى عيدالصحافة الكردية ، تكون جريدتنا (صوت الديمقراطي ) قد طوت عاما على صدور عددها (الصفر) ، وتكون اعدادها قد بلغت (17) عددا (0-16) .
حيث قرر مكتب السليمانية لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في 22/4/2009 ، الاستفادة من هذا المناخ الواسع من الحرية الذي…

بتاريخ 19/4/2010 نشر بلاغ في بعض المواقع الإلكترونية من قبل السيد فيصل يوسف وما يسمى (كوادر حركة الإصلاح) يعلن فيه عن تنظيم جديد ينتحل اسم حزبنا (الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا) .
إن المكتب السياسي للحزب يود أن يلفت عناية القوى السياسية والأحزاب الوطنية والرأي العام ، بأن فيصل يوسف هو عضو مفصول…