القسم الثقافي  |  القسم العربي  |  القسم الكوردي |  أرسل  مقال  |   راسلنا
 

تقارير خاصة | مقالات| حوارات | اصدارات جديدة | قراءة في كتاب | مسرح |  شعر | نقد أدبي | قصة | رياضة | الفنون الجميلة | الارشيف

 

من يتصفح الآن

يوجد حاليا, 60 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

twitter


البحث



Helbest

 

 
 

بيانات: بيانات التنديد بخصوص الهجوم الإرهابي على جريدة «شارلي أيبدو»

 
الأربعاء 07 كانون الثاني 2015


رابطة الصحفيين السوريين تدين الاعتداء على مقر صحيفة «شارلي ايبدو» الفرنسية

تابعت رابطة الصحفيين السوريين باستنكار شديد الاعتداء الآثم الذي تعرض له مقر صحيفة "شارلي ايبدو" الساخرة في باريس اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته عشرة صحفيين (بينهم اثنان من أشهر رسامي الصحيفة) وشرطيان.
إن رابطة الصحفيين السوريين إذ تدين هذا العمل الإجرامي، بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءه، تؤكد رفضها القاطع لأي تبرير لهذه الجريمة النكراء التي تمثل اعتداء صارخاً على كل القيم الإنسانية، وانتهاكاً لأبسط المبادئ التي أقرتها جميع الأديان.
تتقدم رابطة الصحفيين السوريين بالتعزية لأسر ضحايا هذه الجريمة الشنيعة، ولجميع زملاء الضحايا من صحفيين ورجال شرطة. وتذكر الرابطة في هذه المناسبة الآليمة بضرورة احترام حرية العمل الصحفي وضمان عدم التعرض للصحفيين أينما كانوا.



رابطة الصحفيين السوريين
7/1/20125

------------------ 

رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا تدين الاعتداء على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية

تابعت رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا ببالغ الألم، الأنباء المستنكرة والمدانة عن الاعتداء الآثم الذي تعرض له مقر صحيفة "شارلي ايبدو" في باريس اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته عشرة صحفيين وشرطيان.
إن رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا إذ تدين هذا العمل الإجرامي الشنيع بحق حرية العمل الصحفي، بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءه، تؤكد إدانتها ورفضها القاطع لهذه الجريمة النكراء التي تمثل اعتداء آثماً على كل القيم الإنسانية، وانتهاكاً لأبسط المبادئ التي أقرتها جميع الأديان.
تتقدم رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا بالتعزية لأسر الضحايا، ولجميع زملائهم الصحفيين، ورجال الشرطة، والشعب الفرنسي. وتذكر الرابطة في هذه المناسبة الأليمة بضرورة احترام حرية العمل الصحفي، وضمان عدم التعرض للصحفيين أينما كانوا.
رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا
07 – 01 – 2015 
--------------- 

استهداف تشارلي ابدو استهداف لكل صوت حر

تابعنا في مركز التآخي Biratî للديمقراطية والمجتمع المدني ببالغ الحزن مجريات الأحداث في باريس اثر الهجوم الإرهابي بتاريخ 07/01/2015 الذي نفّذه مُلثّمان لا يزالان مجهولَي الهويّة والتبعيّة على مقرّ صحيفة تشارلي_إبدو.

وإنّنا هنا إذ نبدي تضامننا المٌطلق مع أُسر وأصدقاء الضحايا وهيئة تحرير الصحيفة, نؤكد كسوريين ذاقوا مرارة الارهاب باشكال وألوان مختلفة ولانزال نعاني من تبعات انتشار جرائمه في كل بلادنا أن هذا الاستهداف البشع لم يكن للصحيفة وحسب, بل إنّه استمرارٌ لعمليّات العداء التي يشنها الإرهابيون في كل مكان ضد الأصوات الحرة والمدافعين عن حرية التعبير.
------------------- 

بيان بخصوص الهجوم الإرهابي على جريدة "شارلي أيبدو"
 

تعرض جريدة "شارلي أيبدو"  الفرنسية الساخرة صباح أمس الأربعاء إلى هجوم إرهابي في قلب العاصمة باريس,  نفذه ثلاثة مسلحين مجهولين، وراح ضحيته 12 شخصا من بينهم أربعة رسامين معروفين كشارب وولانسكي وكابي.
أننا في اتحاد الإعلام الحر في روج آفا ندين  ونستنكر بأشد العبارات هذا الهجوم الإرهابي الجبان الذي أستهدف الصحفيين وجريدة "شارلي أيبدو", ونؤكد إن هذا الهجوم هو هجوم على الديمقراطية والإعلام الحر في العالم, وجاء نتيجة عقلية راديكالية متخلفة لا تقبل إلا لونا واحدا في العالم, وهي نفس العقلية التي تقطع رؤوس الصحفيين في سوريا والعراق, وتستهدف الديمقراطية والإعلام الحر في روج آفا.
كما نعلن تضامنا مع جريدة "شارلي أيبدو" وصحفييها, ونتوجه بتعازينا إلى الصحفيين الفرنسيين وعوائل ضحايا هذه المجزرة, ونتمنى لهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل للجرحى.  
اتحاد الإعلام الحر – روج آفا
812015
------------
بيان إدانة للهجوم الإرهابي الغادر على "شارلي إيبدو"
تعيش فرنسا ومعها أوروبا جميعاً فترة عصيبة من جراء الهجوم الإرهابي الغادر على حرية الإعلام والرأي والكلمة التي اشتهرت بحمايتها وصونها فرنسا الثورة على الاستبداد والمكافحة من اجل الحريات السياسية في العالم أجمع. مما سينعكس هذا الإجرام الذي راح ضحيته 4 صحافيين و4 رسامي كاريكاتير وإصابة 11 آخرين على تعايش المسلمين ومنتسبي الأديان الأخرى في هذا الجزء الهام من العالم.  
      إننا في المجلس الوطني الكوردستاني – سوريا، إذ نعزّي الحكومة الفرنسية وشعب فرنسا وعلى الأخص عوائل ضحايا الإرهاب، فإننا ندين مثل هذه الأعمال التي من شأنها دعم الفئات العنصرية وتشجيعها على اقتراف الجرائم ضد المهاجرين وعلى تقوية التيارات التي تطالب في الغرب بطرد الأجانب، إضافةً إلى الهاء الحكومات الغربية إجمالاً بموضوعاتٍ تخريبية هذه عن القيام بدورها في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وفي تعزيز مساهماتها في القضاء على الأمراض الخطيرة والجوع والتخلف في شتى أنحاء العالم.    
     ونحن في المجلس الوطني الكوردستاني – سوريا، إذ نشكر الحكومة الفرنسية لوقوفها مع ثورة الشعب السوري وكفاح شعوبنا في الشرق الأوسط من أجل الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان، وعلى الأخص للموقف الداعم لهذه الحكومة مع كفاح شعبنا الكوردي في هذه المرحلة الخطيرة، ننبّه إلى ضرورة أخذ تهديدات النظام السوري ومن والاه من علماء وشيوخ مزيفين كمفتي الجمهورية حسون الذي هدد الدول الأوربية بالعمليات الإرهابية في وضح النهار، في حال قيامها بخطوات عسكرية جادة ضد نظام الأسد.
  المجلس الوطني الكوردستاني – سوريا

 
المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
 

تقييم المقال

المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات