القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 114 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي


























 

 
 

أخبار: هفكاري للاحزاب الكردستانية في ألمانيا تعقد مؤتمرها العام في مدينة كولن الألمانية

 
الثلاثاء 12 ايلول 2017


عقدت هفكاري للأحزاب الكردستانية مؤتمرها العام  يوم الأحد الموافق 10/9/2017 في مدينة كولن الألمانية  تحت شعار ( كلنا بصوت واحد ...نعم لاستقلال كردستان ) بحضور ممثلي الأحزاب الكردستانية في الاجزاء الأربعة من كردستان ، لقد تأسست هفكاري عام 1995 كمنظمة سياسية ثقافية قومية ومنذ ذلك الحين إلى الآن هي مستمرة في نضالها تحت القيم والمبادىء الكردية والكردستانية وقضية الشعب الكردي وحقه في تقرير مصيره وإحياء جميع المناسبات القومية والوطنية والمآسي للشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان والعمل على التواصل مع المؤسسات والمنظمات الرسمية في ألمانيا والأحزاب السياسية والشعبية من اجل حشد الدعم لقضية شعبنا المشروعة والعمل على تمتين العلاقات مع الجالية الكردية المتواجدة في ألمانيا الاتحادية . 


وقد أفتتح المؤتمر بعد الترحيب بالضيوف بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان ومن انتخاب لجنة لإدارة المؤتمر ووضع برنامج العمل له . تم المصادقة على النظام الداخلي لهفكاري بعد مناقشته وإجراء بعض التعديلات فيه من قبل أعضاء بأغلبية الاصوات . وبعد ذلك تمت عملية انتخاب لجنة عليا لهفكاري حيث رشح /9/ أعضاء أنفسهم لشغل هذه اللجنة بعملية تصويت ديمقراطية تم انتخاب /5/ أعضاء أساسيين و /2/ عضوين متممين كأحتياط وفق النظام الداخلي .
وفي الختام تم إقرار بعض التوصيات في المؤتمر: 
١- قرر مؤتمر هفكاري الدعم الكامل لقرار الشعب الكردي في جنوب كردستان لاجراء الاستفتاء من أجل استقلال كردستان واعتبره قراراً تاريخيا لانه يعبر عن إرادة الشعب الكردي في تقرير مصيره وبناء دولته الوطنية . 
٢- المؤتمر يقدم الدعم الكامل لعملية الاستفتاء واستقلال كردستان ولذا يدعوا جميع الشعب الكردي في داخل كردستان في يوم 25/9/2017 الذهاب  إلى صناديق الاستفتاء والإدلاء بصوتهم(نعم) من أجل إنجاح عملية إقرار استقلال كردستان. 
٣- حثّ المؤتمر الجالية الكردية في خارج كردستان تسجيل اسمائهم في لوائح التصويت كي يدّلوا بصوتهم بنعم عرفاناً لدماء الشهداء و البيشمركة الأبطال  . 
٤- دعا المؤتمر الهيئة العليا للانتخابات والاستفتاء في كردستان لتسجيل أسماء المصوتين وتذليل العقبات للإدلاء بأصواتهم وعدم تفويت الفرصة عليهم لهذا الواجب القومي والوطني في استقلال كردستان . 
٥- قرر المؤتمر دعم نضال وكفاح الشعب الكردي في الاجزاء الأخرى من كردستان وحقه في تقرير مصيره  ونيل حقوقه القومية المشروعة وإنهاء جميع المظالم عن الشعب الكردي من قبل الأتطمة الغاصبة لكردستان والاستمرار في مساندة الحقوق القومية في جميع المحافل العالمية. 
٦-قررالمؤتمر ضرورة تفعيل وتشكيل لجان لهفكاري في كافة المدن الألمانية والتي يتواجد فيها الكرد.
كولن في ١٠ أيلول ٢٠١٧
هفكاري للاحزاب الكردستانية في ألمانيا






 
المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
 

تقييم المقال

المعدل: 3.75
تصويتات: 4


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات